كيف يكون طعامك صحياً؟

تنبع الفوائد الصحية فى طريقة اعدادنا للطعام وكيفية التحضير وهناك قواعد ثابتة قبل ان نبدأ بالطبخ وكما عودناكم فى جمالك دوت كوم بأن نأتى لكم بما هو صحى ومفيد لكى ولاسرتك.
أهم شئ ان تقومى بغسل يديكي قبل التعامل مع الطعام وقومى بغيسل جميع الخضراوات و الفواكه لإزالة الأوساخ و المواد الكيميائية ، اغسلي الدجاج الغير مطبوخ و السمك و اللحوم تحت الماء البارد ، قومى بإضافة قليل (بعض ذرات) من السكر إلى الطبيخ يكسبه مذاقاً مميزاً خاصة إذا كان ضمن مكوناته الطماطم ، وإذا كنت ممن يعانين ارتفاع ضغط الدم فاعتادي على طهي الطعام دون إضافة الملح واستخدامه أثناء تناول الطعام لأن هذا من شأنه التحكم في ضبط كمية الملح واستخدام قدر قليل منه ، وقومى بإستخدام خل التفاح ، بالإضافه إلى إكسابه طعماً محبباً ومميزاً للأطعمة فهو يساعد على إذابة الدهون وسرعة هضمها وحرقها داخل الجسم .

كيف يكون طعامك صحياً؟
الخضار و الفواكه:

1- استعملي لوح التقطيع ويفضل ان يكون من البلاستيك المقوى وعندما تقطعين الخضار و الفواكه لا تقطعيهم و هم في يديكي! و كوني متأكدة من القطع في اتجاه بعيد عنكي و عن أصابعك.

الـــدهــون :

1- من الأخطاء الشائعة إستخدام خليط من الدهون كالسمن البلدي مع الزيوت النباتية، والأصح إستخدام أي منهما منفرداً والأفضل إستخدام الزيت بدلاً من السمن.
2- من الاخطاء الشائعة إستخدام زيت القلى عدة مرات مع أطعمة مختلفة ويفضل التخلص من الزيت بعد إستخدامة حيث إن تكرير تسخين الزيت يغير ذراته ويؤثر على صحة الإنسان .

اللحـــوم :

1- اللحوم والخضروات التي تؤكل مسلوقة يجب أن يتم سلقها في كمية قليلة من المياه .

2- إضافة قليل (بعض ذرات) من السكر إلى الحساء يكسبه مذاقاً مميزاً خاصة إذا كان ضمن مكوناته الطماطم .

3- لعمل البانيه استخدمى اللحوم او الطيور الصغيرة كما ذكرنا فى بانية بطريقة جديدة.

4- ضعي قطرات من الخل على اللحوم قبل طهيها لأنه يعمل على تفتيت خلايا اللحوم .

5- استعملي زيت الزيتون أو زيت الذرة فهو من أخف الزيوت ولا تترك رائحة عند التحمير.

6- ضعي قليلاً من بيكربونات الصودا أو (البيكنج بودر) على خلطة (البانيه) البقسماط المضاف إليه الدقيق قبل التحمير مباشرة .

وحتى يكون طعامك صحياً قومى بتقليل نسبة الدهون و الكوليسترول ، تخلصي من الدهون الموجودة بين أنسجة اللحوم وغلاف الطيور، لا تلجئي إلى غمس قطعة اللحم الأبيض قبل تغطيتها بالدقيق والبقسماط لأن ذلك يزيد من كمية البيض بما يحويه من نسبة عالية من الكوليسترول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.