حافظى على لياقتك فى الأجازة | حافظي على لياقتك واستمتعي بعطلتك الصيفية!

حافظى على لياقتك فى الأجازة. لقد اقترب موسم الإجازة لدي البعض والبعض الأخر يعيش فترة الأجازة منذ أسابيع قليلة ومع تلك الأجازة تأتي الولائم، وهذا يجعل إلتزامنا بالنظام الغذائي الصحي من المهام الشاقة والتى من الصعب علينا الإلتزام بها. لذا فإن د/ شيرليآ رتشر خبيرة اللياقة المعروفة قامت بتوضيح بسيط بأنه يمكنكي الحفاظ على وزنك وشكل جسمك المطلوب بطرق بسيطة ونصائح قليلة ومن تلك النصائح المحافظة على الروتين الرياضي لكي بشكل دوري ويومي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. وأوضح بعض مدربوا اللياقة البدنية بأنه من الضروري التركيز على قائمة الطعام أثناء فترة الإجازة. كما يمكنكى أيضا المراوغة مع كل نظام غذائي تتبعينه فليس هناك أى مانع من الاحتفال قليلا ولكن يجب أن تكونى عقلانية بخصوص المسموح لنفسك بتناوله من أغذية .

وهذه بعض الخطوات الضرورية التي ستساعدكي لإيجاد التوازن بين الحفاظ على اللياقة والاستمتاع بالإجازة.

حافظى على لياقتك فى الأجازة

حافظى على لياقتك فى الأجازة

إنشاء خطة قبل الموعد المحدد

عليكي أولا وضع خطة جيدة لدمج اللياقة البدنية لجسدك والتغذية الصحية في الروتين اليومي. ثم قومي بتقييم جدول العطلة وبعد كل ذلك يجب أن تحددي بالشكل المنطقي الوقت المتاح والمخصص لممارستك الأنشطة الرياضية أو تناولكي لوجبات صحية.

عدم وضع أهداف لياقتك على قائمة الانتظار 

إن لم يكن بإستطاعتك القيام بالتمارين المعتادة في وقتها المناسب كعادتك، فحاولي بقدر الإمكان تنظيمها بالشكل المناسب. ولا تستخدمي العذر المعتاد وهو بأنكي طالما لا تملكين الوقت الكافي لممارسة روتينك الرياضي بالشكل الكامل، فإنك لن تتطرقي لممارسة التمارين الرياضية بشكل كامل.

جدولة التمارين الخاصة بك

يجب أن تقومي بوضع تمارينك الرياضية داخل تقويم ثابت وحددي الوقت اللازم لأداء هذه التمارين. وإعتبريها مهمة من مهام بيتك وإعطيها نفس القدر من الأهمية مثل باقي المهام الموجودة في خطة أعمالك اليومية. وفي الأيام التي تشعرين فيها بعد رغبتك أو عدم قدرتك لممارسة روتينك كاملا، فإلتزمي بالقيام به لمدة 10 دقائق على الأقل. وبالتأكيد سيكون هذا أفضل بكثير من عدم أدائها تماما.

أداء التمارين الرياضية في المنزل

الكثير من النساء يحبذون ممارسة الرياضة في المنزل حتي لا تضيع الوقت في الذهاب للجيم، وتغيير الملابس أو الإنتظار لإستخدام المعدات المطلوبة. ويتطلب أداء التمارين في المنزل معدات قليلة جدا بل ويمكنكي أيضا ممارسة تلك التمارين بدون أي معدات كما أنها غير مكلفة على الاطلاق.

عند قيامك بعمل أو أثناء ذاهبك للتسوق، يجب أن تتأكدي من أخذ وجبات خفيفة وصحية معكي، حتى إذا ما شعرتي بالجوع، ستتمكني من مقاومة إغراء الأطعمة الموجودة في مراكز التسوق أو مطاعم الوجبات السريعة الكثيرة التي تثير شهيتك وأنت في طريق عودتك إلى المنزل فإن هذه الأشياء تجعلكى تخسرين جمال جسمك الرشيق.

تناول المزيد من الخضراوات مع وجبتك

بدلا من أن تقومى بتناول المزيد من البطاطس أو الطعام المحشو، قومي باختاري الأغذية الغنية بالخضراوات مثل الخس والخيار.

شرب الكثير من الماء طوال اليوم

إن شربك الكثير للماء سيساعدكي في تقليل شعورك بالجوع على مدار اليوم. حيث يعتبر الماء قامع كبير للشهية وإذا كنتي ممن يتناولون الماء باستمرار كل يوم، فلن تجدي نفسك تتضورين جوعا. أيضا تناولي القهوة بالنسبة المعتدلة والمياه والصودا الدايت بدلاً من العصير المعلب والصودا.

تناول القليل من الحلوى

يمكنكي أن تتناول الحلويات ولكن باعتدال. كما يمكنكي أيضا تناول قطعة صغيرة من فطيرة الكريمة المخفوقة وتكون خالية من الدهون أو أي من إضافات من منتجات الألبان الأخرى. وتناولكي أيضاً الإضافات الخالية من الدهون لن يضرك كثيرا .

لا تحرمي نفسك من أي شيء ومتعي نفسك على القدر الكافي لكي وتناولي كل ما تريدينة ولكن بالنسب القليلة. وتذكري دائماً بأن الاعتدال هو الحل . ونتمنى لكي ولعائلتك في جمالك دوت كوم قضاء إجازة سعيدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.