أسئلة مهمة لجمال شعرك | كيف تحافظين على جمال شعرك

أسئلة مهمة لجمال شعرك. هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في رأس كل سيدة وفتاة وأكثر تلك الأسئلة تكون عن الطرق الأفضل للحصول على الشعر الجميل وكيف تزيدي من حيويتة وجماله، وإليك هذه المجموعة المتنوعة من الإجابات المدروسة والعملية من كبار خبراء العناية بصحة وجمال الشعر رداً على كل أسئلتك .

أسئلة مهمة لجمال شعركأسئلة مهمة لجمال شعرك

السؤال الأول: اريد أن أبدو اصغر عمرا من خلال التغيير من شعري، ماذا يجب علي ان افعله؟ وهل أقوم بصبغ شعري أم احصل على غرة أم أقوم بقصه؟

تقوم العديد من السيدات بعمل غرة للشعر لإعادة الحيوية والشباب لوجهها مرة أخرى وتعتبر هذه من أفضل خدع الشعر المتبعة ،حيث أن الغرة من شأنها أن تقوم بإخفاء التجاعيد الموجودة بمنطقة الجبهة كما انها تشعركي بالجاذبية وتجعلك تبدين أكثر شبابا وتعتبر افضل الغرات في هذا الصدد هي الغرات الجانبية الطويلة.

اما بالنسبة لقص الشعر فإن ذلك لن تكون له فائدة بل انه سيجعلك تبدين أكبر سناً، فإن الشعر القصير يتحكم فيكي ويجعلكي تبدين بنفس المظهر يوميا وهذا من سأنه أن يجعلكي تشعرين بالتقدم في العمر . بينما الشعر الطويل يمكنك التنويع في تصفيفاته وبسهولة.

أما بالنسبة للصبغة، فإذا كانت بشرتك اصبحت شاحبة وجافة بعض الشيء وهذا دائما ما يكون بسبب التقدم في العمر فننصحكي فى جمالك دوت كوم بأن تُضفي بعض الخصلات الفاتحة على شعرك دون أن تلجأي إلى الألوان التي تتناقض مع لون شعرك الأساسي.

السؤال الثاني: ما هي أفضل الطرق لإطالة الشعر الفرنسي القصير حتي الكتف؟

يجب أن تتركي شعرك ينمو جيداً لمدة لا تقل عن أربعة شهور قبل أن تقومي بالحصول على قصة الشعر الجديدة والمناسبة، أما وانتى في طريقك للحصول على قصة الشعر الجديدة فإنه يمكنكي أن تقومي بتنميك شعرك وذلك بلمه خلف أذنيك مع إسدال غرتك إلى الجانب. أما إذا كنتي تعانين من تهيش الشعر فقومي بتصفيفه للأمام أو نحو أحد الجانبين.

وبعد أن تمر الأربعة شهور إذهبي إلي مصفف شعرك الخاص واطلبي منه أن يقوم بقص شعرك من الخلف وأن يترك الخصلات الأمامية اطول قليلا فهذه القصة ستجعل شعرك يبدو أكثر طولا.

السؤال الثالث: كيف احافظ على شعري المصبوغ من التقصف دون إفساد لونه؟

إذا كان شعرك من السهل أن يتقصف أو يتكسر فهذا معناه بأن شعركي خفيف وأنكي قمتي بصبغه أكثر مما ينبغي وهذا قد أدى إلى فقدانه حيويته.

فطبيعة الشعر عادة ما يبهت لونه بسرعة حينما يكون تالفاً وللحفاظ عليه من ان يصبح تالفاً اكثر فلابد لكي تجنب صبغه مرة أخري أو أن تفرطي في غسيله بالشامبو، والمعدل الطبيعي لصبغ خصلات الشعرك مرة كل ثمانية أسابيع.

وننصحكي بأن تقومي بإستخدام المنتجات اللازمة للعناية بالشعر من المرطبات والزيوت الطبيعية، وأن تقومي بشرب كميات وفيرة من المياه مع تناول الفيتامينات.

السؤال الرابع: شعري دهني عند الجذور لكنه جاف عند الأطراف وغير كثيف. وكلما أقوم بتصفيفه تزداد الاطراف جفافا وكلما استخدمت المرطبات تزداد الجذور في شعري تزيتا. فماذا أفعل؟

الكثيرات منا تقوم بغسل شعرها يوميا وهذه ليست طريقة صحيحة فإن هذا يدفع فروة رأسكي للقيام بإفراز المزيد من الزيوت الطبيعية حتي تقوم بتعويض الزيوت التي يفقدها الشعر بعد غسيله يوميا، لذلك فإننا ننصحكي بأن تقومي بغسل شعرك مرة كل يومين ثم قومي بدهن النصف السفلي للشعر فقط بالمرطب.

ومن الممكن أيضاً أن تقومي بتجربة الشامبو الجاف فهذا الشامبو يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من الشعر وتجعل شعركي يبدو أقل كثافة.

السؤال الخامس: اعاني من الشعر الهايش علي الرغم من انني لم أقم بصبغه نهائياً ولم أقم أيضاً بفرده كيميائيا من قبل، وقلما استخدم المجففات الكهربائية أو المكواة، فماذا أفعل؟

هنا ننصحكي باستخدمي الكريمات المضادة للتهيش، وتكون الطريقة بوضع قليل من الكريم على الشعر المبلل قبل أن تمشطي1ه جيدا بواسطة مشط واسع الأسنان. ومن الممكن أن تقومي بتجفيف الشعر بعد ذلك بالمجفف الكهربائي أو باستخدام فرشاة مصنوعة من الشعر الطبيعي حيث انها افضل من تلك المصنوعة من النايلون.

السؤال السادس: احاول إطالة شعري لكن اطراف شعري تتعرض للتقصف، فكيف اتخلص من التقصف دون فقدان طول شعري؟

بعد أن تتركي شعرك يطول قومي بقص اطرافه فقط كل 10-12 أسبوعا، حيث انكي لن تجدي علاجاً للشعر المتقصف سوي القص فلا يوجد مرطب أو شامبو يعالج التقصف نهائيا. إلا انه من الممكن أن تقومي بتجربة الكريمات الخفيفة والتي تُوضع على أطراف الشعر عند التصفيف والتي يدوم مفعولها لمدة ست ساعات فقط.

 

2 thoughts on “أسئلة مهمة لجمال شعرك | كيف تحافظين على جمال شعرك

  1. انا شعرى كثيف وهايش وبستخدم انواع كثيره من الكريمات والشامبو ومش عرفه اعمل ايه وانا عندى 12 سنه ممكن تسعدينى يا استاذه نانيس وياريت تردى عليا بسرعه وانا انشاء الله هتبعك على الفيس بوك prinsseshabiba

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.