الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد | أفضل طريقة لإزالة الشعر

الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد. قد تلقيت بعض الرسائل التى تتكلم صاحبتها عن الصعوبة التى تواجهها فى إزالة الشعر الزائد بجسمها وعن كثافة الشعر الموجود بجسمها وربما تكون هذه المشكلة هو أن كثافة الشعر الموجوده هى التى تجعلها تتألم كثيراً عند الشروع فى إزالة الشعر الموجود بجسمها ،لذا فإننى قمت لكم فى جمالك دوت كوم بتوضيح طريقة سهلة لمن يعانون من كثافة الشعر ويتألمون كثيراً عند إزالته وأيضا لمن يتمتعون بالبشرة الحساسة وهى طريقة غاية فى السهولة ولكن يجب أن تتأكدى من عمل كل خطوة بالطريقة الصحيحة كما سأقوم بذكره لكم الأن .

الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد

الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد :

أولاً : لابد من تخفيف وتقصير الشعر بالمقص قبل الشرع فى إستخدام الحلاوة لإزالة الشعر حتى لا يكون الألم شديد وقت إستخدامك للحلاوة أو بإمكانك إزالة الشعر كل 3 أسابيع وبعد أن يكون الشعر فى الطول المناسب الذي لا يحتاج إلي قصه قبل عملية الإزالة .

ثانياً : النظافة مهمة جداً قبل الشروع في إزالة شعر الجسم لذا فيجب أن تقومي بغسل المناطق التى ستزيلى منه الشعر حتي تتخلصى من البكتيريا المسببة لظهور الحبوب بعد عملية الإزالة وإغسلي يديكي أيضاً حتى لا تنتقل من يديكى إلى جسمك .

ثالثاً : قومي بعمل الحلاوة أو قومي بشرائها جاهزة من الصيدلية وهناك أنواع كثيرة يمكنك استخدامها مثل “نعومة” .

رابعاً : قومي بوضع سكر ناعم على القليل من الماء بحيث يكون السكر أكثر من الماء وإدهنى به المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل الشروع فى عملية الإزالة لأنه عندما يجف على الجلد فإنه يزيل الشعر الصغير والجلد الميت أيضاً .

خامساً : قومي بعمل الحلاوة وإستخدميها وهى بحرارة مناسبة أو قومي بتسخين الحلاوة الجاهزة بحرارة يديكى قبل فتحها وقومى بإزالة الشعر جيدا من أسفل إلى أعلى .

سادساً : وبعد الإنتهاء من إزالة الشعر قومى بإزالة بقايا الشعر الموجود بالملقاط ثم قومي بدهن جسمك بخليط النشاء وماء الورد والليمون حتي يجف ثم قومي بشطفة جيداً .

سابعاً : فى النهاية وبعد أن تقومى بتنشيف جسمك جيدا من الماء قومى بوضع كريم “فيسودين” الذي به خط أحمر ويدهن على المناطق التى قمتى بإزالة الشعر منها حتى لا يحدث إلتهاب للجلد وإستمرى فى وضع الكريم لمدة لا تقل عن أربعة أيام وذلك لضمان عدم إلتهاب الجلد أو ظهور الحبوب .

وفى النهاية أحذرك من عمل هذه العملية للشعر الزائد الموجود بالوجه كثيراً لأنها تزيد من ترهل الوجه ومن بعد ذلك تجعل الوجه مجعداً .

 

1 thought on “الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد | أفضل طريقة لإزالة الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.