تخلصي من الشعر الهايش بخطوات بسيطة

تخلصي من الشعر الهايش بخطوات بسيطة. وردت لنا بعض الأسئلة من سيدات يعانون من الشعر الجاف والهايش والتالف؟ رغم إهتمامهم به وإستخدام أنواع كثيرة من الكريمات حتى يتخطوا هذا الهيشان ويعالجوه وهناك بعض السيدات اللائي يضطرون لإستخدام سشوار الشعر مرة بعد مرة للحصول على الشعر الخالي من التجعيدات وهناك من تبحث عن المنتج المناسب لشعرها ولكنها لا تجد ضالتها حتى عند اتباع توصيات صديقاتها، حيث أن طبيعة الشعر تختلف من شخص لآخر؟. فإذا كانت إجابتك بنعم، فلابد بأن تقرأي مجموعة النصائح التالية، والتي ستساعدك لتحديد خطتك المناسبة لكي تجعلي شعرك صحياً ولامعاً وأنيقاً وخالياً من التجعيدات أيضا.

إذا كنت قد لجأت لبعض مستحضرات العناية بالشعر للتغلب على جفاف شعرك، ولكنها تركته دهنيا جدا لدرجة غير محببة، فلا تترددي عندئذ في استخدام البلسم الذي لا يشطف.

تخلصي من الشعر الهايش بخطوات بسيطة

تخلصي من الشعر الهايش بخطوات بسيطة :

1- قومي بوضع كمية صغيرة من البلسم في راحة يديكي، ومن ثم قومي بفركها في اليد الأخرى، ثم ضعي البلسم على شعرك بخفة وكرري هذه العملية حتى تغطي كل أجزاء الشعر. ولكن إذا كنتي قد استخدمتي البلسم العادي وأنتى تغسلين شعرك، فلا يمكنكي أن تستخدمي البلسم الذي لا يشطف حينها أو أي نوع بلسم آخر، يمكنك فقط حينها إستخدام المستحضرات التي من شأنها حماية الشعر من الحرارة إذا كنتي تنوين القيام بتجفيف شعرك باستخدام سشوار الشعر.

2- قومي بشطف شعرك جيداً من الشامبو أو البلسم العادي أو حتى البلسم الذي لا يشطف (بعد أن تتركيه لعدة أيام بشعرك) بأبرد مياه موجودة وتستطيعين تحملها، وحاولي أن تجعلي المياه تتساقط على شعرك من مسافة عالية، كأنها تضرب فروة رأسك، فبهذه الطريقة يمكنك الحصول على شعر أملس ومفرود.

3- قومي بتجفيف شعرك بالمنشفة بطريقة التربيت، لأن تجفيفك لشعرك التالف بإستخدام سشوار الشعر سيؤدي إلى توقف نموه، لأنك ستضطرين بعد تجفيف شعرك إلى فرده لأن شعرك حينها سيكون شديد الهيشان لذا وبالتالي ستؤدي هذه العملية إحتراق الشعرة وتلفها مرتين بدلا من مرة واحدة، أما بالنسبة للشعر الخفيف أو العادي فمن الممكن أن تجففيه باستخدامك لمجفف الشعر الكهربائي وبذلك سيجعلك شعرك أكثر كثافة وسيكون طوله مناسبا، ولذلك ننصحكي في جمالك دوت كوم بأن تقومي بتجفيف شعرك بالمنشفة ثم لفيه وإربطيه على شكل ذيل حصان منخفض، وقومي بوضع توكة أخرى على مسافة حوالي 4 سم من التوكة الأولى، واتركي الأطراف دون عقص، أما إذا كان شعرك قصيرا فيكفي ربط شعرك بتوكة واحدة.

4- للحصول على شعر صحي ومفرود، يجب أن تستخدمي زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الأركان (الأرجان) المغربي، وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من الزيت على راحة اليد، ثم قومي بفركها باليد الأخرى بحركة سريعة حتى تصبح دافئة، ثم قومي بوضع الزيت على جميع أجزاء شعرك حتى الأطراف وبعد ذلك مشطي شعرك برفق، فمثل هذه الزيوت تحتوي على الكيراتين والفيتامينات والتى لها أهمية في الحفاظ علي صحة وحيوية شعرك.

5- اغسلي شعرك كل يومين تقريبا، ولا تحاولي الإكثار من غسل شعرك لأن الغسيل اليومي لشعرك يجعل فروة الرأس عرضة لفقدان الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، والتي لها أهمية رائعة في ترطيب شعركي، وبالتالي مع كثرة الإفراط في غسل شعركي سيصير شعرك جافا وتالفا، لذا يمكنك الاستحمام وقتما شئتي ولكن قومي بوضع كيس الاستحمام البلاستيكي على رأسك قبل الإستحمام.

6- قومي بترطيب شعركي من فترة لأخرى ترطيبا عميقا، وذلك باستخدام حمامات الكريم أو المعالجة بالزيت الساخن.

7- احرصي دائما على قص أطراف شعركي من حين لآخر، حتى وإن كنتي تريدين أن يصبح شعركي طويلا، فإن قص الأطراف يمنحكي شعراً ذو مظهر صحي، كما أنه يساعد على نموه بشكل أسرع.

8- حاولي الإبتعاد تماماً عن منتجات العناية بالشعر التى تحتوى على الجلوتين والكبريتات، فهذا أفضل بكثير لصحة شعركي ومعدل نموه، بالإضافة إلى حمايته من التلف والجفاف.

 

4 thoughts on “تخلصي من الشعر الهايش بخطوات بسيطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.