طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد | كيف نحافظ على بشرة الوجه من التجاعيد

طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد. التجاعيد من أكبر المشاكل التى تواجة المرأة لعلة هو الكابوس الأوحد الذى يطردها كلما مر العمر بها خوفا من ظهورة فى وجها فالتجاعيد تتضمن تجاعيد الوجة والعين والفم والوجهة وأيضا تجاعيد الرقبة وتجاعيد اليدين وفى موقع جمالك سنقدم لكى موضوعا كاملا عن طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد.

طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد | كيف نحافظ على بشرة الوجه من التجاعيد

ماهى التجاعيد:

التجاعيد فى مفهومها تعرف بأنها عبارة عن خطوط رفيعة تظهر على الجلد ويلاحظ ظهورها عند التقدم فى العمر حيث أنها تظهر نتيجة لنقص مادتى الكولاجين والايلاستين من الجلد فالتجاعيد تؤدى إلى جفاف الوجة ووجود تشققات به.

أسباب ظهور التجاعيد:

هناك أسباب أخرى لظهور التجاعيد عند المرأة غير التقدم فى العر فهناك أخطاء تفعلها المرأة فى بشرتها تؤدى إلى ظهور التجاعيد بيها وسيتم حصرها فى النقاط التالية:

1- التعرض المباشر لأشعة الشمس

من الأسباب التى تسرع فى ظهور التجاعيد لدى المرأة هو التعرض لأشعة الشمس دون وجود واقى أو حامى يحمى البشرة من أشعة الشمس فتؤدى إلى ظهور التجاعيد بها.

2- وضع مستحضرات التجميل والمكياج دون غسلها

المواد الكيمائية الموجودة فى  مستحضرات التجميل والمكياج بتؤدى إلى قتل خلايا وأنسجة البشرة حيث أن عدم غسلها جيدا وتركها على البشرة يؤدى إلى غلق المسام يؤدى إلى نقص مادة الكولاجين فى الجلد مما يعرض البشرة للتجاعيد ويظهرها مجهدة وذابلة.

3- التوتر والضغط النفسى

حيث أن التوتر والضغط النفسى يؤدى إلى ظهور التجاعيد حيث أنه يؤثر على الهرمونات فيؤثر على بشرتك زيؤثر على نضارتها.

4- شرب السجائر والتدخين

التدخين يؤثر على عمر البشرة وعلى صحتها ويجعل علامات التجاعيد تظهر بشكل كبير فى  البشرة.

طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد

هناك عدة طرق للحفاظ على البشرة من تجاعيد الوجة ولكى تتخلصى منها عليكى متابعة الخطوات:

1-شرب الماء كثيرا يساعد على تجديد الخلايا بشرتك ويجعل بشرتنك نضارة وحيوية وشرب الماء لا يقل عن 8
أكواب ماء فى اليوم الواحد.

2- ابتعدى على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التى تحتوى على الكحول لأنها بتضر بالبشرة وبتساعد على ظهور التجاعيد.

3- إهتمى بوضع كريمات عناية لبشرتك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الأفوكادو.

4- يجب تجنب أشعة الشمس الضارة بقدر الإمكان والإبتعاد عنها واتباع أساليب وقاية للحماية البشرة منها.

5- المواظبة على ترطيب بشرتك باستمرار خاصة بعد غسل الوجة والاستحمام.

6- عمل مساكات طبيعية للحماية البشرة وعمل درجات حماية حتى لا تكون عرضة للظهور التجاعيد.

الوقاية من التجاعيد:

هناك عدة طرق للوقاية من التجاعيد يمكنك اتبعها:

1- تناول نظام غذائى صحى يحميكى من التجاعيد حيث أن هناك أغذية تحتوى على المعادن والفيتامينات ومضاد أيضا من الأكسدة تعمل وقايتك من ظهور التجاعيد فيها فالنظام الصحى يشمل الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية وتناول الفةاكهة الطبيعية يوميا  وهناك أيضا أغذية تمنع نهائيا ظهور التجاعيد منها:

– الفلفل الأحمر
– عصير البرتقال
– الفواكهة الطبيعية
– الحبوب البقولية
– الأسماك الدهنية
– بذور الكتان
– الجوز
– اللوز
– الخضروات الطبيعية

2- العمل على التقليل من التوتر والضعط النفسى

صحتك النفسية تؤثر على عمر بشرتك وصحتها لذا عليكى الإهتمام بنفسك وتجنب التوتر والضعط النفسى  حيث أن التوتر يزيد من إفراز هرمون الشيخوخة القوى الكورتيزول إلى مجرى الدم تستطيعى ممارسة اليوجا أو مممارسة الرياضة يوميا للتخلص من التوتر والضعط النفسى.

3- استخدام واقى للشمس لا تقل فاعليتة عن 50 % أشعة الشمس الضارة عند التعرض لها باستمرار بتؤدى إلى ظهور التجاعيد فيها.

4- تناول الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج فتامين ج مفيدا جدا للوقاية من التجاعيد حيث أنه يشكل الكولاجين الذى يربط بين الأحماض الأمينية التى تشكل البروتين ويمكنك الحصول على فيتامين ج من خلال تناول الخضروات الخضراء  والفواكهة الطبيعية مثل البروكلى والطماطم والكيوى وأيضا منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على فيتامين ج الذى يجدد من خلايا البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.

5- وضع نظام روتينى للعناية بالبشرة حيث تحتاج البشرة للعناية والوقاية حتى يتم تقليل من ظهور علامات التجاعيد وضع مرطبات للبشرة وعمل ماسكات طبيعية وغيراها من طرق الوقاية والعناية التى تساعد على التخلص من التجاعيد.

حماية بشرتك بالوصفات الطبيعية:

تبقى الوصفات الطبيعية هى الحل الأفضل والآمن للوقاية والعناية بالبشرة بعيد عن مستحضرات التجميل الكيمائية ومن هذه الوصفات

وصفة كبسولات  فيتامين E

فيتامين E يعيد حيوية البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد

المكونات

3 كبسولات من فيتامين E
وعاء فارغ

طريقة عمل الوصفة

يثم ثقب كبسولات فيتامين ه وضعها فى وغاء فارغ ثم تدهن بيه البشرة لدقائق ويترك حتى يجف على البشرة لمدة ساعتين  ويفضل عمل الوصفة قبل الخلود فى النوم.

وصفة خل التفاح والعسل

المكونات

ملعقة كبيرة من خل التفاح
ملعقة كبيرة من العسل

طريقة الوصفة

يتم خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل وضع الخليط على الوجة لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفتر ويتم ترطيب البشرة بعد غسلها هذه الوصفات من الوصفات التى تساعد على الحفاظ على توزان البشرة وإعادة الحيوية فيها.

وصفة بياض البيض

المكونات

بياض بيض

طريقة عمل الوصفة

يتم خفق بياض البيض بالتدريج ثم يتم وضعه على الوجة وترك البشرة تجف ثم تغسل بالماء الفاتر هذه الوصفة من أفضل الوصفات المحاربة للظهور التجاعيد زالتقليل من تجاعيدها كما أنه يمنع من ظهور الخطوط الرفعية والدقيقة فى الوجة.

وصفة الأفوكادو

سواء كان عنصر الأفاكود فى أى مستحضر تجميل أو من خلال ثمارة فهو مفيدا جدا للبشرة ويمنع ظهور التجاعيد ويجدد من خلايا البشرة ويجعلها حيوية.

المكونات

ثمرة واحدة من الأفوكادو

طريقة عمل الوصفة

يتم تقشير الأفوكادو وهرسها جيدا حى تصبح عجينة ممتامسكة ثم توضع على البشرة لمدة 20-30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع  لتقومى بعمل درجات عناية وقاية من التجاعيد

وصفة الخيار

المكونات

3 ثمار من الخيار

طريقة عمل الوصفة

يتم بشر الخيار ثم يتم هرسة  حتى يصبح عصيرا لازجا ثم يوضع على الوجة بعدها يتم غسل البشرة جيدا. وصفة  الخيار من الأفضل صفات العناية والوقاية من التجاعيد حيث أنه يحتوى على العديد من الفتيامينات والمعادن القادرة على التخلص من التجاعيد.

وصفات للتخلص من تجاعيد الوجة:

هناك أيضا عدة وصفات طبيعية لتخلص من تجاعيد الوجة فإذا كنتى تعانين من تجاعيد الوجة سواء كان تحت العين فى الوجة كله فيمكمنك عمل تلك الوصفات ستاعدك على التخلص منها نهائيا.

وصفة زيت الافندر

المكونات

3 ملاعق من زيت الافندر
ملعقتان من زيت الزيتون

طريقة عمل الوصفة

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض زيت الافندر مع زيت الزيتون وضعهما على البشرك مع التدليك ويفضل استخدام تلك الوصفة قبل الاستحمام أو قبل الدخول فى النوم

وصفة زيت بذر الرمان

المكونات

3 مللاعق صغيرة من زيت بذر الرومان
3 ملاعق صغيرة من زيت الورد

طريقة عمل الوصفة

يتم خلط زيت بذر الرومان مع زيت الورد ويتم وضعهما على البشرة مع التدليك وللحصول على نتائج مرغوبة فيها للتخلص من التجاعيد استمرى على عملها يوميا.

وصفة الكيوى

المكونات

ثمرة واحدة من الكيوى

طريقة عمل الوصفة

قومى بتقشير ثمرة الكيوى ويتم تقطيعها وضعها فى الخلاط حتى تصبح خليط جيد ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة بعدها اغسلى بشرتك بالماء الفاتر.

وصفة الكرفس والشوفان

المكونات

مسحوق الشوفان
عصير الكرفس

طريقة عمل الوصفة

يتم جلب ملعقة من مسحوق الشوفان المطحون ويتم وضع علية عصير الكرفس  ثم يتم خلطهما مع بعض فى الخلاط  واتركية لفترة ثم ضعيه على بشرتك مع التدليك جيدا تتعتبر الوصفة مرطب طبيعى  وتحتوى على العديد من المعادن المفيدة للبشرة والمضادة للتجاعيد.

وصفة زيت اللبان

المكونات

6 ملاعق من زيت اللبان
ملعقتان من زيت عطرى

طريقة عمل الوصفة

اخلطى الزيوت مع بعضها البعض ثم ضعى الخليط على بشرتك مع التدليك بلطف فوصفة زيت اللبنان من الوصفات التى تساعد على مرونة البشرة وتجديد خلالها.

وصفة الطماطم والعسل

المكونات

عصير طماطم
ملعقة من العسل

طريقة عمل الوصفة

يتم وضع عصير الطماطم مع ملعقة من العسل وخلطهم مع بعض جيدا حتى يصبحوا خليط ممتامسك مع بعض ثم يوضع على الوجة لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

ولأنكى مرأة و تخوفك من التجاعيد أمر طبيعى فجمال بشرتك هو عنوانك الدائم بإمكانك التخلص من الشبح الذى يطاردك باستمرار ألا هو التجاعيد من خلال اتباع طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد التى عرضنها لكى واتباع الوصفات الطبيعية التى تساعدك على إعادة حيوية ونضارة بشرتك مع أول عمل وصفة لكى شاركينا بنتائج الوصفة معكى.

1 thought on “طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد | كيف نحافظ على بشرة الوجه من التجاعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.