ماسك القهوة للشعر نتائج مبهرة وسريعة | خلطة القهوة لشعر ناعم لامع وسريع النمو

ماسك القهوة  للشعر نتائج مبهرة وسريعة ستحصلينى عليها بعد استخدامك للقهوة فى عمل مساكات للشعر ف القهوة تحتوى على العديد من العناصر العلاجية التى تساهم فى علاج لكثير من مشاكل الشعر وتتضمن بعض العناصر الغذائية المفيدة للشعر والمضادة لأكسدة ففوائدها لا تحصر للشعر فى موقع جمالك سنذكر أهم المساكات التى تحصلين منها على نتائج مبهرة وسريعة بعد استخدامها.
ماسك القهوة للشعر نتائج مبهرة وسريعة

 

فوائد القهوة للشعر:

1- تساعد على تقوية الشعر وتغذية وتنمع تساقط الشعر.

2- تساعد على ترطيب الشعر ولمعانة.

3- تقوم بمعالجة الشعر الجاف والمقصف.

4- تعطى لونا بني لامعا.

5- تقوم بتحفيز بصيلات الشعر مما تساعد على تطويل الشعر.

6- تقوم بتنشيط نمو الشعر.

7- تساعد على نعومة الشعر.

8- تعيد توازن الشعر بشكل عام.

9- تساعد على علاج الشعر الجاف.

10- تساعد على إعطاء الشعر بريق ورونق خاص من اللمعان.

ماسك القهوة للشعر نتائج مبهرة وسريعة:

هناك عدة ماسكات طبيعية تدخل فيها القهوة تساعد على نمو الشعر وتقويتة وتعطى نتائج مبهرة وسريعة

ماسك القهوة وزيت الخروع وزيت اللوز

المكونات

ملعقتان من القهوة (رواسبها بعد شربها)
نصف ملعقة من زيت الخروع
نصف ملعقة من زيت اللوز الحلو
نصف ملعقة من زيت الأرجان
نصف ملعقة من زيت النارجيل
كوب من خل التفاح
كوب من الماء
شامبو

طريقة عمل الماسك

اخلطى القهوة مع زيت الخروع وزيت الأرجان وزيت اللوز الحلو وزيت النارجبيل مع بعضهم البعض, ثم ضعى الخليط على فروة رأسك ودلكى بيهم فروة رأسك لمدة 5 دقائق بعدها اغسلى شعرك بالماء الفاتر, ثم اخلطى كوب من الماء مع كوب من خل التفاح واغسلى بيهم فروة شعرك حتى تتخلصى من مكونات الخليط السابق ثم بعدها اغسلى شعرك بشامبو.

هذه الوصفة تساعد على تقوية شعرك وتزيد من لمعانه

ماسك القهوة والبيض

المكونات

5 ملاعق من القهوة المطحونة
بيضة واحدة
محول ماء وخل

طريقة عمل الماسك

قومى بخفق البيضة الواحدة ثم ضعى عليها القهوة المطحونة واخليطهم جيدا مع بعضهم البعض ثم ضعى الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بمحلول ماء مع ماء وبعدها غسل الشعر بشامبو خاص بيكى ومناسب مع شعرك.

يساعد هذا الماسك فى علاج الشعر الجاف ويؤدى إلى تغذيتة.

ماسك القهوة و زيت الزيتون

المكونات

ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
ملعقتان من زيت الزيتون
كوب من الماء المغلى

طريقة عمل الماسك

اخلطى القهوة المطحونة مع زيت الزيتون وضعى الخليط فى كوب من الماء المغلى وقلبيهم جيدا ثم ضعى الخليط كامل على نار هادئة حتى يتم غليانة ثم ضعى الماسك على شعرك وبتدليك على  فروة شعرك جيدا ثم غطى شعرك بقبعة خاصة للشعر لمدة ساعتين ثم اغسلى شعرك بمحلول ماء وملح وبعدها بشامبو.

هذا الماسك يساعد على علاج الشعر الأبيض ويؤدى إلى غمقن لون الشعر ويعطية لونا بينا براقا.

ماسك القهوة والعسل

المكونات

4 ملاعق من القهوة المطحونة
كوب من الماء المغلى
ملعقتان من العسل
ملعقة زيت زيتون

طريقة عمل الماسك

اخلطى القهوة المطحونة مع العسل وزيت الزيتون وعند خلطهم ضيفى بالتدريج لماء المغلى حتى يصبح الخليط عجينة  ثم يتم وضع العجينة على الشعر كاملة ويدلك بيها فروة الرأس ويغطى الشعر بقبعة  الشعر ويترك لمدة ساعتين  ثم يغسل الشعر بماء محلول ملح ثم شامبو.

ماسك تفل القهوة

المكونات

بقايا تفل القهوة

طريقة عمل الماسك

قومى بوضع تفل القهوة بعد شرابة على شعرك كامل ثم اربطى شعرك واتركية لمدة ربع ساعة ثم اغسلى شعرك بالشامبو ومع تكرار الوصفة ستحصلين على الفرق فى الترطيب واللمعان.

يساعد هذا الماسك على على قوة شعرك ويجعلة صحيا

ماسك القهوة والشامبو

المكونات

كوب من البن المطحون
كوب من الشامبو

طريقة عمل الماسك

ضعى القهوة المطحونة مع الشامبو واغسلى بيهم شعرك ثم بعدها اغسلية مرة ثانية حتى تتخلصى من أى رواسب للقهوة فية ومع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع ستحصلى على نعومة فائقة الجمال.

يساعد هذا الماسك على ترطيب وتنعيم الشعر

ماسك القهوة والبلسم

المكونات

نصف كوب من القهوة
كوب من البلسم

طريقة عمل الماسك

ضعى القوة مع البلسم واخلطيهم جيدا ثم ضعى الخليط على شعرك واتركية لمدة 10 دقائق ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر جيدا حتى تتخلصى من أى رواسب موجودة فية.

سيروم القهوة

يمكنك عمل سيروم طبييعى باستخدام القهوة من خلال وضع كوب من البن فى ماء مغلى و ضعية فى عبوة من زجاج ثم قوة برش شعرك واتركية على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالماء الفاترويمكنك عمل طريقة أخرى قومى بغلى القهوة واتركيها حتى تبرد ثم ضعيها على شعرك كامل من جذورة حتى أطرافة ثم اتركية على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر.

ما يجب أن تعلمية عن القهوة بخصوص شعرك:

لابد أن تكونى عل دراية بأن القهوة ستساعدك على ترطيب شعرك إذا كان شعرك جاف وإذا أردتى الحصول على لون بنى غامق من استخدامها عليكى بتكرار الوصفات كثيرا لأنها تحتاح لفترةطويلة حتى يتم صبغها.

عليكى باستخدام محلول ماء المح مفيد فى التخلص من رواسب القهوة كما أن الجميل فى القهوة أنها بديل للبلسم فهى منظف قوى للشعر بالإضافة أن القهوة تعالج الشعر المتاسقط وكذلك الشعر المقصف وأيضا الشعر الجاف ولذلك بفضل مادة الكافيين الموجودة فيها.

متى لا يجب عليكى استخدام القهوة لشعرك:

توجد حالات لا تستطيعى استخدام القهوة على شعرك فيها منها  لو كان شعرك مصبوغ  من الأفضل لا تستخدمى مساكات القهوة وتجنبى  أيضا عند غطاء شعرك بالفوطة أنها تترك علامات  سوداء فى الفوطة وتغير من لونها ويفضل عند استخدامها اتباع مكونات الوصفات كما هى مذكورة دون إضافة أى مكونات أخرى ومن الأفضل أيضا لا تضعيها على شعرك وهى ساخنة مع الوصفات الخاصة بها اتركيها حتى تبرد مع الخليط وضعيها على شعرك حتى لا تؤدى إلى التهبات فى فروة شعرك.

لا تترددى فى تجربة القهوة مع الشعر فهى حقا تعطى نتائج رائعة للشعر ستشعرين بها بعد أول استخدام ونتمى إفادتك بالموضوع  ونسعد بتواصلك معنا على صفحتنا بالفيسبوك لمعرفة المزيد بخصوص جمالك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.