الطرق الصحيحة للتخلص من السمنة | أسرع طرق تساعدك على التخلص من السمنة و إنقاص الوزن

الطرق الصحيحة للتخلص من السمنة. تكلمنا كثيراً وأفرطنا في الكلام عن السمنة ومسبباتها وكيفية التخلص منها ،لكنني اليوم جئت لكم ببعض الطرق التي تساعدك في التخلص من السمنة بشكل نهائي وفعال فالسمنة اصبحت داء وتعتبر من أكثر الأمراض انتشارا في مجتمعنا العربي وبشكل مخيف جدا لذا فيجب علينا أن نقوم بالحد من إنتشار هذا المرض وذلك من خلال العمل على الوقاية لهذا المرض “فالوقاية خير من العلاج” ولنبدأ بأنفسنا وأولادنا وأهلنا وكل من أُصيب بالسمنة فالحل الأمثل من أجل التخلص من السمنة يكون كالتالي :

الطرق الصحيحة للتخلص من السمنة

الطرق الصحيحة للتخلص من السمنة

أولاً : يجب عليكي أن تقومي بإجراء الكشف الطبي على الجسم كاملاً لتتمكني من تحديد ومعرفة نوع السمنة وحالة الجسم الصحية .

ثانياً : حاولي بقدر المستطاع أن تغيري نظام حياتك تماما بحيث تقومي بنقليل كمية الطعام بالتدريج وأن تهتمي جيداً بنوع الغذاء الذي تتناولينه وكمية السعرات فيه .

ثالثاً : قومي بشرب الكثير من الماء ،الماء مفيد جداً ويساعدك للتخلص من الدهون .

رابعاً : يجب عليكي الإهتمام بنوعية الطعام ويكون تركيزك أكثر على الفواكة والخضار مثل الخس والخيار في كل وجبة .

خامساً : قومي بالمشي والجلوس بطريقة معتدلة ، فقد اُثبت عملياً بأن الجلوس بالطريقة الصحيحة يقوم بحرق حوالي 100 سعرة حرارية وإن هذا الأمر يؤدي إلى فقدانك حوالي 2 كيلو جرام في الأسبوع.

سادساً : استخدامي الوسائل التي يستخدمها الأشخاص المفرطين في السمنة لتخفيف الوزن وذلك باستشارة طبية أما بالنسبة لمن يعانون السمنة من الدرجة الأولى، فالحل بالنسبة لهم هو مجاهدة النفس وأن تتبع المذكور من أولاً حتي ثالثاً.

وقبل كل هذه الأسياء فيجب علينا أولاً باتباع الهدي النبوي في الحد من السمنة وتخفيف الوزن والمحافظة عليه أيضا ، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: “ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه”، وقال أيضاً : “بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه”، وقال الله تعالى في كتابه الكريم (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا) كل ذلك في ديننا فهذه القواعد المهمة التي لو طبقناها لن نحتاج لكل ما سبق .

 

4 thoughts on “الطرق الصحيحة للتخلص من السمنة | أسرع طرق تساعدك على التخلص من السمنة و إنقاص الوزن

  1. فعلا كلام مفيد …واحسن الكلام كلام الله ورسوله الكريم ولا ينطق عن الهوي فلو اتبعنا نصائح رسولنا الكريم لكنا في احسن حال كتاب الله وسنة نبيه لن تضيعو بعده ابدا ….شكرا لهذه المعلومات المفيدة

  2. انا كنت عاوزه اسال علي حاجه انا بدات دايت من 3 اسابيع اول اسبوع خسيت 3 كيلو وبعد كدا جسمي ثابت مع العلم انا بعمل دايت مع نفسي بس محافظه جدا ومش بلخبط ايه المشكله بقي؟؟؟

  3. الله لا يحرمنى منك ..لقد سألتى سؤال عن عدم قدرتك فى الاستمرار فى إنقاص وزنك وقم بكتابة موضوع خاص بتلك المشكلة وأتمنى بأن تكون به إفادة لكى وهى عن طرق التخسيس الغير صحية والغير صحيحة وهذا لينك الموضوع …وأنتظر ردك
    http://gamalek.com/أسوأ-طرق-التخسيس-التي-تتبعها-النساء/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.