ما مدى قوة علاقتك بزوجك؟ |ما هو تصنيف علاقتك بزوجك؟

ما مدى قوة علاقتك بزوجك؟  هل أنتي تبحثين كثيراً عن أعذار مقنعة لكي تكوني بعيدة عن زوجك؟.. وإهتماماتك التي تكون خارج البيت أو علاقتك بأهلك وأصدقائك تأتي بالمقام الأوّل قبل الزوج؟.. فإنّ كانت إجابتك على هذين السؤالين بنعم فهذا يعني أنّ حياتك الزوجية في خطر، وعليكي أن تبذلي المزيد من الجهد للتودد والتقرّب من زوجك وقضاء وقت أطول معه وقومي بالبحث عن مشتركات تجمعكما وتشد بعضكما لبعض.

ما مدى قوة علاقتك بزوجك؟

ما مدى قوة علاقتك بزوجك؟

– صحيح أم خاطئ ؟

دائما ما يكون زوجك مشغول عنكي وذلك يدفعك لأن تقومي بالبحث عن شيء تشغلين به وقتك ويملأ وقت فراغك ؟..يوجد الكثير من معارفكي أو صديقاتك والمقربات إليكي لا يعرفهم زوجك تماماً ولا يحاول أن يعرف عنهم شيئاً ؟..

إذا أجبت بأن هذا صحيح فإن ذلك يعني بأنه من الضروري عليكي بأن تقومي ببذل المزيد من الجهد للتقرّب من زوجك؛ لأن هذا التباعد بينكم يجعل علاقتكما الزوجية متصدعه، وبدلاً من أن تشعرين بالحزن على وجود عوالم أخرى لزوجك حاولي أن تكوني أنتي جزءاً منها بل وأهمها أيضا وله الحق أيضا في أن تمنحيه بعض الخصوصية والإستقلالية .

هل توافقين على:

أن تشعرين بأنّكي مستقلة وإيجابية وفعالة. فإن كلاً منكما يريد أن يقتطع من وقته كي يكون مع الآخر وبغض النظر عن مدى إنشغالكما .

وهذا يعني بأنكما تعرفان فنّ العيش كزوجين وتدركان جيداً بأنّ موازنتكم لقضاء الوقت معاً والاستقلالية هو سرّ النجاح وتعاملي بأن علاقتكم الزوجية مثل السيارة يجب أن تملئيها بالبنزين حتي تسير لذا قومي بشحن علاقتكم الزوجية بالقوّة والدموية، لذا عليكي بأن تعيدي الملء كلّما فرغ الخزان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.