نصائح للوصول للوزن المثالي | كيفية الوصول الى الوزن المثالي

نصائح للوصول للوزن المثالي. إن وزنك يعتمد بشكل عام على صحة جسمك ، لذا فإن محافظتك على جسمك ووزنك وعدم تناول المزيــد من السعرات الحرارية يكون له تأثير إيجابي على صحتكي وقوتكي البدنية . إذاً .. هل أنت مما يهتمون بالحفاظ على الوزن الصحي المثالي ، والجسم السليم والبشرة النضرة وممارسة الرياضة ؟؟ ونقدم لكي في جمالك دوت كوم بعض النقاط التي قد تساعدك على البدء للحصول علي الوزن المثالي ..

نصائح الوصول للوزن المثالينصائح للوصول للوزن المثالي

1- حددي هدف لخطتك : إذا أردتي الوصول إلى الوزن المثالي ، يجب أن تضعي هدف عظيــم ليساعدك في الحفاظ على صحتك ومن الأمراض أيضاً  كـ السكري ، الضغط والسمنة ،وضعي هدف صغير أمامك دائماً أيضا  كـ أن تكوني ذات قوام رشيق وجميــل ،فتذكري كل هذه الأهداف أثناء مسيرتك فإنها تساعدك كثيراً على أن تكملي المسيرة .

2- ضعي خطة خاصة بك للطعام : حاولي يوميــاً أن تأكلي من جميــع مجموعات الهرم الغذائي وبالكميــات المناسبة لكي . وكوني أخصائية نفسك والرقيبه علي نفسك أيضاً ، واختاري أفضل غذاء والأطعمة صحية التي تزيد بشرتك نضارة وتمنح جسدك القوة . وإن كنت لا تستطيعين القيام بذلك وحدك فاذهبي إلي أخصائية تغذية لكي تضع لكي الخطة الغذائية التي تناسبكي .

3- تناولي على الأقل ثلاث وجبات في أوقات منتظمة يوميـــاً : إذا بدأتي الحمية الغذائية فليس هذا معناه بأن تتناولي وجبة واحدة يومياً علي العكس تماماً فيجب عليكي أن تقومي بتناول 3 وجبات من الطعام ولكن في أوقات محددة يوميــاً .وقد أظهرت الدراسات بأن تناول الثلاث وجبات يومياً بإنتظام يساعدك في الحفاظ على وزنك . ويعطيك أيضا الطاقة اللازمة حتي تستطيعي إستكمال يومك بنفس الحيوية والنشـــــــاط .

4- لوني طبقك الخاص : وهو أن تجعلي طبقك مقسم إلي أربعة أجزاء الجزء الأول من الفواكه والجزء الثاني من الخضروات أما الثالث فيكون من اللحم الخالي تماماً من الدهون أو السمك المشوي  والجزء الرابع والأخير يتكون من مجموعة الكربوهيدرات وبجانبه كوب من الحليب أو قطعة من الجبن الخالي أو متوسط الدســم .

5- ابدئي وجبتك بالطعام ذو السعرات الحرارية الأقل : يفضل عندما تبدأي الأكل تكون بداية طعامك من الفواكه أو الخضار أو السلطــة فهذه الأطعمة تحتوي على العناصر الغذائية ( الفيتامينات والمعادن ) التي يحتاج إليها جسمك بشدة ، كما أنها تملأ معدتك فلن تحتاجي لأن تأكلي الكثير من الأرز أو الخبز . وتذكروا قول الله تعالي في سورة الواقعة : ( و فاكهة مما يتخيرون . و لحم طيرٍ مما يشتهون ) فقد قدم الله الفاكهة على اللحم فما هي الحكمة .

6- ركزي على وجبتك : حاولي بقدر الإمكان أن تتناولي وجبتك بعيـــــداً تماماً عن التلفاز أو الحاسب الشخصي أو أي شيء يلهيكي ، فعندما تأكلين وأنتي منشغلة أو ملهية بشيء فإنكي تأكلين أكثر من المعتاد وأنتي تشاهدين مسلسلك المفضل ،وحاولي أيضاً أن تضعي طعامك في طبق متوسط الحجم أو صغير فهذا يساعدك كثيراً على أن تشعرين بأنكي أكلتي وشبعتي من صحن صغير فيضفي عليك شعور أفضل من أن تأكلي وتنهي طعامك الموجود بالطبق كبير .

8- تناولي الأليــــــاف : إن الأليــــــــــــــــاف مهمة جداً فهي تساعدكي على الشعور بالشبع كما أنها تحميـــــــكي من الأمراض مثل القلب ومرش السكري لذا فقومي بإدخالها إلى خطتك الغذائية ،وتستطيعين الحصول على الأليــاف من الفواكه والخضار والحبوب الكاملة ويمكنك اللجوء الى المشروبات الدافئة والتي تقوم بحرق الدهو بجسمك أيضا مثل الشاي الأخضر والزنجبيل .

9- تثقفي غذائيــاً : اقرئي كثيراً عن الحصص الغذائية وعن عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها . فإن هذا الأمر يعتبر المفتاح الرئيسي للوصول إلي هدفك ووزنك المثالي أيضاً .

10- اختاري وجباتك الخفيفة : عندما تقومين بإختيار وجبتك الخفيفة مثل ( السناك) فيجب أن تكوني بالذكاء الذي قمتي فيه بوضع خطتك الغذائية فقد تشعري بالجوع بين الحين والآخر .. فحاولي أن تعدي وجبة خفيفة وقليلة السعرات الحرارية .

وفي النهاية ننصحكي بأهم شيء بعد القيام بكل هذه النصائح فالإهتمام بالرياضة هو من أكثر الأشياء الضرورية للتخلص من الكرش والحصول علي الوزن المثالي وصحة قوية .

 

2 thoughts on “نصائح للوصول للوزن المثالي | كيفية الوصول الى الوزن المثالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.