إستخدام الماء فى التخسيس | طرق تخسيس الوزن بالماء

إستخدام الماء فى التخسيس هى نظرية جديدة حيث أن جميع النظريات القديمة للرجيم كانت تحث على التقليل مش شرب الماء وذلك لتجنب حدوث أى إحتجاز للماء بالجسم ،ولكن كل هذه النظريات قد عفا عليها الزمن وقد ثبت بعد ذلك عدم صحة هذه النظريات التى تحث على التقليل من شرب المياه وأصبح الأن البحث مستمر عن إستخدام الماء فى التخسيس .

الماء والطعام

شرب الماء بكثرة شيء ضرورى حيث إن تناولنا للماء يعتبر أقل شهوة من الطعام ،ويمكننا التحكم فيها وتعديل تلك العادات وفق رغباتنا ،ولكننا فى الواقع يمكننا الحصول إحتياجاتنا من الماء من خلال ثمرة فاكهة أو طبق من السلطة أو خلال تناول كوب من الشاى أو القهوة .

أهمية الماء في حياتنا وكيفية المحافظة عليه

إن الجسم دائما ما يعمل على الإحتفاظ بنسبة ثابتة من الماء والتى تصل إلى حوالى 70% من وزنه ولو أصبحت النسبة أقل من 70% نصبح أكثر عرضه للمشاكل الصحية مثل الجفاف وتشقق الجلد أو ظهور التجاعيد وذلك بالإضافة إلى المشاكل التى قد يسببها نقص الماء بالجسم للكلى ،والماء هام جداً فى الحفاظ على نسبة تركير الأملاح الذائبة فى الماء .

إستخدام الماء فى التخسيس

شرب الماء يخلص الجسم من السموم

فى حالة وجود نقص فى الماء بسبب شدة الحرارة أو زيادة فى إدرار البول أو من قلة شرب المياه فإن الغدة الكظرية تقوم بإفراز هرمون الدسترين والذى يقوم بالتقليل من إدرار البول ،وهكذا يكون الجسم متقبلا لأى خلل يحدث ويواجهه حتى يحقق التوازن .

إستخدام الماء فى التخسيس

وبناء على ما سبق فإن الماء يعتبر ذا منفعة رهيبة خاصة لمن يهتمون بإنقاص وزنهم ،وهناك بعض أنواع السمنة التى قد يحدث إحتباس للسوائل فى الجسم حيث أن الدكتور بيرنفليد يقول : إن الماء الذى يضاف عند الشرب يعادل نسبة الماء المختزنة فى الأنسجة الدهنية وينقص أو يزيد بشكل أوتوماتيكياً مع النسيج الدهنى ،وهذا السبب الذى يؤدى إلى ثبات الوزن .

شاركونا بآرائكم في المقال بترك تعليق أسفل المقال. ولا تبخلوا على اصدقائكم بمشاركة المقال معهم لتعم الفائدة على الجميع.

 

4 thoughts on “إستخدام الماء فى التخسيس | طرق تخسيس الوزن بالماء

  1. انا من الناس اللي جربت التخسيس عن طريق الماء وبالتحديد الماء البارد جدا

    في خلال 5 اشهر انزلت من وزني 35 كيلو اكثرت من شرب الماء تقريبا باليوم من 3 ليتر الي 5 ليتر باليوم
    وخاصه علي الريق بي اول الصبح وقبل اي وجبه بي 5 دقايق مع مشي لمدة ساعه كل يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.