إستخدمي النظارة الشمسية بطريقة صحيحة | اتيكيت النظارات الشمسية

إستخدمي النظارة الشمسية بطريقة صحيحة الكثيرات منا لا يعلمون الطريقة الصحيحة لكيفية إرتداء أو إستخدام النظارة الشمسية مع العلم بأن النظارات الشمسية تعتبر من أهم اكسسوارات الصباح والنهار التى لا يُنصح بالإستغناء عنها وتعتبر أيضا موضة النظارات الشمسية مهمة لدي الكثيرات كما إنني أشدد على أهميتها خاصة فى فصل الصيف وتزداد أهميتها في الاماكن التي يوجد بها الشمس ساطعة، وبعد قيامك بإختيار النظارة الشمسية التي تتناسب مع حجم وجهك وملابسك فإن هناك قواعد هامة يجب أن تتبعينها والتى قام بوضعها خبراء الإتيكيت للاستعمال الراقي والمتحضر للنظارة الشمسية فالنظارة ليست للأناقة ومواكبة الموضة وإعطاء اطلالة جميلة ومميزة للوجه فقط بل إن لها دور هام في عكس آداب ورقي صاحبتها فيقال أن طريقة استخدامك لنظارتك الشمسية تعكس شخصيك وتكشفها وهل أنتي منظمة و متواضعة أو أنكي مهملة و متكبرة وهناك بعض النظارات الخاصة لمن هم يعانون من ضعف النظر أو من يستخدمون العدسات اللاصقة فيجب أن يستعينوا بطبيبهم الخاص حتي يساعدكي فى عمل العدسات المناسبة مع قوة نظرك .

إستخدمي النظارة الشمسية بطريقة صحيحة

إستخدمي النظارة الشمسية بطريقة صحيحة

– يراعى عدم ارتداء النظارة الشمسية داخل الأماكن المغلقة التي لا يصل إليها الشمس كأسفل سقف مبنى مغلق أو داخل أماكن العمل وفى المناسبات الرسمية الصباحية أو إذا كنتي تقومي بزيارة فى منزل أحد صديقاتك أو المراكز التجاريه والمحلات لأن غرضها فى حالة الشمس فقط .

– يجب أن تقومي بخلع النظارة الشمسية أثناء تحدثكي إلى شخص آخر حتى يتحقق الاتصال البصري بينكما فلبس النظارة الشمسية يعيق الاتصال البصري وبالتالي يؤدي إلى نفس التأثير الذي يؤديه عدم النظر أساسا .

– التواصل بالعينين يكاد يفوق التواصل الكلامي لذا يجب مراعاة خلع نظارتك الشمسية عند إقامتكي لحوار بين شخص أو أكثر يرتدى أيضا النظارة الشمسية فحسن التواصل يفرض عليكم فى هذه الحالة أن تقوما بخلع النظارة لإقامة التواصل البصرى بين الطرفين لذا فإحرصي علي ألا تخفي عينيك حين تتكلمين مع الآخرين وإلا اخذ عليك عدم احترامهم .

– ليس من الصحيح إستخدام النظارة الشمسية كمرآة خاصة أمام الآخرون لأن هذا التصرف من شأنه أن يشتت انتباه الآخرين ويشعرهم بعدم الإهتمام بوجودهم وقد يشعرون بأنك لا تحترمهم تماما .

– لا تستخدم النظارة كأكسسوارات على الشعر أعلى الرأس سواء للرجال او النساء فإن مكانها الطبيعي على العين وعند الانتهاء من استخدامها أو كنتي متواجده بمكان ليس به شمس فيجب خلعها ووضعها داخل الحافظة الخاصة بها .

– إهتم بنظارتكي وقوم بتنظيفها دائما لأنها تعكس نظافتك الشخصية بالطبع فيجب ألا تنسي تنظيفها من الغبار كلما أردتي إستخدامها وإذا كان الإطار بدأ يفقد بريقه أو هناك جروح على إحدى الزجاجتين فهذه يعني بأنك بحاجة إلي نظارة شمسية أخري ويجب الإستغناء عن القديمة .

– المحافظة علي النظارة الشمسية شيء ضروري فمن الممكن أن تطرأ على النظارة الخدوش التي قد تتعرض لها مع مرور الوقت لذلك دائما احتفظي بنظاراتك داخل جرابها الخاص وننصحكي في جمالك دوت كوم بالمحافظة علي نظارتكي الشمسية وذلك بلفها بقطعة قماش ناعمة قبل وضعها في العلبة المخصصة لها ويجب أن تنظف بواسطة قطعة قماش قطنية ناعمة خالية من الوبر أو منديل ناعم وجاف ويراعى ألا تقومي بمسك النظارة من زجاجها وإنما من الإطار الخاص بها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.