الفرق بين السمنة وزيادة الوزن | ما الفرق بين زيادة الوزن وزيادة الدهون في الجسم

الفرق بين السمنة وزيادة الوزن. لابد أن نقوم بالتمييز بينهما، وفي جمالك دوت كوم نوضحها ببساطة حيث أن السمنة تعنى زيادة فى تخزين الدهون فى الجسم، أما زيادة الوزن فهى أن يزداد وزن الجسم عن معدله الطبيعى والمثالى للوزن بمقارنته بالطول ،وبعض المصادر العلمية ترى بأن زيادة الوزن عن الوزن المثالى بنسبة 3% قد ترفع نسبة المرض والوفاة بنسبة كبيرة .

الفرق بين السمنة وزيادة الوزن

أمراض زيادة الوزن :

ومن المخاطر الأخرى أيضاً لزيادة الوزن هو إحتمال الإصابة بسرطان الثدي إلى ثلاثة أضعاف معدلها الطبيعى، بالإضافة إلى زيادة إحتمالية الإصابة بسرطان الرحم وسرطان القولون والإصابة بالأمراض مثل حصوات المرارة وفتق الحجاب الحاجز بالإضافة إلى ألام الظهر المزمنة وتأكل المفاصل خاصة مفاصل الركبة وإلتهابات الجلد الفطرية، بالإضافة إلى كل هذا تبدأ المشكلات النفسية والإجتماعية بالإزدياد وعدم التركيز فيها وتفاقمها مع الوقت كما أن نسبة الشحوم تبدأ فى الزيادة أيضاً، وليست هذه فقط كل أمراض زيادة الوزن .

مشاكل زيادة الوزن :

إن إرتفاع إستهلاكك وتناولك للنشويات والسكريات يجعلك أكثر عرضة للأمراض، كما أنها تؤدى إلى الكثير من الأعراض الضارة مثل الشعور الدائم بالإنتفاخ وتكون الغازات بالمعده، وتزداد رغبتكِ فى تناول الحلويات والشعور بالتعب الشديد والإكتئاب، وبالإضافة إلى كل هذا تبدأ المعاناه والإصابة بما يُعرف بحساسية القمح والخميرة . مشاكل زيادة الوزن قد تعرفتى عليها ولازلتى تتكاسلى ولا تهتمى بمشكلة زيادة الوزن بعد كل هذه الأضرار والأمراض التى قد تصيبك، يجب أن تعيدى النظر مرة أخرى وتتعرفى على الفرق بين السمنة وزيادة الوزن .

 

1 thought on “الفرق بين السمنة وزيادة الوزن | ما الفرق بين زيادة الوزن وزيادة الدهون في الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.