العناية بالبشرة قبل العيد والتقشير الإسباني

العناية بالبشرة قبل العيد والتقشير الإسباني. إن العناية بالبشرة قبل العيد تأخذ حيزاً كبيراً من تفكير الكثيرات من النساء، فإن الجميع يريد أن يبدو بمظهر مختلف وإطلالة استثنائية في صباح اليوم الأول من العيد، لذا فإنه لابدّ أن تتعرّفي على العوامل التي قد تساعدكي في الحصول على البشرة النضرة والجميلة .

في مجال العناية بالبشرة وخاصة العناية بالبشرة قبل العيد فإن لحصولك على نتائج مبهرة في اليوم الأول منه لابدّ من الإشارة إلى تقشير البشرة وخاصة “التقشير الإسباني” والذي أصبح جديداً في عالمنا خلال فترة وجيزة إلا أنّه قد أثبت فعاليته تجاه البشرة بكل أنواعها .

ويعدّ التقشير من الأشياء الضرورية للبشرة؛ لأنه يقضى على ظلال الشحوب كما أنه يزيل الجلد الميت والمعتم والمليء بالبقع، كما أنّه فرصة لتجدد وتورد البشرة بالإضافةً إلى إنتاج المزيد من مادة الكولاجين الهامة، كما أن خبراء التجميل ينصحون بتقشير البشرة على الأقل كل 3 شهور لكي تبقى خالية من البقع والشحوب، خاصة بعد فصل الصيف الطويل والحار بالإضافة إلى ما قد تتعرّض له البشرة من جفاف خلال هذا الشهر الكريم “شهر رمضان” .

العناية بالبشرة قبل العيد والتقشير الإسباني

العناية بالبشرة قبل العيد والتقشير الإسباني

 بالنسبة للتقشير الإسباني، فإنه نوع من أنواع التقشير الكيميائي والذي يتكون من أحماض الفواكة بشكل رئيسي، وعن مكوناته فهو يتكون من :

1- حمض الغليكوليك.

2- حمض اللاكتيك.

3- حمض الصفصاف (الساليسيليك).

4- الريتينول.

وفي لقاء قد أُجري سابقاً مع الدكتورة والأخصائية السعودية “ريم الحوراني” أوضحت فيه أن التقشير الإسباني نوعان:

1- التقشير السطحي ويستخدم 4 مرات بفاصل أسبوعين .

2- التقشير متوسط العمق ويستخدم مرة واحدة ويمكن إعادة استخدامه بعد شهر إذا لم تكن النتيجة مرضية .

الحالات التي يستخدم فيها التقشير الإسباني:

1- البشرة الدهنية.

2- المسامات الواضحة.

3- التصبغات السطحية.

4- الكلف بعد الحمل.

5- التجاعيد الخفيفة.

6- التصبغات بعد حب الشباب.

7- إعادة النضارة للبشرة الباهتة.

لا توجد أضرار تذكر من إستخدام التقشير الإسباني وذلك بشكل عام ولكن هناك بعض التحذيرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومنها:

1- يجب تجنب التعرض للشمس نهائياً بعد إجراء عملية التقشير الأسباني وإستخدام الواقي المناسب لأشعة الشمس ويكون بعامل حماية عالي .

2- يجب تجنب مصادر الحرارة العالية تماماً والبخار بعد إجرائه .

3- لا يستخدم للمرأة الحامل .

4- يجب التعامل بحذر عند استخدامه على البشرة الداكنة .

هكذا ينصح الأطباء وأخصائيون البشرة بإستخدام التقشير الإسباني للعناية بالبشرة قبل العيد وضمان طلّة مُبهرة وترضي جميع السيدات .

 

1 thought on “العناية بالبشرة قبل العيد والتقشير الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.