خلطة السدر لتتمتعي بشعر صحي | خلطة السدر للشعر

خلطة السدر لتتمتعي بشعر صحي. هل تُعانين من مشاكل في فروة الرأس؟! تكلمنا من قبل عن مشكلات الشعر وعن وصفات لتطويل الشعر وعن الأسباب المؤدية لتساقط الشعر .. وإذا كنتي تواجهين مشكلة تقصف الشعر أو بهتان لونهِ وشعورك بأن شعركي أصبح ضعيف وتالف لذا فأنصحكي بتطبيق خلطة السدر للتمتع بشعر صحي ، فهذه الخلطة تعتبر علاج طبيعي لمشكلات الشعر كالتساقط والتقصف ومشاكل فروة الرأس كظهور القشرة أو الإصابة بالحكة، لذا فإننا نُقدِّم لكي التفاصيل المكونات المطلوبة لعمل خلطة السدر لشعركي .

مكونات خلطة السدر للشعر:

1- كوب ونصف من السدر المطحون ويمكنك شرائه من أي محل للعطارة .

2- فنجان صغير من الخل.

3- نصف كوب زيت حبة البركة السوداء .

4- نصف كوب من زيت الصبار .

5- نصف كوب من زيت الزيتون .

6- نصف كوب من زيت الجرجير .

7- نصف كوب من زيت الخروع .

8- فصين ثوم مقسومين إلى نصفين .

خلطة السدر لتتمتعي بشعر صحي

خلطة السدر لتتمتعي بشعر صحي:

1- قومي بوضع زيت الزيتون في مقلاة وسخنيه قليلاً ثم ضعي عليه الثوم وقلبيهم لمدة دقيقة واحدة فقط .

2- ثم قومي بوضع جميع الزيوت بما فيهم زيت الزيتون والثوم في علبة زجاجية كبيرة وقومي بإضافة السدر إليهم والخل ثم قومي بإغلاق الزجاجة بإحكام وإحفظيها بدرجة حرارة الغرفة العادية (25 درجة مئوية) لمدة أسبوع كامل .

3- وبعد مرور الأسبوع قومي بإخراج الخليط وصفِّيه من شوائب الثوم والسدر المطحون بواسطة قطعة قماش تقومي بوضعها بداخل مصفاة معدنية وتمررين خلطة السدر للشعر من خلالها .

4- وبعد الإنتهاء من تصفية الزيت من شوائب الثوم والسدر المطحون قومي بوضع الكمية المُناسبة من خلطة السدر على شعركي قبل أن تقومي بالإستحمام بساعة مع تغطية شعركي بكيس من البلاستيك وننصحكي في جمالك دوت كوم بالإحتفظي بالباقي من الخلطة للمرات القادمة .

5- أشطفي شعركِ بإستخدام الصابون النابلسي والذي وصينا به من قبل ويُمكنكي أيضا إستخدام البلسم كخطوة أخيرة للحفاظ على نعومة الشعر ولمعانه مع مراعاة شطفهِ جيداً من البلسم .

6- وكرري تلك الخلطة بشكل دوري لمدة 3 مرات أسبوعياً وسوف تُلاحظين تحسناً ملحوظاً وتمتع شعرك بصحة جيدة وذلك خلال الأسبوع الثاني على التوالي ولمزيدٍ من النتائج الجيدة إحرصي على شرب لترين من الماء يومياً كحدٍ أدنى فالماء له فوائد كثيرة للبشرة والشعر .

قومي بتجرِّبة خلطة السدر لتتمتعي بشعر صحي ثم قومي بمشاركتنا النتائج المُبهرة التي ستحصلين عليها بعد ذلك ويمكنك بجانب ذلك إستخدام وصفة لتطويل الشعر معها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.