أقنعة من العسل لجميع أنواع البشرة | فوائد العسل لجميع أنواع البشرة

أقنعة من العسل لجميع أنواع البشرة . قال تعالى فى كتابه الكريم: {يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)} النحل، إن العسل يُعتبر واحد من أهم وأكثر المواد الطبيعية التي تم إستخدامها منذ قديم الأزل في علاج الكثير من الأمراض .

وتكلمنا سابقاً عن الفوائد الكثيرة للعسل وأنه مكون أساسي للعديد من الماسكات لتنقية البشرة والوجه حيث يقوم بالحفاظ على البشرة وترطيبها وتنظيفها وتغذيتها في نفس الوقت، مما يجعل البشرة تبدو أكثر صحةً وإشراقاً وأكثر جاذبية مما كانت عليه سابقاً .

لذا فإننا نقدم لكم فى جمالك دوت كوم أربعة أقنعة من العسل لجميع أنواع البشرة :

أقنعة من العسل لجميع أنواع البشرة

1-  قناع العسل لحب الشباب:

فومى بوضع ثلاثة ملاعق صغيرة من عسل النحل  مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وقومى بمزجهم جيداً مع بعضهم البعض بحيث يصبح خليط متجانس ثم قومى بوضعه على وجهك لِمُدة لا تقل عن 25 دقيقة ثم إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر .

قومى بنكرير هذه الخلطة ثلاث مرات فى الإسبوع حتى تعالجي مشكلة ظهور حب الشباب الموجودة لديكى وللتخلص من آثار حب الشباب السابقة .

2– قناع العسل للبشرة الجافة:

قومى بإحضار ملعقة من الأفوكادو المهروسة وضيفى عليها ملعقة من اللبن وملعقة من العسل ثم إخلطيهم جيداً مع بعضها البعض ثُم قومى بوضع الماسك على وجهكِ لِمُدة نصف ساعة ثُم إغسلي وجهكى بالماء الفاتر .

هذا الماسك يجب عمله مرتين أسبوعياً، حيث أن الأفوكادو والعسل عملهم الأساسى هو الترطيب حتى أعماق البشرة .

3-  قناع العسل للبشرة الحساسة:

فى إناء نظيف قومى بوضع مِلعقتين من العسل نع ملعقة من لب الصبار، وإخلطيهم معاٌ بنعومة حتى يُصبح الخليط مُتجانساً ثم ضعيهِ على وجهكِ لِمُدة لا تقل عن 20 دقيقة وفى النهاية إغسلي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ .

هذا الماسك يجب تطبيقه مرتين أسبوعياً لتتمكنى من الحصول على البشرة المتألقة والنضرة، فإن للصبار فوائد فى منع تهيج البشرة الحساسة والعسل يعمل على تغذيتها لذا فهما عنصرين متكاملين مع بعضهم البعض .

4- قناع العسل لتنقية وتفتيح البشرة:

ضعى ملعقتين من العسل فى إناء وضيفى عليهم مِلعقة من عصير الليمون وإمزجيهم جيداً وبعد ذلك ضعي الخليط على وجهكِ لِمُدة نصف ساعة وتجنبي أن تتعرض بشرتك لأشعة الشمس وذلك بسبب إحتواء الماسك على الليمون وفى النهاية فومى بغسل وجهكى جيداً بالماء الدافئ .

ضعى هذا الماسك على وجهك ثلاث مرات أسبوعياً لتتمكنى من الحصول على البشرة الفاتحة والنقية، فإن الليمون يعمل على تقشير البشرة كما أنه يجعلها نقية من الندوب .

يمكنك الأن الإختيار من أحد أقنعة العسل بحيث يتوافق هذا القناع مع نوع بشرتكى ثم طبقيه كما هو مذكور بالتعليمات حتى تحصلي على النتائج المُرضية، ولا تنسى مشاركتنا رأيك من خلال تجربتك !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.