كيفية حماية الشعر من التساقط | كيف أحمي شعري من التساقط

كيفية حماية الشعر من التساقط هو أمر في غاية الأهمية ويشغل تفكير الكثير من النساء الذين يواجهون صعوبات كثيرة في حماية شعرهن من التساقط والتلف أو التقصف ويبقي هناك دائما سؤال ملح لدي الكثير من النساء ألا وهو كيف أستطيع أن أحمى شعرى من التساقط؟

جمالك دوت كوم ترغب في تقديم حلول عملية وسريعة حتي تتمكني من زيادة كثافة شعرك؟  فالميزانية محدودة ولا أستطيع أن أقوم بالعناية بشعري فى صالونات التجميل المختلفة.. فما الحل وماذا أفعل؟، وتعتبر هذه الأسئلة قليلة جدا ولكن تسألها الكثير من السيدات والفتيات بشكل يومي ولكنها أسئلة دون أجوبة ودون جدوى إلا انها لن تكون كذلك إذا قمنا بتصيح المفاهيم المغلوطه عند كثيرا منا عن العناية بالشعر وأيضا باتباع وصفات وتناول الفيتامينات اللازمة.كيفية حماية الشعر من التساقط

كيفية حماية الشعر من التساقط

إستخدام وصفات لمنع تساقط الشعر: بدايةً يجب أن تتأملى شعرك وأن تقومي بتحديد المشاكل التى تعانين منها وإن كان أبرز تلك المشاكل هي تساقط الشعر فيجب أن تجربى أي شيء من تلك الوصفات :

1- الليمون وزيت أملا: قومي بحماية شعرك من تلك التساقط الذي يشغل بالك طوال الوقت بمزج ثلاثة اكواب من زيت املا مع ثلاثة اكواب أيضا من عصير الليمون، ثم قومي بشطف شعرك جيدا بمزيج زيت املا وعصير الليمون مع مراعاة أن تقومي بتدليك فروة رأسك جيدا، وليس هناك أدني داعي بأن تقومي بغسل شعرك بعد شطفه بتلك المزيج وكررى هذه الوصفه لحوالي 4 مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق بإذن الله.

2- زيت جوزالهند وعصير الليمون: إن زيت جوزالهند من شأنه أن يجعل الشعر كثيفا لذا فيمكنك أن تستعيدى كثافة شعرك بإضافة ثلاثة اكواب من زيت جوز الهند إلى ثلاثة اكواب مماثلة من الليمون، وتلك الفيتامينات من شأنها أن تساعدك بكلا المكونين على أن تستعيدي الكثافة واللمعان أيضا إلى شعرك.وفي النهاية قومي بشطف شعرك جيدا بالمزيح ثم دلكى فروة رأسك بلطف لمدة تتراوح من أربع إلي خمس دقائق وذلك قبل أن تقومي بشطف شعرك جيدا بالماء ويفضل بالماء الفاتر كما نصحنا قبل ذلك في كيفية غسل شعرك بطريقة صحيحة.

3- القرفة والعسل وزيت الزيتون: ولكي تتمكني من وقف تساقط شعرك نهائيا فيجب عليكي فورا بإستخدام هذا القناع المبتكر والذى يتم فيه مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون. وقومي بوضع هذا المزيج على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة على الأقل ثم قومي بشطف شعرك جيدا بالماء.وقومي بتكرار هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

4- زيت اللوز: واظبى على تدليك فروة الرأس على الأقل مرتين بالأسبوع بزيت اللوز لمنع تساقط الشعر، مع العلم أيضا بأن تدليك فروة الرأس بصفة عامة تقوم بتنشيط الدورة الدموية ويحفز الشعر علي النمو بشكل جميل وقوي .

وبإتباعك تلك النصائح يمكنك أن تتمتعي بشعر صحي وجميل وقوي وغير متقصف بما تحتويه تلك الزيوت من مكونات وفيتامينات تساعدك علي ذلك وإن واجهتك بعض المشاكل في إستخدامك لتلك الوصفات أو لم تكن واضحة فشاركيني بتعليقك حتي يمكنني أن أقدم لكي النصيحة المفيدة لنوعية شعرك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.