كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟ هو سؤال يطرح نفسه لدى الكثيرات وهناك أيضاً من لا تهتم بكل هذه الأشياء وتقوم بإستخدام أى نوع شامبو وتجد بعد ذلك بأن لون شعرها وملمسه يختلف ولا تعرف بأن نوعية الشامبو قد تكون هى السبب فى ذلك ،والشامبو ليست وظيفته الوحيدة القيام بتنظيف الشعر، بل إنه أيضاً يقوم بالمحافظة على صحة الشعر وجماله، لذلك يجب عليكى سيدتى أن تتبعى النصائح التالية حتى تعرفى كيف تختارين الشامبو المناسب لشعركِ؟

 كيف تختارين الشامبو المناسب لشعركِ؟

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

– إعرفي نوع شعرك، إذا كان دهني، عادي أم جاف، وإذا وجدتى بأنكى لا تستطيعين تحديد نوعه فإسألي مصفف الشعر الخاص بكى والذي تتعاملين معه .

– الشعر العادي إذا كنتى تملكينه، فأنت محظوظة جداً، وقومى بإختيار نوعية الشامبو المصنوعة للشعر العادي،وكونى متأكدة من أنه يتناسب معكى للقيام بإستخدامه بشكل يومي أو على الأقل يوماً بعد يوم .

– الشعر الدهنى ويوجد لهذا النوع من الشعر الشامبو المناسب لطبيعته والذى يقوم على إصلاح تركيبته بالإستخدام المتكرر خلال الأسبوع وذلك في حالة أن كانت نسبة الدهون المتواجدة في شعرك عالية، وعند إختيارك للشامبو إبحثى عن النوع الذى بين مكوناته زيت شجرة الشاي أو زيت نخل الساجو الهندي والكاموميل .

– للشعر الجاف والمجعد قومى بإختيار الشامبو الذى يعيد لشعرك الحيوية والترطيب، وإما إذا كان شعرك من النوع شديد التشابك للدرجة التى يصعب عليكى أن تقومى بتصفيفه فمن المفضل أن تقومى بشراء شامبو يحتوى على البروتين فى مكوناته الأساسية، بالإضافة إلى زبدة الشيا والكاروتين والجلسرين .

الشعر المصبوغ لا يؤثر أى نوع من أنواع الشامبو به ولا يضر نهائياً بالصبغة ويجعل شعرك يفقد لونه بسرعة .

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟ قدمناه لكى فى جمالك دوت كوم وذلك مساهمة منا معكى للوصول إلى أفضل و أقوى وضع لشعرك و للتخلص من أي تلف أو تقصف موجود به، والحفاظ على تألقهِ وحيويتهِ وجماله، وكل ما عليكى هو أن تتبعي كل النصائح التى قمنا بذكرها وأخبرينا، ما نوع الشامبو الذي تستخدمينه؟

 

1 thought on “كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.