كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟ | كيف أمنع نفسي عن تناول الطعام في الليل؟

كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟ هذا السؤال يظن البعض بأنه من الصعب أن يتحقق ولكننا فى جمالك دوت كوم سوف نوضح بإختصار شديد الطرق الصحيحة والعملية لتفادى الأكل في الليل .

بسبب الكثير من المشاكل التى تحدث بسبب تناول الأكل ليلاً منها الكرش والبطن الكبيرة والزيادة في الوزن، لذا فإن الكثيرات اللائي عانين من قبل من الزيادة فى الوزن كان لديهم تساؤلات حول “كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟” لذا فإننا نقدم إليكِ هذه الحيل التي سوف تساعدكِ بطريقة فعالة على منع نفسك من الوقوع فى هذا الخطأ !

كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟

نظّفي أسنانكِ:

قد يظن البعض بأن هذه الحيلة غريبة وسخيفة جداً، ولكن هل قومتى من قبل بتناول قطعة من الشوكولاته بعد القيام بتنظيف أسنانكِ ؟! لذا قومى بتنظّيف أسنانك دوماً بمعجون يكون طعمه لاذع ومن ثم إغسليه بمحلولٍ يكون طعمه لاذع ايضاً حتي لا تشتهي الطعام بعدها !

الوجبات المفضلة:

قومى بتفرّيغ خزائنكِ ومطبخك من الأطعمة المفضلة لديكِ فإن لم تكن هذه الأطعمة أمامك فإنكِ لن تخرجي فى منتصف الليل من منزلكِ للقيام بشرائها، لذا فقومى بإبعاد الطعام عن عينكِ حتي لا تشتهيه.

مشاهدة التلفزيون:

حاولى بقدر الإمكان أن تحرمي نفسكِ من مشاهدة التلفاز وقومي باللجوء لهذا الأمر عندما تجدى نفسك قد وصلتي إلى حالة متقدمة من القيام بتناول الأكل ليلاً، لأن السيدات للأسف لديهم تلك العادة التى تدفعهم إلى تناول الفيشار أو الأطعمة الدسمة وهن يشاهدن التلفاز.

كوني نشيطة:

كلما كنتى تتمتعين بالنشاط خلال وقت متأخر من الليل ولديك ما تقومين بعمله فلن تفكرى فى الطعام وخاصة بأن السبب الأبرز لتناول الطعام من دون الشعور بالجوع هو الملل، لذا قومى بترك بعض مهام المنزل لوقت متأخر من الليل حتي تشغلي نفسكِ.

إشربي الماء والعصائِر:

دائما ما ننصح بشرب الماء فإن الماء مفيد جداً فإن الماء مفيد للظهر وأوجاعه كما أن الماء والبشرة بينهم علاقة وطيدة جداً كما أنها تجعلكِ تشعرين بأن المعده ممتلئه وتؤخر شعورك بالجوع.

وفى النهاية، لابدّ بأن تدركي أن السبب الرئيسى فى الشعور بالجوع أثناء الليل هو الملل والضجر، لذا فحاولي دائماً وبقدر المستطاع أن تبعدي تفكريكِ عن الأكل والطعام في حالة الملل وإنشغلى بأشياء أخرى وبذلك نكون على سؤال ” كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟ “.

 

1 thought on “كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟ | كيف أمنع نفسي عن تناول الطعام في الليل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.