خمس خطوات للعناية بالشعر الجاف | العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة

خمس خطوات للعناية بالشعر الجاف. ان جفاف الشعر مشكلة تواجه الكثيرات منا لذا فإننا نفعل المستحيل للحصول على الشعر الصحي والجذَّاب ولكن ذلك لن يتم سوي بالعناية بهِ تماماً مثلما تقومين بالإعتناء بببشرتك من ناحية الترطيب والتغذية السليمة وبإبتعادك عن كافة العوامل الخارجية التي قد تُؤذيهِ مثل إستخدامك لمجففات الشعر الحرارية بإستمرار دون أن تتخذي الإحتياطات اللازمة والتي تقوم بحمايته، ولكل نوع من أنواع الشعر بعض النصائح والخطوات والمواد الطبيعية الخاصة التي تلائم نوعية الشعر وسوف نتكلم عنها في السطور القادمة .

خمس خطوات للعناية بالشعر الجاف

خمس خطوات للعناية بالشعر الجاف

– إشربي لترين من الماء يومياً:
إن كل شعرة في رأسك تحتوي على نسبة من الماء تقدر بـ14% من تكوينها، وإذا حدث شيء وقلَّت هذه النسبة فإن شعرك حينها يصبح جافاً، لذا فإن عليكِ أن تقومي بشرب الماء بإنتظام للعناية بالشعر الجاف .

– تناولي الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن:
إن الفيتامينات والمعادن تمنح شعركي القوةً والثبات ويعملا علي وقايته من التساقط، كما أنه يعمل أيضاً على إنتاج الشعر الجديد بصحة جيدة وقوي.

– قومي بترطِّبب شعركِ بالزيوت الطبيعية:
قومي بإستخدام زيت جوز الهند وزيت حبة البركة السوداء وزيت اللوز، ويجب أن تستخدمي كل نوع من هذه الزيوت على حده أو قومي بمزجهم معاً ولكن بكميات متساوية من كل نوع وضعيهم في زجاجة بحيث تستخدمين الكمية المناسبة من الزيت وتقومين بفرك فروة الرأس بها من الجذور حتي الأطراف ولمدة ساعة على الأقل قبل أن تقومي بالإستحمام .

– رطِّبي شعرك المبلول قبل تجفيفه:
قومي بتوزِّيع نسب بسيطة من كريم الترطيب على شعركي قبل تجفيفهِ ويفضل النوع الذي يحتوي على زيت جوز الهند، وإحذري من إستخدام درجات الحرارة العالية في التجفيف أو التصفيف وذلك منعاً من أن يتبخر الماء من الشعيرات .

– إغسلي شعركِ من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً فقط:
إن غسيلك لشعرك بشكل متكرر خاصة الشعر الجاف يفقد شعركي الزيوت الطبيعية الموجودة بداخل فروة رأسك والتي تقوم الفروة بإفرازها، حيث أن هذه الزيوت تُساعد على ترطيب الشعر وحمايتهِ من الجفاف.

قومي بتطبِّيق الخمس خطوات لتعتني بشعركي الجاف ويسعدنا جداً في جمالك دوت كوم أن تخبرينا بالنتائج بعد إنتهاء الشهر الأول من إتباعك لتلك الخطوات، وشاركينا بنصائحك الخاصة في العناية بالشعر الجاف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.