تناول السمك مفيد للحوامل | فوائد السمك للحامل والجنين

تناول السمك مفيد للحوامل. لقد قامت دراسة علمية حديثة بإكتشاف أن النساء الحوامل لابد من تشجيعهن على أن يتناولن على الأقل وجبتين من الأسماك في الإسبوع الواحد وذلك لتقليل إصابة أجنتهن بأي إعتلال في نمو الدماغ والعمل أيضا بالنصائح اللازمة في فترة الحمل .

تناول السمك مفيد للحوامل

تناول السمك مفيد للحوامل

من خلال الدراسة الواسعة التي أجراها الخبراء على النساء الحوامل وأجنتهن، فإن الخبراء يخشون من أن النصيحة السابقة للحوامل، والتي يوصون فيها بعدم تناولهن أكثر من وجبتين من الأسماك أسبوعيا، فهي قد تؤدي إلى زيادة إصابة الأطفال بالخلل الدماغي، وأكدوا بأنه يجب أن تقومي بتناول 3 وجبات على الأقل في الإسبوع لذا ننصحكي أيضا في جمالك دوت كوم بمراعاة تلك النصائح بتناول 3 وجبات من السمك على الأقل فى الإسبوع .

وقد أظهرت البحوث الحديثة بأن الأحماض الدهنية “أوميجا 3” موجودة في الأسماك، وهذه الأحماض ضرورية جداً للدماغ ليؤدي وظائفه على أكمل وجه ممكن. ومن الجدير بالذكر بأنه تقرر تقديم نتائج الدراسة الجديدة إلى اللجنة الاستشارية العلمية للأغذية التابعة للحكومة البريطانية والوكالة البريطانية لمعايير الأغذية، وذلك سيكون من خلال رسالة مفتوحة تطلب فيها من الهيئتين الحكوميتين أن يقوموا بمراجعة تلك النصائح التي تخص الحوامل والتي تنصح بتناول 3 وجبات من السمك إسبوعياً .

 

1 thought on “تناول السمك مفيد للحوامل | فوائد السمك للحامل والجنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.