العادات الصحية اليومية | عادات صحية ستغير حياتك للأفضل

العادات الصحية اليومية لمن يعتقدن بأن السعادة تكمن في بعض الأشياء التى يصعب تحقيقها مثل السفر أو جمع الثروات أو القيام بشراء أغلى المنتجات؟ فى الحقيقة إن هذه الأمور قد تسبب السعادة ولكن لفترة بسيطة من الوقت ولكن إذا كنتى تبحثين عن السعادة الحقيقية فإن من الممكن تحقيقها ببساطة شديدة، حيث أن عدداً من الدراسات الحديثة قد كشفت عن العادات الصحية اليومية التي يقمن بها السيدات اللأئي يتمتعن بالكثير من التفاؤل والإيجابية والسعادة فى حياتهن والتي يمكن لأي واحدةً منا أن تقوم بها، ولذلك فإننا فى جمالك دوت كوم نقدم إليكى سيدتى أهم هذه العادات :

العادات الصحية اليومية

شرب الشاي الأخضر:

قد كشفت أحد الدراسات العلمية بأن الأشخاص الذين يقومون بشرب 4 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر بشكل يومي ينخفض لديهم الإحتمال للإصابة بالإكتئاب وذلك بنسبة 44% وذلك لأن أوراق الشاي يحتوى على الحمض الأميني ثيانين والذى يعمل على زيادة إفراز الناقل العصبي سيروتونين والذي له دور هام جداً فى الشعور بالسعادة .

الأغذية المصنعة:

لقد أكدت دراسة أسترالية بأن التقليل من تناول الأغذية المصنعة أو المكررة والتركيز أكثر على الأغذية الصحية مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة وأيضاً الأسماك وكل هذه الأطعمة الصحية قادرة على جعل النساء أكثر شعوراُ بالسعادة.

ممارسة الرياضة:

فى دراسة أخرى اجريت أثبتت بأن ممارسة الرياضة ولمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة فقط قادرة على رفع الروح المعنوية لمدة 12 ساعة متواصلة .

الحديد في المواد الغذائية :

إن نسبة كبيرة من السيدات اللائى يعانين من نقص فى عنصر الحديد لم يبلغن سن اليأس بعد وقد أكدت بعض الدراسات بأن أداء المجندات الإناث في الإختبارات النفسية اللواتي يأخذن الحديد كمدعمات كان أفضل من نظيراتهن اللواتي يقمن بأخذ الأقراص الوهمية.

لا شك بأن النمط الصحي للحياة والسعادة هما وجهان لعملة واحدة، لذلك يجب أن تحرصي سيدتى على أن تكوني سعيدة من خلال المحافظة على صحتك.

نتمنى أن نكون أفدناكي ب تلك ال العادات الصحية اليومية لا تنسي القيام بها جميعا أو ببعضها على الأقل يوميا للحفاظ على صحتك.

 

1 thought on “العادات الصحية اليومية | عادات صحية ستغير حياتك للأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.