طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين | كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين هى مسألة من المسائل الدقيقة التى تتطلب تركيز قوى، لأن أقل خطأ فى هذه العملية قد يؤدى إلى الكثير من الأضرار وتكاثر الجراثيم أو قد تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية وفى الحقيقة هذا هو ما نريد فعله بالضبط وهو الوقاية من كل هذه الأضرار، لذا فإننا فى جمالك دوت كوم نقدم إليكي بعض النصائح المهمة حول طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين.

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين :

إزالة الجلد الميت :

من الضروري أن تقومى بإزالة كل الجلد الميت والمتراكم عند كعب قدميكى أو أطراف الأصابع والتي تتكوّن بسبب إرتدائك الأحذية الضيقة وخاصةً الأحذية الضيقة من الأمام، أو إرتدائك أيضاً للأحذية ذات الكعب المفتوح والذي بدوره يقوم برصد الجلد المكشوف ويؤدّي إلى تراكمه وتصلّبه بعد ذلك.

خلطات طبيعية لازالة الجلد الميت:

يجب أن تجرّبي إستخدام الخلطات الطبيعيّة للعناية بقدميىِ.

ازالة الجلد الميت من القدمين بالموس:

إياكى وأن تقومى بإزالة الجلد الميّت بواسطة الموس “الشفرة” أو حتى قصها بالمقصّ، فإن هذه العادة تسبب تجريحاً وهذه الجروح تكون أكثر عرضه لتكاثر البكتيريا والجراثيم بالإضافة إلى سهولة وصول الأوساخ إلى أعماق البشرة.

مستحضرات التنظيف:

إياكى وأن تضعي مستحضرات التنظيف بواسطة وضعها في مياه، لأنّها لن تقوم بالعمل على تطهير قدميكي ولن تقوم حتى بالعمل على تفتيت الجلد الميت الموجود عند الكعب، وقومى بإستبدال هذه العادة الغير الصحية بعملية تذويب ملح خشن فى الماء الدافئ أو ضيفى إلى الماء بعض السوائل المعقّمة.

الماء البارد للقدمين:

المياه الباردة سوف تقوم بزيادة التشققات والتصلّبات المتواجدة بالجلد، لذا فإحرصى دائماً على القيام بإستخدام المياه الدافئة لأنّ الماء الدافئ وحده كفيل بإزالة نصف الجلد الميت ودون عناء عند فركه.

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين

طريقة إزالة الجلد الميت من القدم:

1- قومى بغسل قدميكي بالماء والصابون جيداً، ومن ثم جففيهم جيداً.

2- قومي بإحضار قطنة مبللة بالكحول الطبيّ ثم قومى بمسح قدميكي بها.

3- إحضري إناء كبير به ماء دافيء مخلوط بالملح وضعي قدميكي فيه لمدة 15 دقيقة.

4- الحجر المخصص أو الفرشاة ويمكنكى الحصول عليهم من الصيدلية ويمكنكى إستخدامهم فى عملية إزالة الجلد الميت من القدمين وذلك عن طريق دعك كعب القدمين جيداً حتى أن تجدى ملمس قدميكي أصبح ناعماً.

5- وفى النهاية قومى بتجفيف قدميكي جيداً بواسطة المنشفة وبعد ذلك قومى بدهنهما بواسطة زيت الأطفال ثم قومي بإرتداء الجوارب القطنية طوال اليوم، وفي اليوم الذى يليه قومى بنزع الجوارب وإغسلي قدميكي بالماء الدافئ والصابون جيداً ثم جففيهما بالمنشفة وضعي عليهما بعد ذلك القليل من بودرة الأطفال.

لا تبخلى علينا بمشاركتنا فى الطريقة التى تقومين بها لإزالة الجلد الميت المتواجد بقدميكى ،وطبقى نصائحنا حول طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين.

 

2 thoughts on “طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين | كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.