أسباب سمنة الصيف و رجيم فصل الصيف | أسباب زيادة الوزن وانخفاضه في الصيف

أسباب سمنة الصيف و رجيم فصل الصيف. كثيراً ما تكون أجسامنا معرضة للسمنة في وقت خروجنا من فصل الشتاء البارد والدخول في فصل الربيع والصيف ونلاحظ تلك الزيادة عند قيامنا بتخيف ملابسنا وإرتداء الملابس الصيفية فنجدها أصبحث لا تتناسب مع أحجامنا وذلك بعد أن اخفتها ملابس الشتاء وقد نتعرض أيضا لزيادة الوزن فى فصل الصيف أن لم ننتبه للأسباب التي قد تؤدي الي زياده أوزاننا اثناء الصيف وكيف نتتجنبها وما هي الطرق المناسبة للرجيم في فترة الصيف، لذا يفضل تناول الطعام حسب الفصل المناخي لان ذلك له تأثير علي اضطرابات المزاج الموسمية مثل الإكتئاب فمثلا الاحماض الدهنية المتكيفة مع البرودة و التي تكون موجودة في الاسماك بصورة عامة وبعض الزيوت لها عامل أيضا في منع ومعالجة الاكتئاب والفواكه و الخضروات الطازجه له نفس التأثير في القضاء علي الاكتئاب لذا فيجب عليكى أن تعرفي كيف يكون طعامك صحيا وما نوعية الطعام الذي يناسب جسمك لذا سنقوم بتوضيح كل تلك الأمور في جمالك دوت كوم معا .

أسباب سمنة الصيف و رجيم فصل الصيف

أسباب سمنة الصيف و رجيم فصل الصيف

قامت د. شريفة ابو الفتوح بالتوضيح بأن الاسباب الاكثر شيوعا والتي تؤدي الي زيادة الوزن والسمنه عامه هي الاكثار من تناول الطعام الذي يحتوي علي الدهون والنشويات البسيطه وهذا ما يطلق عليه بالوجبات السريعه التي انتشرت مؤخرا وكثيرا وإن هذه الوجبات تاخذ مساحه كبيرة بداخل الجسم والتي لا تتيح لكِ تناول اي طعام صحي اخر حيث أنها تحتوي علي الكثير من الصلصات التي تحمل الكثير من السعرات الحراريه ، ولن إن تكلمنا عن وقت الصيف بالأخص فانه الوقت التي تكون فيه الاجازات الصيفية فالاهل يتجمعون لتناول الطعام في الخارج ويهملون تماماً ممارسة الرياضه والعادات الغذائيه السيئه .
والمفاهيم الخاطئه عن الغذاء الصحي هي السبب وعاده ما  تكون للحلوي والطعام الملئ بالدهون الأولوية ولا يهتمون بتناول الخضروات و الفاكهه وتكون فكرة الاجازات عند كثيراً منا هي تناول الطعام في الخارج خاصه وان الطعام الصحي ليس مجرد طعمه الجيد فهذا مفهوم خاطئ لذلك يجب علينا نشر التوعيه الغذائيه والمفاهيم الصحيحه عن كيفيه اختيار الطعام الصحي وإن كان ذلك داخل المطاعم كما انه لابد من الإهتمام بالرياضه لتكون ضمن برنامجكِ اليومي وخاصة في الاجازات نظرا لقلة الحركة .

والريجيم المناسب أثناء الصيف يجب أن يكون بنظام غذائي معتمداً علي تناول الطعام المتاح و السهل في الصيف و هذه بعض الوجبات اللازمة لنظام غذائي صحي .

وجبة الإفطار: وتتكون من نصف كوب من الكورن فليكس او البليله ونصف كوب من اللبن ويكون خالي الدسم + ثمرة فاكهة .
وبعد 3 ساعات قومي بتناول كوب واحد من العصير الطازج او الفاكهة .
وبعد 2 ساعة تناولي 10 حبات مكسرات نيئة .
وجبة الغداء: قطعه لحم وتكون خاليه من الدهون في حدود 120 جرام و يفضل الاسماك مع الخضار أو السلطه ونصف كوب من النشويات أرز او مكرونه  او ربع رغيف خبز بالرده .
وبعد 3 ساعات تناولي ثمرة فاكهه .
وبعد ساعه واحدة تناولي كوب زبادي او لبن خالي الدسم .
وجبة العشاء:  بيضة مسلوقه مع سلطه خضراء وربع رغيف .

والأهتمام بالماء حيث يعتبر الماء من أقوي السوائل الطاردة للسموم و أيضا منقي للجسم والماء هو الرفيق الامثل في الصيف لعدم التعرض للجفاف خاصة جفاف البشرة فالجفاف هو العدو الاول للبشره و الجلد وهو ايضا من الأشياء المسببة الي زياده الوزن و الامساك .

 

1 thought on “أسباب سمنة الصيف و رجيم فصل الصيف | أسباب زيادة الوزن وانخفاضه في الصيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.