10 طرق لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة

من أكثر الامور التي تؤرق المرأة بعد الولادة هي كيف تعود لوزنها الطبيعي ورشاقة جسمها التي كانت عليها قبل الولادة في اقل وقت ممكن …

من المعروف طبيا أن وزن المرأة يزيد ما بين 12 إلي 18 كيلو جراما أثناء فترة الحمل ولكي تفقد المراة هذا الوزن الزائد عليها ان تتبع طرقا سليمة صحية حتى لا تخل بالنظام الغذائي المطلوب منها فى مرحلة الرضاعه لكي لا تؤثر على عميلة ادرار اللبن .

10 طرق لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة

واليوم اقدم 10 نصائح لكل امراة ترغب فى فقدان الوزن الزائد بعد الولادة  :

1- عدم التسرع في فقدان هذا الوزن بعد الولادة مباشرة واعطاء فرصة للجسم للتعافى من عملية الولادة وغالبا ما يفقد الجسم هذا الوزن تدريجيا فبعد الولادة مباشرة يفقد حوالي 8 كيلو جرامات اما باقى الوزن فيحتاج حوالى 8 شهور اخرى .

2- فى فترة الرضاعه تحتاج الام الى نظام غذائي سليم حيث يحتاج الجسم الى اطعمه ذات قيمة غذائية عالية ومن الامور الخاطئة المنتشرة بيننا هو نصح الام المرضعه بالافراط فى تناول الطعام لادرار اللبن فالطبيعي الا تاكلي الاعندما تشعرين بالجوع وفى حالة فقدان الشهية لفترة يجب متابعه الطبيب .

3- ممارسة الرياضة وخاصة المشي ولو لمسافات قصيرة يوميا والتعرض للهواء النقى والاستمتاع به فهذه الامور تساعدك على العودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي .

4- اذا كنتي ترتادين على الصالات الرياضية فيجب عليكي ان ترضعي طفلك قبل ممارسة الرياضة  واخبري مدربك انك فى مرحلة الرضاعه ليوجهك الى التمارين المناسبة لكي .

5- يجب ان تتجنبي الاطعمه السريعه والمحفوظة فان الاطعمه التى تتغذين عليها تصل الى الطفل فانتي تحتاجين الى حوالي 2000 سعر حراري لادرار اللبن عملية الرضاعه الطبيعية تحرق ما يقرب من 500 سعر حراري .

6- اعدي لنفسك وجبات جاهزة فى المنزل حتى اذا شعرت بالجوع اثناء انشغالك مع الطفل تاكلين منها ولا تلجأي الى الوجبات السريعه مثل البسكويت او الكيك .

7- حاولي التفريق بين الشعور بالجوع الحقيقي والشعور الوهمي بالجوي فلاتاكلي الاعند الشعور الحقيقي بالجوع وحاولي تنظيم السعرات الحرارية فى وجباتك اليومية .

8- شرب كميات كبيرة من الماء ويمكنك معرفة مدي احتياجك لزيادة كمية الماء من لون البول فاذا كان اصفر ناصع فانتي فى حاجة لكميات اكثر من الماء والعصائر .وقد قدمنا  هنا فى جمالك دوت كوم قبل ذالك موضوعا هاما عن العصائر التي تنقي الجسم من السموم والغنية بالفيتامينات .

9- الاكثار من تناول الحبوب والخضراوات والفاكهة فهى غنية بالالياف الطبيعية بسبة عالية تجعلك لا تشعرين بالجوع سريعا كما انها غنية بالعديد من الفيتامينات .

10- اهم وجبة فى اليوم هي وجبة الافطار خصوصا فى هذه المرحلة التى ترغبين فيها بانقاص وزنك فتناولك لافطار سليم يمنعك طول اليوم من تناول الكثير من الاطعمه الغير مفيدة ومن اهم الاطعمه المفيدة فى الافطار (الزبادي – الجبن القريش – البيض ).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.