نصائح مهمة لرعاية الحوامل

تمر المرأة بالعديد من مراحل تطور الحمل تسبب لها العديد من المشاكل منها النفسية ومنها الجسدية . ولكن من السهل التغلب على هذه المشاكل وعدم الاستسلام لها وتحويل فترة الحمل الى فترة طبيعية تمكن المراة من الاستمتاع باحتضان ابنها فى بطنها ..نقدم لكي اليوم مع جمالك دوت كوم بعض النصائح المهمة لرعاية الحوامل والتي تمكنك من التغلب على مشاكل الحمل فى مراحله المختلفة .

 

نصائح مهمة لرعاية الحوامل

1 – ممارسة الرياضة :

والمقصود بها الرياضة البسيطة والخفيفة فالقيام بالاعمال المنزلية اليومية يعد من اهم التمارين الرياضية المهمة للمراة الحامل وكذلك المشي داخل المنزل وخارجه ويفضل خارج المنزل لان المشي يساعد على استرخاء عضلات البطن والحوض مما يسهل عملية الولادة .

وهناك ايضا بعض التمارين الرياضية البسيطة والمفيدة ومنها ان تسترخي على ظهرك و وضع الذراعين جانب الجسم ثم قومي بثني الركبة اليمنى وافرديها عدة مرات ثم كرري نفس الامر مع الركبة اليسرى ببطئ وسهولة .

ولتقوية عضلات البطن يمكن ممارسة تمارين التنفس وهو ان تقفي بجسمك مشدود وتتنفسي شهيق بحيث يتم شفط البطن ثم زفير لتتمدد وتعود لمكانها .

2 – الملابس :

يمنع ارتداء الملابس الضيقة والكورسيه والاحذية ذات الكعب العالي وينصح بالملابس الواسعه واحذية ذات كعب منخفض .

3 – الابتعاد عن التدخين :

يجب على المرأة الحامل تجنب التدخين تماما وعدم التواجد فى اماكن التدخين والابتعاد عن الدخان لانه يسبب الاجهاض والولادة المبكرة .

4 – الاهتمام بالنظافة الشخصية :

يجب على المرأة الحامل ان تعتني بنظافة جسمها كاملا كغسيل الاسنان والتعرض لاشعة الشمس والهواء النقي .

5 – في حالة السفر :

ينصح بعدم السفر في الاشهر الثلاثة الاولي وكذلك الشهر التاسع مع الانتباه الى ان تكون وسيلة السفر مريحة .

6 – العناية بالنظام الغذائي للحامل :

يجب الاعتناء بتغذية الحامل لتجنب امراض سوء التغذية وانجاب طفل بصحة جيدة على ان تكون الوجبات خفيفة وعلى فترات متقاربة والاكثار من السوائل والعصائر والفاكهة وقد قدمنا لكي في جمالك دوت كوم قبل ذلك بعض العصائر التى تساعد على تنقية الجسم من السموم .

7 – العلاقة الزوجية :

يجب تجنبها فى اشهر الحمل الثلاثة الاولى ويجب استشارة الطبيب فى حالة وجود اي اعراض غير طبيعية عند ممارستها مثل حدوث نزيف او التهابات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.