كيف تقوي مناعتك

كيف تقوي مناعتك

منذ فترة قدمت موضوع عن الاسباب التى تضعف مناعتك و قد لاقى إستحسان الكثير من زائرات موقع جمالك دوت كوم .. و اليوم سوف نقدم لكم كيف تقوى مناعتك , فلا شك ان المناعة هامة جدا لصحة الانسان و قوتها تجعل الانسان لا يصاب بالامراض بسهولة كلما تعرض لفيروس او بكتيريا , و سوف نخبركي ببعض النصائح و إن شاء الله تأتى بالفائدة

1 – المحافظة على الوزن :

يجب أن يبقى الانسان وزنة معتدل مناسب لطولة ولا يكون سمينا , لان السمنة تقلل المناعة بسبب خمول الانسان السمين عن الحركة و النشاط , فالرياضة تنشط الجسم و تقوى المناعة و تقلل من إحتمالات الاصابة بالكثير من الامراض البسيطة و الخطيرة أيضا لذا يجب عليكي ممارسة الرياضة نصف ساعة فى أغلب الايام الاسبوع قدر الاستطاعة حتى تقوى مناعتك و تتمتعى بصحة جيدة .

2 – الاجهاد الجسدى :

كلما بذل الانسان مجهود فوق طاقتة أثناء العمل و عدم أخد الراحة الكافية فإنة يعانى من الاجهاد الجسدى مما يضعف المناعة لدية فيجب عليكى سيدتى المحافظة على وقت الراحة المطلوب و عدم بذل أعمال فوق الطاقه و أيضا أخذ قسط كافي من النوم ليلا .

3 – إزالة التوتر :

لا شك أن التوترو القلق من أهم أسباب ضعف المناعة لدى الانسان , فيجب عليكى سيدتى المحافظة على الهدوء وراحة البال و الراحة النفسية حتى تقوى مناعتك .

4 – أهمية الثوم :

من أقوى المنشطات لمناعة جسم الانسان و قاتل للفيروسات و البكتيريا و الفطريات فيجب على كل ربة منزل أن تضيف الثوم الى الطعام و السلطة .

يوجد الثوم فى شكل أقراص او كبسولات موجوده فى الصيدليات و بعضها نزعت منة الرائحة مع نفس الفائدة .

5 – أهمية الفواكة و الخضروات الطازجة :

من المهم جدا تناول الفواكة و الخضروات الطازجة يوميا لانها تقوى المناعة و تقلل من الاصابة بسرطان الرئة و المثانة و البروستاتا لأنها غنية بالفيتامينات و المعادن التى يحتاجها الجسم  و تسمى الاغذية المقاومة لذا اختاري أغلب غذائك من مصادر نباتية تتضمن الحبوب والخضروات فى كل وجبة خصوصا الحبوب الكاملة واختاري البازليا والبقوليات كبديل للحوم و ايضا الطماطم والبطاطا والخضراوات الورقية الداكنة الخضرة والصفراء.

6 – خطورة الدهون :

إبتعدى قدر الامكان عن الاغذية الغنية بالدهون لانها تعمل على ضعف المناعة و تسبب أمراض كثيرة للجسم مثل سرطان القولون و الرحم فحاولى استبدال اللبن كامل الدسم باللبن ممنوع الدسم و التركيز على البقوليات و الفاكهه و الخضروات الطازجة فهى صحية أكثر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.