كيف تتجنبين ترهلات البشرة بعد خسارة الوزن ..؟

لماذا يحدث الترهل بعد خسارة الوزن؟

ان اتباع نظام غذائي صارم يعد خطوة إيجابية للوصول إلى القوام الممشوق والمثالي الذي تبحث عنه المرأة،ولكن زيادة الوزن ثم خسارة هذا الوزن الزائد قد يسبب ترهل البشرة واصابتها بالتجاعيد والخطوط البيضاء ورغم الحصول على القوام المثالي قد تبدين اكبر سنا مما انتي عليه .

 

كيف تتجنبين ترهلات البشرة بعد خسارة الوزن ..؟

والسبب في ذلك هو ان الجلد يتكون من طبقات دهنية عديدة ونقصان الوزن في وقت قصير يؤدي الى فقدان تلك الطبقات الدهنية ولا يوجد وقت كاف للجلد للتأقلم على الشكل الجديد مما يؤدي الى ظهور ترهلات بالجسم .

ان حماية البشرة من الترهلات والتجاعيد ليس بالامر الهين لانه يتطلب الحفاظ على وزن مثالي طوال الوقت وحتى فى فترة  ممارسة الرجيم لانقاص الوزن .  لذلك اقدم لكي اليوم بعض النصائح تتبيعيها اثناء تطبيق النظام الغذائي الذي تتبيعينه لانقاص وزنك .

1- اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن فى سن مبكرة يساعد بشكل كبير على عودة البشرة الى مرونتها وحيويتها بشكل اسرع حيث ان التقدم فى السن يفقد البشرة مرونتها شيئا فشيئا .

2- الخسارة التدريجية فى الوزن تساعد البشرو على الاحتفاظ بمرونتها لذلك ينصح باتباع الانظمة الغذائية المعدة بمعرفة خبراء التغذية .وقد قدم لكي جمالك دوت كوم العديد من الانظمة الغذائية المضمونة .

3- ممارسة النشاط الرياضي اثناء تطبيق النظام الغذائي تساعد على حرق الدهون وتكوين طبقة سميكة تحت الجلد تساعده فى الظهور بالشكل المثالي .

4- يجب الاعتناء بالبشرة فى فترة تطبيق النظام الغذائي لانقاص الوزن لان ذلك يساعدها على الاحتفاظ بالمرونة والحيوية وهذه بعض النصائح للعناية بالبشرة فى تلك الفترة :

– المواظبة على استخدام كريمات الترطيب والزيوت الحيوية التى تحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها .
– الاكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البرتقال والخيار والتفاح فهى تساعد الجسم على الاحتفاظ بالترطيب ومن ثم حماية البشرة من الجفاف.
– الاهتمام بعمل مساج للبشرة بانتظام ، فالتدليك المنتظم يساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة والحفاظ على مرونتها .
– تناول الأطعمة الغنية ببروتين الكولاجين الذي يعمل على تقوية خلايا البشرة . يوجد بروتين الكولاجين فى المكسرات والأسماك والبقوليات والألبان.
– تجنب التعرض الطويل لاشعة الشمس المباشرة أو استخدام المنظفات والكريمات التى تحتوى على مواد كيميائية، فهذه الأمور تضعف البشرة.
– تقشير وترطيب البشرة مرتين أسبوعيا على الأقل فهذا سيسهم فى بناء بشرة ناعمة ومرنة ويمكنك الرجوع الى جمالك دوت كوم للتعرف اكثر على كيفية تقشير البشرة .

5- من الوصفات الفعالة فى شد ترهلات البشرة سكراب القهوة وتعد ايضا من اسهل الوصفات :

– يمزج كوب ونصف من السكر مع 1/4 كوب حبوب قهوة مطحونة و 1/4 كوب جوز هند و3/4 كوب زيت زيتون و ملعقة عسل و3-5 قطرات زيت عطري
– يصب المزيج فى زجاجة بلاستيكية ويترك في درجة حرارة الغرقة لمدة أسبوع.
– يوزع السكراب على أجزاء الجسم المختلفة ويدلك بلطف بأصابع اليدين فى حركات دائرية لدقائق ثم تغسل البشرة جيدا بعد الانتهاء بالماء الدافئ.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *