طرق تنظيف اللسان للقضاء على البكتريا المتراكمة بفمك

طرق تنظيف اللسان للقضاء على البكتريا المتراكمة بفمك. يسمع الكثير من مراجعي عيادات الأسنان عن أهمية تنظيف اللسان فى مكافحة رائحة الفم الكريهة،لكن يمر الغالبية العظمى من الناس على هذه المعلومة مرور الكرام .

أثبتت الدراسات أن تنظيف اللسان بشكل يومي هو وبدون منازع العلاج الأمثل لرائحة الفم الكريهة، ولابد منه لبدأ نظام غذائي سليم كما أثبتت الدراسات أن المنطقة الخلفية فى اللسان تحديداً هي السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة وسوف نعلم جميعنا السبب وراء ذلك فى جمالك دوت كوم من خلال السطور القادمة والمهمة.

إن السبب وراء ذلك هو أن المنطقة الأمامية من اللسان قادرة على تنظيف نفسها بصورة أفضل وذلك لإحتكاكها بسقف الفم الصلب وبالطعام قبل مضغة. ولأن المنطقة الخلفية من اللسان لا تستطيع تنظيف نفسها فإنها تصبح منطقة مليئة بالبكتيريا المفرزة للرائحة الكريهة.

طرق تنظيف اللسان للقضاء على البكتريا المتراكمة بفمك

ولذلك تعتبر المنطقة الخلفية هى المنطقة الأهم عند تنظيف اللسان.

طرق تنظيف اللسان للقضاء على البكتريا المتراكمة بفمك

يوجد العديد من الطرق لتنظيف الجزء الخلفي للسان، لكن الهدف واحد وهو إزالة البكتيريا ومخلفاتها المتراكمة فى اللسان.

عند تنظيف لسانك إحرصي على تنظيف المنطقة الخلفية قدر المستطاع. لا تجعل شعورك بالغثيان يوقفك. الشعور بالغثيان رد فعلى طبيعي لأى ضغط يقع على المنطقة الخلفية للسان. مع الوقت ستتعود على عملية تنظيف المنطقة الخلفية للسان وسيتوقف شعورك بالغثيان تدريجياً.

أدوات تنظيف اللسان:

يمكنك إستخدام فرشاة الأسنان العادية أو أداة تنظيف اللسان.

يعتبر تنظيف اللسان بإستخدام فرشاة الأسنان أمراً مقبولا لتحسين صحة الفم. لكن يجد الكثيرون أن تنظيف اللسان بإستخدام أداة تنظيف اللسان أكثر فاعلية لمقاومة رائحة الفم الكريهة، كذلك يجد البعض أن إستخدام أداة تنظيف اللسان تسبب الغثيان بدرجة أقل من فرشاة الأسنان.

طريقة تنظيف اللسان:

* بعد تفريش الأسنان وقبل أن تشطفين فمك بالماء أخرجى لسانك للخارج.

* ضعي أداة تنظيف اللسان أخر الفم.

* إسحب الأداة علي لسانك بلطف متجهاً إلي مقدمة اللسان.

* لا تسحب الأداة بعنف.

* ستجد أن الأداة جمعت كمية من اللعاب والفقاقيع وكمية مواد سوداء هى المخلفات البكتيرية المسببة لرائحة الفم الكريهة، وبذلك تكون مستعد لعمل ريجيم غذائي سليم.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *