تبييض البشرة الدهنية فى إسبوع بوصفات من المنزل

تبييض البشرة الدهنية فى إسبوع ومحاولة إيجاد أفضل الطرق للعناية بها هى من الأمور التى يسعى إليها كل النساء أصحاب البشرات الدهنية, فهى أكثر أنواع البشرة حساسية وتتميز بأن مسامتها كبيرة وسمكية ولامعة وتفرز الزيوت بكثرة وهذه الزيوت تسبب فى ظهور البثور فى الوجه والرؤوس السوداء بالإضافة أن هذه الزيوت تسبب اسمرار البشرة فى فصل الصيف وتزيد من تراكم الأتربة على البشرة  ولذا سنعرض لكى فى هذا المقال وصفات طبيعية ل تبييض البشرة الدهنية فى إسبوع .

تبيض البشرة الدهنية فى إسبوع

أسباب اسمرار البشرة الدهنية:

هنالك أساب تؤدى إلى اسمرار البشرة الدهنية لعل أولها هى إفراز الزيوت من البشرة التى تسبب ظهور البثور وتكون بقع داكنه على البشرة ووجود الآثار بها ومن الأساب الأخرى التى تسبب اسمرار البشرة الدهنية هى التعرض المفرط لأشعة الشمس , التعرض لأتربة, أسباب مرضية, الإجهاد ونظام صحي غير متكامل كلها أسباب تؤدى إلى وجود مشاكل مع البشرة الدهنية واسمرارها.

طرق المحافظة على البشرة الدهنية:

لكى تحافظى على لون بشرتك الدهنية ولا تعرضيها إلى تواجد بثور ورؤوس سوادء بها علكى العناية بها من خلال الخطوات التالية:

1- المحافظة على تنظيف البشرة باستمرار بإستخدام غسول خاص بالبشرة الدهنية ودوام غسل الوجه قبل الخروج والتعرض إلى الشمس وقبل الخلود من النوم لتخلص من الأتربة المكونه عليها.

2- الإستمرار على نظام عناية كامل بها ومنها الغسول الخاص بالبشرة صباحا وقبل التعرض للشمس وكريم مرطب وغسول خاص للبشرة قبل النوم حتى يضمن التخلص من الزيوت التى تفرزها البشرة الدهنية باستمرار.

3- غسل البشرة بالماء البارد لأن الماء الساخن يهيج البشرة ويؤدى إلى إحمرارها ويجب تنظيف البشرة مع التدليك بعناية ويجفف البشرة جيدا.

4- استخدام واقى للشمس للحماية من أشعة الشمس واستخدام تونر لأنه يقلل من الإفرازات الزيوت بالبشرة وممكن استخدام تونر طبيعى هو ماء الورد فهو لطيف على البشرة ويجعلها رطبة.

5- المحافظة على استخدام المرطبات ولكن يجب أن يكون خالى من الزيوت الطبيعية وعمل مساكات طبيعية للعناية بها ويفضل عمل ماسك الطين فهو
يقلل من إفرازات الزيوت بالبشرة الدهنية.

تبييض البشرة الدهنية فى إسبوع :

وصفة عصير التفاح والليمون

المكونات

عصير تفاح طازج
عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

قومى بعمل عصير التفاح وإزالة القشر به ثم امزجى عصير التفاح مع عصير الليمون وضعيه على بشرتك لمدة 25 دقيقة واتركيه يجف بعدها قومى بغسل بشرتك بالماء الفاتر وستشعرين بالفرق بعدها.

وصفة الفراولة والعسل

المكونات

فروالة
ملعقة عسل كبيرة

طريقة عمل الوصفة

قومى بهرس الفروالة ثم امزجى خليط الفروالة مع العسل ختى يصبح خليط واحد متماسك وضع الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف بعدها يتم غسل الوجه ويجفف جيدا.

وصفة الخيار

المكونات

قطع من الخيار
العسل

طريقة عمل الوصفة

يقطع الخيار إلى شرائح ويدهن الوجه بالعسل وبعدها ضعى شرائح الخيار على وجهك مع التدليك بلطف هذه الوصفة تساعك على تنظيف بشرتك وترطبيها مع التكرار لمدة أسبوع واحد ستلاحظين الفرق فى تبيض بشرتك الدهنية.

وصفة الكركم

المكونات

الكركم
دقيق
كوب من اللبن
عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

امزجى المكونات مع بعضهم البعض حتى يصبحوا مزيج واحد وضعي المزيج على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة على وجهك واتركيه حتى يجف ثم يغسل الوجه
الكركم يتضمن خصائص تساعدك على تبيبض بشرتك الدهنية بسرعة وفاعلية.

وصفة الليمون وماء الورد

المكونات

عصير الليمون
ماء الورد

طريقة عمل الوصفة

ضعى عصير اليمون مع ماء الورد وبقطعة من القطن بللى الخليط وضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم يتم غسل البشرة وتكرر العملية يوميا لمدة أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة عصير النعناع

المكونات

عصير النعناع الأخضر الطازج
أوراق من نبات النيم

طريقة عمل الوصفة

امزجى عصير النعناع واخلصى معها أوراق نبات البيم مع التقطيع واخلطيهم فى الخلاط حتى يصبحوا مزيج واحد بعدها يضع المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة وستلاحظين الفرق بعدها النعناع يجدد من خلايا البشرة ويقلل من إفراز الزيوت الطبيعية ويزيل منآثار البثور فى البشرة مع تكرار الوصفة ستحصلى على تبيض بشرتك الدهنية فى إسبوع.

وصفة البابايا

المكونات

البابايا
عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

تقومى بخلط البابايا وضعى الخليط مع عصير الليمون وضعهيم على بشرتك لمدة 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه فالوصفة البابايا تعتبر أقوى مضاد للتجاعيد ويساعد على تبيض البشرة.

وصفة الدقيق وماء الورد

المكونات

دقيق
ماء الورد

طريقة عمل الوصفة

يتم مزج الدقيق مع ماء الورد حتى يصبح قوام واحد متماسك ويتم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف بعدها تغسل البشرة وتجفف جيدا تساعد هذه الوصفة على نضارة بشرتك وتفتيحها.

وصفة الشاى والأرز

المكونات

شاى
دقيق الأرز

طريقة عمل الوصفة

امزجى الشاى المغلى مع دقيق الأرز حتى تصبح عجينة متماسكة وضعيها على بشرتك وتكرر الوصفة يوميا حيث أن تفاعل الشاى مع دقيق الأرز أقوى مضاد لأكسدة والقضاء على البثور والرؤوس السوداء ويخلص البشرة من الشوائب والأتربة مما يؤدى إلى تبيضها.

وصفة زيت الخروع والنعناع

المكونات

زيت خروع
زيت النعناع
ملعقة عسل كبيرة

طريقة عمل الوصفة

امزجى زيت الخروع مع زيت النعناع وضعى معهم العسل ثم ادهنى بشرتك وتركها لمدة 15 دقيقة ويتم غسل الوجه بالماء الدافىء هذه الوصفة تساعدك على التخلص من اسمرار البشرة والبقع الداكنة بها.

وصفة زيت الزيتون

المكونات

زيت الزيتون
عصير الليمون
صفار بيضة واحدة

طريقة عمل الوصفة

امزجى المكونات مع بعضهم البعض وضعى المزيج على بشرتك لمدة 5 دقائق ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافىء ثم البارد.

وصفة زيت الوز الحلو

المكونات

زيت الوز الحلو

طريقة عمل الوصفة

بللى زيت اللوز بقطعة من القطن وضعيها على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق بعدها يتم غسل الوجه ويتم تكرار الوصفة يوميا فالزيت اللوز الحلو سيساعدك على التخلص من البقع الداكنة فى البشرة واسمرارها ويؤدى إلى تبيضها.

وصفة الزبادى والشوفان

المكونات

زبادى
عصير الطماطم
شوفان مطحون

طريقة عمل الوصفة

اخلطى الزبادى مع عصير الطماطم جيدا وبعدها ضعى الشوفان بالتدريج ويتم مزج الخليط مع بعضهم جيدا ويتم وضعه على البشرة مع التدليك لمدة دقتقتين وتركه حتى يجف لمدة ربع ساعة بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافىء وتجفف البشرة جيدا.

وصفة الزبادى والفازلين

المكونات

الكركم
الفازلين
زيت الزيتون
حناء بيضاء

طريقة عمل الوصفة

مزج الكركم والفازلين أولا مع بعضهم البعض وضعى زيت الزيتون مع الحناء بشكل تدريجى حتى يصبح جميع الخليط متماسك جيدا مع بعضه ويوضع على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر جيدا.

ملحوظة

عند وضع الوصفة على بشرتك تجنبى منطقة العين.

وصفة الليمون والحليب

المكونات

حليب بودرة
عسل
عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

امزجى الحليب مع العسل مع التقليب جيدا ثم بعدها ضعى عصير الليمون بشكل تدريجى ويقلب المزيج جيدا ثم يوضع على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافىء.

وصفة بياض البيض والليمون

المكونات

بياض بيضة
عسل
عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

ضعى بياض البيضة فى وعاء واسع ثم ضفى العسل وعصير الليمون وامزجى الخليط جيدا وضعيه على بشرتك إلا أن يجف ثم يغسل بالماء الفاتر جيدا.

وصفة العسل

المكونات

عسل
ماء ورد
حليب مجفف
ملعقة من زيت اللوز
عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

اخلطى المكونات مع بعضهم البعض وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

وصفة البرتقال والكركم

المكونات

عصير البرتقال
الكركم

طريقة عمل الوصفة

اخلطى المكونات مع بعضهم البعض وضعي الخليط على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة وتكرر هذه الوصفة يوميا حيت أنها تساعد فى تحسين النسيج العام للبشرة ويجعلها أكثر حيوية ونضارة.

وصفة الليمون والكركم

المكونات

عصير الليمون

الكركم

طريقة عمل الوصفة

اخلطى المكونات مع بعضهم البعض وضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه هذه الوصفة تعمل كعامل تبيض طبيعى لأنه يحتوى على فتتامين C الذى يجدد خلايا البشرة ويجعلها أكثر حيوية.

بشرتك هى مرآة جمالك وعنوانه وبشرتك الدهنية تحتاج منك العناية باستمرار حتى تحصلى على نتائج فعالة فى تبيبضها والمحافظة عليها وإذا أردتى الحصول على تبييض البشرة الدهنية فى إسبوع واحد عليكى بالوصفات الطبيعية وعدم اللجوء إلى المستحضرات التجملية التى تضر بشرتك على المدى البعيد وتابعى المزيد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة على قناتنا باليوتيوب ورسالينا بنتائج الوصفات معكى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.