ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول | طرق تفتيح الوجه طبيعياً

ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول .. تسعى الكثيرمن النساء إلى تفتيح البشرة والعناية بها, فهم يسعون للحصول على برنامج يوميى لكيفية العناية بالبشرة والإهتمام بها وتفتيحها ,حيث يتعرض الكثير من السيدات إلى مشكلات عديدة فى بشرتهن منها أشعه الشمس الضارة فالتعرض إليها مباشرة ينتج عنها الكثير من الأضرار التى تؤذى البشرة وبعض الفتيات تتعرض فى فترات الشباب والمراهقه إلى ظهور ما يعرف بحب الشباب والبعض الأخر يعانى من ضعف فى نضارة البشره لذا فعليكى الإهتمام بشرتك وإيجاد أفضل الطرق لكيفية العناية بالبشرة وتفتحيها.

ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

طرق تفتيح البشرة سريعة المفعول

يجب عليكى وضع جدول يومى للعناية بشرتك والإهتمام بتفتحيها والتى تتلخص أساليبها فى النقاط التالية:

1- تنظيف بشرتك مرتين يوميا بالغسول عميق المجال صباحا ومساءا واختيار الغسول حسب النوع الأنسب لبشرتك, بالإضافه إلى أنه يجب استخدام واقى الشمس لاتقل فاعليته عن 50% ويجب وضعه عند التعرض إلى أشعة الشمس مباشرة. الإهتمام بالتنظيف اليومى للبشرة باستمرار لإزاله الأوساخ والأتربة التى تتعرضت إليها بشرتك طوال اليوم كما أنه يجب عليكى اختيار منتج لتلطيف البشرة وجعل ملمسها ناعم حتى يعطى نضارة لبشرتك ويحميها من تكون حب الشباب.

2- يجب عند اختيار منتج لتلطيف بشرتك يجب عليكى مراعاة الأنسب للبشرتك سواء كانت دهنية أو عادية أو جافه أو مختلطة.

3- إزالة شعر الوجة باستمرار حيث أنه يضمن نظافة البشرة بجانب أنه يعطى رونق و نضارة لبشرتك, ويمكنك استخدام العديد من الوسائل لإزاله شعر الوجه منها الطرق التقلدية مثل الفتلة أو الشمع أو الماكينات الخاصة بالسيدات أو الطرق الحديثة كالليزر.

4- ترطيب بشرتك باستمرار سواء كانت عن طريق منتجات العناية بالبشرة أو بالطرق الطبيعية إذا كانت من النوع الجاف والعادى اختيار لها منتج يعطى نظارة للبشرة ويجعلها مشرقة أما إذا كانت دهنية لذا عليكى اختيار منتج عميق المجال لايسبب ظهور حب شباب.

5- إعطاء الإهتمام بالأماكن الحساسة الموجودة فى الوجه مثل محيط العين والشفاه ويجب عليكى ترطبيهما بإستمرار عن طريق منتجات العناية بمنطقة العين وعمل اسكراب لتقشير الجلد الميت للشفاه.

6- يجب عليكى اختيار تونر مناسب لبشرتك ويجب عليكى وضعه سواء بالنهار قبل الخروج أو بالليل وممكن استعمال ماء الورد لعمل تونر لبشرتك وتلطيفها.

7- عدم النوم بالمكياج لأن النوم به يكون طبقه معرضه لظهور حبوب ببشرتك ويؤدى إلى الهالات لذا يجب إزاله المكياج قبل النوم وإستعمال منتج لإزالتة أو مناديل خاصه بإزالة مكياج الوجه.

8- عمل مساكات لتقشير البشرة باستمرار حتى يزيل الجلد الميت بالبشرة ويجعل البشرة تظهر بالشكل الطبيعى, تقسير البشرة يكون مرة كل أسبوع أو مرتين.

9- استخدام كريمات للعناية بالبشرة حتى تعمل على ظهور البشرة بشكلها الطبيعى ويحافظ عليها من ظهورالتجاعيد أو الهالات.

10- المواظبه على نظام غذائى صحى متكامل يساعد عن نظارة البشرة ويعطى لها المعادن والفيتاميات التى تحتاجها البشرة, فالخضروات والفواكة ترفع هرمون الأستروجين حيت أنه مهم للحفاظ على نظارة البشرة.

11- شرب الكثير من الماء مالايقل عن ثمانية أكواب باليوم حيث أنه مفيد لبشرة ويجعلها مشرقة.

أهم النصائح التى تساعدك على تفتيح البشرة بسرعة

الاهتمام بالبشرة يحتاج قبل استخدام منتجات العناية بالبشرة إلى عمل خطوات جانبية تساعدك على  تفتيح البشرة والعناية بها منها التقلليل من التعرض  لأشعة الشمس حيث إن التعرض للشمس يؤدى إلى إسمرار لون البشرة ويظهرها بلون بهتان ,عند العناية بشرتك يجب أن تأخذى قسطك من النوم بقدر كافى حتى تتجنبى من ظهور الهالات السوداء تحت العين والتعرض بشكل مبكر إلى ظهور التجاعيد و عليكى عدم العبث بحب الشباب خاصة وإن كانت بشرتك دهنية لأن العبث بالحب بها يؤدى إلى ظهور آثار حب شباب و التقلليل من تناول الأطعمة الحارة والمالحة التى تسبب حساسية لبشرة خاصة البشرة الجافه و ممكن استبدالها بتناول الخضروات والفواكة وذلك للحفاظ على بشرتك ,استعمال ماسك العسل مرتين يوميا لإعطاء نظارة لبشرتك  ,ويجب عليكى العناية بشرتك قبل النوم ووضع ماء الورد لبشرتك لتلطيفها. كم يجب عليكي المتابعة المستمرة مع الطبيب والإستشارة عند حدوث أى تغيرات فى بشرتك .

ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

عصير الليمون

يعتبر الليمون غنى بفيتامين C فهو أكبر مضاد لأكسدة التى تقوى من صحة البشرة كما أنه يقلل من البقع الداكنه به

المكونات:

عصير الليمون
قطع من القطن

طريقه التحضير :

توضع قطعه من القطن فى عصير الليمون ثم  قومى بتمرريها على البشرة وترك البشرة حتى تجف وبعدها يتم غسل البشرة وتكرر تلك الوصفه مرتين يوميا لتطليف البشرة حتى تعطى النتائج المطلوبة.

عصير البرتقال والحليب

البرتقال يعتبر عنصر مهم لتفتيح البشرة كما أنه غنى بفيتامين C بينما الحليب يتضمن حامض اللبنيك  الذى لديه القدرة  على تفتيح البشرة وجعلها مشرقة

المكونات:

معلقة صغيرة من الحليب المجفف
عصير البرتقال
معلقة صغيرة من دقيق الشوفان

طريقه التحضير:

قومى بمزج المكونات مع بعضهم البعض عصير البرتقال مع معلقه صغيره من الحليب المجفف ومعلقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم تقومى بغسل بشرتك  بالغسول المناسب لها و بعد أن يتم تجفيف بشرتك توضع الوصفة على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة بعدها يتم غسل بشرتك ويتم تكرير تلك الوصفه مرة أو مرتين أسبوعيا.

ماسك الزبادى

الزبادى يعتبر أقوى مرطب للبشرة وجعلها ناعمة كما أنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة بالإضافة إلى حمض اللاكتيك الذى يساعد على تفتيح البشرة.

المكونات:

لبن طازج معه علبتين من الزبادى
ملعقة من الشوفان
عصير الليمون
نص ملعقة من العسل

طريقة التحضير :

مزج جميع المكونات حتى تصبح كالعجينة ثم توضع على الوجه يترك على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر يتم تكرير تلك الوصفة مرة كل أسبوع.

ماسك العسل والبيض

العسل مفيد لترطيب البشرة والبيض يساعد على نعومة البشرة لذا فهذا الماسك من أروع ماسكات تفتيح البشرة.

المكونات:

معلقة من العسل
صفار بيضة
ست أو سبع حبات من اللوز

طريقة التحضير:

يطحن اللوز ثم يتم وضع باقى المكونات بالتدريج صفار البيضة مع معلقة من العسل ويتم مزج المكونات حتى تصبح عجينة وتوضع على البشرة لمدة 10-15 دقيقةثم يتم غسل الوجة بالماء الدافىء.

ماسك الأرز

ماء الأرز ثبت فاعليتة أنه يعطى نضاره للبشرة كما أنه يساعد على تفتيحها ويزيل الهالات بها.

المكونات:

ماء الأرز
زجاجة عطر فارغة

طريقه التحضير:

يتم غلى ماء الأرز وتصفية الماء به ويتم وضع الماء فى زجاجة العطر و يتم ترطيب البشرة به يوميا فى الصباح قبل الخروج و عند الخلود إلى النوم.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية :

ماسك الموز والحليبب والشوفان

الموز غنى بفتامين أ وب والبوتاسيوم الذى يساعد على تفتيح البشرة كما أن الحليب يساعد على الترطيب

المكونات:

موزة كبيرة
كوب من  الحليب الطازج
معلقة كبيرة من الشوفان

طريقة التحضير:

تقومى بغرس الموزة الكبيرة ثم تخلطيها مع لبن الحليب الطازج مع معلقة كبيرة من الشوفان ثم يدهن الماسك على البشرة كاملة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلة بالماء الفاتر وتكرر العملية من 2- إلى 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك العسل والبابايا

من أهم الوصفات التى تساعد على تفتيح البشرة الدهنية و إزالة الشوائب منها وكذلك البكتريا الموجودة فى البشرة ويجب عدم استخدام هذه الوصفه فى حالة الحساسية من البابايا.

المكونات:

قطع من البابايا الطازجة
معلقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير:

تهرس قطع البابايا جيدا حتى تصبح عجينة سميكة ثم يتم مزج العسل مع البابايا وتدهن تلك الوصفة على البشرة كاملة لمدة لا تقل عن 20دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافىء وبعدها يتم تجفيف الوجه الإ أن يغسل مرة ثانية بالماء البارد تكرر تلك الوصفة يوميا قبل النوم.

ماسك خل التفاح مع الماء الدافىء لتفتيح البشرة الجافه:

يعتبر من أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة العادية.

المكونات :

خل التفاح
كوب من الماء الدافىء

طريقة التحضير:

يتم مزج خل التفاح مع الماء الدافىء ثم نقع قطعة من القطن فى الخليط و تمرريها على الوجه و يترك لبضع دقائق ثم يغسل الوجه و يتم تكررتلك الوصفة يوميا.

ماسك العسل والشوفان لتفتيح البشرة العادية:

يقوم العسل بتنظيف البشرة وتعقيمها حيث أنه يتضمن مواد مضاده للبكتريا والفطريات أما الشوفان يقوم بترطيب البشرة.

المكونات:

معلقة من العسل كبيرة
معلقة كبيرة من الشوفان

طريقة التحضير:

قومى بنقع معلقة من الشوفان فى نصف كوب من الماء المغلى لمدة 10 دقايق ثم قومى بمزجى الشوفان مع العسل الأبيض ويتم وضعه على الوجه حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.

أهم الوصفات الهندية لتفتيح البشرة:

وصفة لتفتيح البشرة بالكركم:

المكونات:

معلقة كبيرة من الزبادى
معلقة كبيرة من الكركم
معلقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

اخلطى المكونات مع بعضهم البعض حتى يصبح مزيج كامل ثم يتم دهن البشرة به ويترك لمدة لا تقل عن 40 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافىء فالبارد بعدها ضعى كريم مرطب لترطيب بشرتك.

وصفة الكركم وزيت الزيتون:

المكونات:

معلقة كبيرة من الكركم
معلقة كبيرة من زيت الزيتون
معلقة كبيرة من الأرز الأبيض المهروس

طريقة التحضير:

اخلطى المكونات مع بعضهم البعض وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافىء فالبارد قومى بتكرار تلك المساكات والوصفات الهندية التى تساعد على تفتيح البشرة والعناية بها وستجدين الفرق وشاركينا بنتائج الفرق ببشرتك.

نرجو أن نكون أفدناكي و نتمنى أن تضيفي إلينا من معلوماتك إن كان لديكي وصفه أخرى ل ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول برجاء ذكرها في تعليق كما يمكنك مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائده.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *