بدائل شرب الماء في رمضان | مشروبات بديلة للماء

بدائل شرب الماء في رمضان. بالتأكيد جميعنا يعلم فوائد الماء المتعددة على الجسم والصحة العامة بشكل عام، ونعلم أيضاً أهمية تناولها بكثرة في كل أشهر السنة وبالتحديد في شهر رمضان المبارك وبالأخص بعد الفترات الطويلة من الصيام ودرجات الحرارة المرتفعة، حيث أن المياه تجنّبنا الكثير من حالات الجفاف والتعب والارهاق.

بدائل شرب الماء في رمضان

ولكن هناك الكثير من الناس لا يكون لديهم رغبة في تناول الماء على الرغم من إدراكهم التام لأهميته بل إن بعضهم قد يمرّ عليه أيام دون أن يتناول حتى كوباً واحداً من الماء. وهنا نقدم لكم فى جمالك دوت كوم بعض البدائل عن الماء في رمضان، بالرغم من أن الماء ليس له بديل حقيقي ولكن ما سنقوم بعرضه سوف يقوم بتعويض نقص الجسم من احتياجاته اللازمة من السوائل وذلك من خلال:

بدائل شرب الماء في رمضان

– تناول كميات كبيرة من العصائر الطبيعية.

– تناول الكثير من الفاكهة التى تحتوي على كميات كبيرة من المياه مثل الشمام والبطيخ والفراولة.

– تناول كميات كبيرة من الخضروات الوفيرة بالماء ومن أهمها البروكلي والخيار.

– شرب القليل من المياه الغازية كبديل للماء الطبيعي.

– شرب كوب أو كوبان من اللبن يومياً وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء.

– تناول طبق من السلطة بشكل يومي.

– إضافة بعض المنكهات إلى كوب من الماء مثل شرائح الليمون الحامض أو أوراق النعناع أو البرتقال أو الورد.

– شراء بعض العبوات الجذابة التى تشجعك على تناول الماء سواء كانت زجاجية أو بلاستيكية. ووضعها دائماً في مكان جلوسك كي تجذبك للنظر إليها وبالتالي تناول الماء.

وأخيراً يجب عليكِ أن تمرني نفسك على تناول بعض الرشفات الصغيرة من المياه، حتى يعتاد جسمكِ بعد ذلك على القيام بتناول كميات أكبر من الماء مع مرور الوقت، كما يُنصح بعدم القيام بتناول الماء دفعة واحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.