الشوفان فطور صحي ومثالي للرجيم

الشوفان فطور صحي ومثالي للرجيم وذلك لأنه يعد من المواد الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع وبالأخص إذا قمتى بتناولها في وجبة الإفطار، ليس ذلك فحسب بل إن فوائدة تصل إلى الحد من خطر السمنة والبدانة بالإضافة إلى تحسين وظائف القلب.

الشوفان فطور صحي ومثالي للرجيم وذلك وفقاً لسلسلة كبيرة من الأبحاث الطبية التى أكد بأنه يلعب دوراً مهماً في تحسين حاسة الشبع، كما أنه يعزز الكفاءة العامة للجهاز الهضمي، والقلب والأوعية الدموية، ناهيك عن أهميته للصحة العامة ككل.

الشوفان فطور صحي ومثالي للرجيم

الشوفان فطور صحي ومثالي للرجيم

أظهرت الدراسة الجديدة أيضاً بأن الشوفان يحتوى على لزوجة عالية فى أليافه والتى تعرف بالـ “بيتا جلوكان” وهذه المادة تعمل على تعزيز الشبع بالإضافة إلى تعزيز نشاط البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء.

وقد تبين بعد القيام بالتحليلات بأن أكثر من 29 دراسة قد تم إجرائها على الشوفان ونخالة الشوفان، أن للشوفان الكثير من الفوائد وبالأخص فى بعض حالات أمراض الأمعاء مثل، الإمساك والمغص المعوى وإلتهاب القولون التقرحي وغيرها من مشكلات الجهاز الهضمى.

بالإضافة إلى أن لنخالة الشوفان والشوفان فوائد أخرى حيث أنهم يعملان على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى قدرتة فى تخفيض مستويات الكوليسترول الضارّ والبروتين الدهني منخفض الكثافة.

كما قد أوضح الباحثون القائمون على الدراسة بأن قيامك بتناول وجبة كاملة تحتوي على دقيق الشوفان بمعدل 60 جراماً  قد يعمل على إنخفاض الكوليسترول بشكل كبير، بالإضافة إلى قدرته الرائعة فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشريان التاجي بنسبة قد تصل ما بين 6 إلى 18%.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *