البرنامج العربي للتخلص من الوزن الزائد

البرنامج العربي للتخلص من الوزن الزائد . لحمية جيدة أساسها التنويع والإعتدال سوف نقوم فى جمالك دوت كوم بإعلامك قواعد البرنامج العربي للتخلص من الوزن الزائد.

البرنامج العربي للتخلص من الوزن الزائد

البرنامج العربي للتخلص من الوزن الزائد

1- إستشارة الطبيب: بعض الأشخاص الذين يعانون من حالة معينة لا يجوز لهم الإلتزام بنظام غذائي معين أو يجب أن يكون إستهلاكهم من عنصر ما أكثر من إناس أخرين وهذا ينطبق على الحامل والمرضع وفى حالات الحساسية الغذائية.

2- لا تبدأ ريجيم إلا إذا كان وزنك زائد فعلاً لأن النحافة الزائدة عن الحد هى مرض تسبب الكثير من المشاكل شأنها شأن السمنة.

3- فقد الوزن بالتدريج أفضل فإذا أردنا أن نفقد 30 كيلو جراماً فى فترة شهرين أو ثلاثة وبناء العضلات عن طريق التمرين مكان الدهون يمنع عودة الوزن المفقود والحميات التى تسبب خسارة كبيرة للوزن فى فترة قصيرة نسبياً تعتبر حميات خطيرة على الصحة.

4- إستمتع بالأكل فهذا يعطى جسمك الفرصة لتلقى إشارات الشبع من الدماغ كذلك فإنه من غير المعقول أن تقضى ساعتين أو أكثر فى طهو الطعام لتأكله فى عشر دقائق.

5- لا لـريجيم النوع الواحد والبرامج التى تعتمد على تناول نوع معين واحد من الطعام لعدة أيام أو لتلك التى تعتمد على السوائل هذه البرامج تكون صعبة جداً وخطرة للغاية وتسبب حالات شوق دائم للطعام، والطعام إذا ما أحسنا إختياره هو محرك الحياة النشيطة ومن متع الحياة التى ينبغي لنا الإستمتاع بها بدلا من تجنبها فعادة لا يتعلق فقدان الوزن بأكل أقل بقدر ما يتعلق بنوع الطعام.

6- لا للميزان كل يوم فإن الوزن يتغير بين يوم وأخر وأحياناً فى اليوم نفسه تبعاً لعوامل معينة وقد يظل الوزن على حالة والجسم يضع عضلات مكان الدهون الزائدة.

7- الرياضة هامة والحركة ستعمل على زيادة إفراز هرمون الأندروفين الذى يساعد على الشعور بالراحة وعدم التعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.