إرشادات صحية في رمضان | التغذية الصحية في رمضان

إرشادات صحية في رمضان يجب على الصائم أن يراعيها في وجباته الغذائية في هذا الشهر المبارك. حيث أن التنويع في الأطعمة والعناصر الغذائية المختلفة سيكون من أهم الأسباب فى حفظ التوزان للجسم وحمايته من الأضرار الصحية التي من الممكن أن تسبّبها أنواع معينة من الأطعمة سواء كان على وجبة الإفطار أو السحور.

إن الكثير من الناس يرون بأنهم يملكون فرصة ثمينة ل تخفيف الوزن مع الصيام فى شهر رمضان وذلك دون التعرض إلى أي ضغوطات أو مضاعفات جانبية قد تتسبب فيها قلة الطعام، لذا فإننا نقدّم لكم فى جمالك دوت كوم بعض الإرشادات صحية في رمضان.

إرشادات صحيّة في رمضان

إرشادات صحية في رمضان

– الاعتدال في الطعام والشراب، والاعتماد الأكبر يكون فى التنوّع الغذائي الغنيّ بالخضروات والفاكهة والبقوليات وأغذية الحبوب الكاملة.

– عجلوا الفطور وأخروا السحور اقتداء بالسنة النبوية، وذلك للحفاظ على صحتك، وعدم تعريض جسمك لفترات طويلة من الصيام خاصة في حالة القيام بالتبكير في السحور.

– افطروا على تمر إقتداءً بسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام حيث أن التمر يحتوي على نسبة عالية من السكر وهذا السبب يجعله من الاطعمة سهلة الهضم والامتصاص وبالتالى فإنه يرفع نسبة السكر في الدم في مدة قصيرة.

– التخفيف فى تناول الاطعمة المقلية والدهون والسكريات، حيث أن هذه الأطعمة قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين مع الإرتفاع فى ضغط الدم.

– الإمتناع عن المشروبات الغازية وبالأخص التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وإستبدلها بالعصائر الطبيعية واللبن.

– تناول الكثير من الأغذية الغنيّة بالألياف على وجبة السحور فإن هذه الأطعمة سوف تساعدك على تحمل العطش وقلة إحساسك بالجوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.