نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة | اساليب إزالة رائحة الفم الكريهة

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة. رائحة الفم الكريهة أحيانا تكون بسبب تخمر بقايا الطعام في الاسنان والتي تكون بيئة مناسبة جداً لنمو الميكروبات وإنتشارها والتي تتسبب في هذه الرائحة، لكن هناك بعض الأسباب التي تتعلق بصحة الفم أو التنظيف الغير سليم للأسنان كما يكون للتدخين سبب في ذلك ومن الممكن أيضاً أن يكون لجفاف الفم سببا لهذه الرائحة فعندما يقل افرازت اللعاب تؤثر فاللعاب يعتبر منظف طبيعي للفم لإحتوائه على صفات من شأنها تقليل وجود البكتيريا في الفم ولوحظ أيضا بأن تعاطي الكحوليات وبعض العقاقير والتنفس من خلال الفم بدلا من الأنف يمكن أن يساهم في جفاف الفم بالاضافة إلي ذلك إذا كنت مريضاً بالغدد اللعابية، ومن الممكن أن تكون تلك الرائحة الكريهة نتيجة لمرض باطني في المعدة أو الرئتين أو حتي الدم ومن الممكن أن تتجنبي تلك المشاكل أيضا بتناول الزنجبيل ، وهذه بعض النصائح والطرق لكي تتخلصي من رائحة النفس الكريهة يقدمها لكي د. عماد صبحى .

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

1- عندما تريدي تناول وجبة خفيفة بين وجباتك الرئيسية فإجعليها من الخضراوات الطازجة مثل الكرفس أو الجزر الذي من شأنه منع التخمر في الفم، كما أن الكلوروفيل منعش طبيعي للنفس ويوجد في الأوراق الخضراء مثل البقدونس .

2- اجتنبي الأغذية التي تساعد في زيادة رائحة الفم الكريهة مثل البصل والثوم .

3- اجتنبي تناول الكحوليات والكافيين فهذه الأشياء تسبب في جفاف الفم .

4- امتنعي تماماً عن التدخين لأن القطران والنيكوتين يمكن أن تتراكم على الأسنان واللسان وفي داخل الفم مما يسبب جفاف الفم ويقلل من افراز اللعاب كما أن التدخين مضر لكي في فترة الحمل .

5- اغسلي أسنانك جيداً بالفرشاة والمعجون واغسلي فمك بعد كل وجبة لكي تتخلصي من بقايا الطعام .

6- عندما تنظفي أسنانك نظف لسانك بالفرشاة أيضا لأن اللسان يكون مغطي بآلاف من شعيرات دقيقة والتي من الممكن أن تحتوي على البكتيريا .

7- لا تتعاملي مع منظفات الفم التي تحتوي على الكحوليات لأن من شأنها مضاعفة الحالة .

8- اذا كان فمك جافا تناولي الكثير من الماء واستعملي لسانك في ازالة اي بقايا للطعام من بين أسنانك .

9- امضعي نوعا من اللبان العلكة الخالية من السكر أو انواع من اقراص الاستحلاب الخالية من السكر لتزيدي من افرازات اللعاب .

10- المضمضة بخليط من ماء الأكسجين والماء الفاتر لتقتلي الكثير من البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة .

11- اذهبي الى طبيب الاسنان على فترات منتظمة لتنظفي أسنانك للوقاية من أمراض اللثة وعلاج أي خلل بها أو بالأسنان علي حد سواء .

واذا فشلت كل تلك المحاولات والخطوات السابقة لذا فننصحك في جمالك دوت كوم بإستشارة الطبيب ويجب على أي شخص يشكوا من رائحة الفم الكريهة أو الغير مستحبة بأن يذهب الى طبيب الأسنان أو الطبيب الباطني ليتمكن من معرفة سبب تلك الظاهرة ويعالجها من جذورها، وذلك في حالة فشل الطرق المنزلية البسيطة والتي قمنا بذكرها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.