نصائح للعناية بشعر المحجبات | نصائح عمليّة للمحجبات للعناية بالشعر المغطى

نصائح للعناية بشعر المحجبات. الكثير من خبيرات التجميل قاموا بتقديم الكثير من النصائح المهمة لطرق العناية المناسبة والاهتمام بشعر المحجبات وأن كانت هناك الكثير من النصائح قد تكون متشابهة إلا أن كل خبير تجميل يجب أن يكون له إضافة ويزيد علي النصائح المشابهة نصائح أخرى هامة أيضا للعناية والمحافظة على جمال شعر المحجبة، سبق ونشرنا نصائح عن كيفية حماية شعرك من التساقط وأيضا وصفة تطويل الشعر سريعاً .

نصائح للعناية بشعر المحجبات

نصائح للعناية بشعر المحجبات :

– إذا كنتي مما يعتادون على غسل شعرهن كل يوم فلابد أن تعلمي بأن هذا الأمر مع الحجاب لن يكون مناسباً علي الإطلاق فإن الشعر يأخذ الكثير من الوقت قبل أن يصل إلي حالة الجفاف التام من الماء حتى ولو قمتي باستخدام مجفف للشعر لذا ننصحك في جمالك دوت كوم بأن تقومي بغسل شعرك في حالة ارتدائك للحجاب ثلاث مرات فى الأسبوع ويجب أن يكون هذا الأمر في المساء ويفضل بأن تقومي بترك شعرك يجف بالطريقة الطبيعية وبدون لفه فى منشفة .

– تكلمنا سابقاً عن تصحيح المفاهيم عند البعض للعناية بالشعر بطريقة صحيحة وضرورة إختيار نوع الشامبو المناسب لشعركِ دون اللجوء إلي ماكة الشامبو ويجب أن تقومي بعمل حمام كريم لشعركِ مرة كل أسبوع على الأقل وقومي بإختيار الكريم المناسب لنوع شعرك دون الإفراط في وضع كمية كبيرة من الكريمات حتي لا يجعل شعرك ملمسه دهنيا وخصلاته متلاصقة بشكل منفر ويمكنكِ أن تستخدمي الكريم الذى يحتوي على الأفوكادو إذا كان شعرك من النوع الجاف وأيضا الكريم الذي يحتوي على عصير الليمون إذا كان شعركِ دهني ومن النوع الذى تظهر فيه القشرة .

– بعد أن تقومي بالإستحمام وغسل شعرك بالشامبو جيداً وبطريقة صحيحة يجب أن تتركيه دون أي تغطية لبعض الوقت قبل قيامك بارتداء الحجاب لأن في حالة إرتدائك للحجاب مباشرة بعد الاستحمام يجعل شعرك في حالة رطوبة ويصبح لشعرك رائحة غير جيدة بالإضافة إلى أن فروة الرأس الرطبة قد تؤدى لتكون القشرة في الشعر .

– عند قيامك بتمشيط شعرك فمن الأفضل أن تهتمي بإختيار فرشاة الشعر حيث توجد أنواع كثيرة من فرش الشعر وتختلف حسب طبيعة الشعر، ولذلك فننصحكِ بالتأكد من الفرشاه المناسبة لطبيعة شعرك وطوله قبل أن تقومي باختيار أي فرشاة حتى لا تتسبب فى كسر خصلات الشعر فإذا كان شعرك خفيفا وقصيرا فقومي بإستخدام الفرشاة الدائرية متوسطة العرض ، أما إذا كان شعرك طويل وكثيف فمن الأفضل أن تقومي بإستخدام فرشاة عريضة بشكل كاف حتي يسهل تصفيفه ، ويجب ألا تقومي بتمشيط شعرك لفترات طويلة حتي لا تحفزي الخلايا الزيتية به مما قد يجعله دهنيا أكثر وبالتالي قد يتسبب فى تكون القشرة في الشعر .

نصائح للعناية بشعر المحجبات

– عند شرائك لطرحة الحجاب يجب أن تحرصي على شراء الأقمشة التي من شأنها المحافظة على صحة شعرك وفروة الرأس والإبتعاد عن الأقمشة مثل النايلون والبوليستر لأنها تعمل على ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس بشكل سريع وهذا قد يؤدي إلي سقوط شعرك وفقدانه لحيويته وصحته لذلك فاحرصي على شراء الطرح المصنوعة من الأقمشة التي تمتص العرق ويعتبر الحرير خيارا جيدا وصحيا وعمليا أيضا لفروة الرأس ولصحة وجمال شعرك .

– في فصل الصيف تجنبي تماماً ارتداء طرحة الحجاب التى تكون لونها داكن لأن الألوان الداكنة تقوم بإمتصاص حرارة الشمس بسهولة ويجب أن تختاري في تلك الحالة الألوان الفاتحة والناعمة مثل اللون الأبيض خاصة في الصباح .

– ابتعدي تماماً عن ارتدائك الحجاب بالطريقة الخاطئة وهذا الأمر يعتبر هو السبب الرئيسي والهام لأسباب تساقط الشعر لذلك يجب على المرأة المحجبة أن تقوم بتسريح شعرها باتجاه مريح قبل أن تقوم بارتداء أي شيء مثل الحجاب أو الطرحة كما يجب أن تتجنبي تماما ربط شعرك تحت الطرحة برباط قاس لأن هذا قد يسبب تساقط الشعر وبالأخص المناطق التى تحيط بالوجه .

– الحجاب يساعد كثيراً في حماية شعركي من العوامل الجوية المختلفة سواءاً من الغبار أو الحرارة المرتفعة خارج المنزل ولكنكي داخل المنزل يجب أن تتركي شعرك على حريته ومن الأفضل أن تتركي شعركي منسدلا وبحريته من وقت لآخر وهي في المنزل وبالتأكيد خلال النوم بدلا من تركه مربوطا ومكتوما طوال الوقت

– يجب أن تقوم المحجبة بقص أطراف الشعر كل شهر ونصف الشهر على الأقل وكل ثلاثة أشهر على الأكثر وإحرصي دائماً على تغيير تسريحة الشعر على الأقل كل سنة وهو الأمر الذي سيحمي الشعر من التلف والتقصف .

 

2 thoughts on “نصائح للعناية بشعر المحجبات | نصائح عمليّة للمحجبات للعناية بالشعر المغطى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.