كيف تعتنى بأسنانك في رمضان | كيف أعتني بأسناني في رمضان؟

كيف تعتنى بأسنانك في رمضان . إن العناية بالأسنان في رمضان تعدّ من الأمور المهمة والتي تتسائل عنها العديد من النساء والسبب الرئيسي في ذلك هو للحفاظ على رائحة نفس طيبة طوال يوم الصيام، حيث أن تراكم بقايا الطعام بين الأسنان يتسبب بشكل كبير في تغيّر لونها وإنبعاث الرائحة الكريهة من الفم.

كيف تعتنى بأسنانك في رمضان

كيف تعتنى بأسنانك في رمضان

قدمت خبيرة التغذية نهى الجوهري مجموعة فريدة من النصائح للعناية بأسنانك في رمضان والحفاظ على الإبتسامة المشرقة والتخلّص نهائياً من مشكلة رائحة الفم الكريهة :

1- يجب عليكي الإهتمام بتنظيف أسنانك مرتين يومياً الأولي بعد الإفطار والمرة الثانية تكون بعد السحور ولمدة دقيقة واحدة ممّا يساعدكي على تبييض أسنانك بسرعة .

2- قومي بإستعمال خيط الأسنان لتنظيف أسنانك من بقايا الطعام المتراكمة حول أسنانك حيث أن بقايا الطعام هذه تكون المسبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة .

3- الحفاظ على المضمضة المستمرة للفم طوال اليوم حيث أنها تمنح الفم الرائحة المنعشة وتمنع جفافه، وذلك بشرط أن لا تقومي بإبتلاع الماء أثناء الصيام، إن مضمضة الفم مرة يومياً على الأقل يمنع تراكم البكتيريا في الفم، و لكن يجب أن تكوني حذرة جداً من أن تقومي ببلع الماء أثناء الصيام وألا تحتوي المضمضة على الكحول .

4- قومي بإستعمال السواك أثناء ساعات النهار؛ وذلك يمنع جفاف الفم بالإضافة إلى أنه يحتوى على الفلورايد الطبيعي والذى يمنع تسوس الأسنان .

5- عدم الإسراف في تناولكي للحلوى بعد الإفطار حيث أن السكر عامل أساسي ورئيسي في تسوس الأسنان وإحرصي على غسيل الفم مباشرة بعد تناول أي حلوي .

6- قومي بإستعمال الفرشاة لتنظيف لسانك بشكل يومي ولفترة لا تقل عن دقيقتين وذلك بإضافة معجون الأسنان كمادة غسول .

7- الإقلال من الكافيين والتدخين بعد الإفطار حيث أنه يتراكم  الكثير من البكتيريا على طبقة الأسنان الخارجية .

8- مراجعة طبيب الأسنان عند الحاجة أو في حالة تغير رائحة الفم بصورة مزعجة .

تضمن هذه النصائح لكلّ صائم العناية بالأسنان في شهر رمضان على الوجه الأكمل وعدم التأثر السلبي بطبيعة الوجبات المقدّمة فيه وتوقيتها لذا عليك إتباعها عزيزي الصائم لتحافظ على رائحة فمك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.