هل تناول القهوة يُنقص الوزن؟ | هل القهوة تنقص الوزن

هل تناول القهوة يُنقص الوزن؟ من يومين قام أحد المشتركين معنا بصفحة جمالك دوت كوم بتوجيه سؤال عن كيفية إستخدام القهوة للتخسيس وبالرغم من أن الكثيرات يقومون دائما بنصح غيرهن من النساء بتناول الكثير من القهوة حتى تستطيع أن تحرق الكثير من الدهون فى فترة قصيرة وتعد هذه النصائح من أخطر وأسوء النصائح التى تقدمها السيدات لبعضها البعض حيث أثبتت دراسة إسترالية بأن تناولكي لكميات كبيرة من القهوة قد يؤدى إلى زيادة مفرطة فى الوزن وبشكل ملحوظ حتى ولو كانت تلك القهوة منزوع منها مادة الكافيين .

وقد حذر الخبراء فى هذه الدراسة والتى نشرتها الصحيفة البريطانية الشهيرة ديلى تليجراف من أن تناول كمية خمسة فناجين من القهوة أو أكثر من ذلك فى اليوم الواحد، يؤدي إلي زيادة حجم الدهون المخزنة فى البطن، بل إنه أيضا فى حالات الاستهلاك العادي والمعتدل للقهوة قد يؤدى للإصابة بأمراض القلب والسكرى.

هل تناول القهوة يُنقص الوزن؟

هل تناول القهوة يُنقص الوزن؟

أشارت صحيفة ديلى تليجراف على موقعها الرسمى بأن الدراسات المتكررة التي حدثت فى الماضى قد أظهرت بأن تناولكي للقهوة له فوائد إيجابية لمن هم إستهلاكهم معتدلين ومن بينها تقليل الإصابة بأنواع معينة من الأمراض السرطانية والسكتة الدماغية، لذا فإن تكلمنا عن الكميات المعتدلة لتناول القهوة وتكون فيها إفادة للجسم فننصحكي فى جمالك دوت كوم بأن تكون نسبتك من فنجان إلي فنجانين في اليوم الواحد منها تقللى من الإصابة من الأمراض تارة ونقصان الوزن تارة أخري .

كما أن هذه الدارسة الجديدة تابعت عملها حيث حاول علماء أستراليون بأن يقوموا بوضع تحليل وتفسير عن قدرة المكونات الصحية الواردة فى شراب القهوة وكيفية قيامها على التحسين من وظيفة القلب والأوعية الدموية، فقد وجدوا بأن أحد المكونات الأساسية الموجودة بالقهوة والمعروفة بحمض الكلوروجينيك له العديد من الفوائد الصحية، مثل تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكرى وتخفيض ضغط الدم، كما أنها أيضا تقوم بمكافحة الدهون، بالإضافة إلي ذلك وجدت أيضا بأن تناولكي لكميات كبيرة من القهوة وبما فى ذلك القهوة منزوعة الكافيين سيكون لها تأثير مضر على صحة الأفراد.

وفي النهاية أتمني بأن أكون قدمت النصائح المرجوة وأن أكون أجبت عن أسألتكم لذا فأرجوا لكل من لها إستفسار بأن تراسلنى كما فعل مشتركون من قبل وقمت بالإجابة على أسئلتهم وذلك من خلال صفحة إسألينى الموجودة علي يمينك بأعلي الصفحة .

 

2 thoughts on “هل تناول القهوة يُنقص الوزن؟ | هل القهوة تنقص الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.