وصفات طبيعية لزيادة الوزن | وصفات لزيادة الوزن بسرعة

وصفات طبيعية لزيادة الوزن ستفيدك لو كنتي تعانين من النحافة. في هذه المقالة سوف نناقش النقاط التالية: وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة :
1- وصفة عصير الموز و التمر و الْحَلِيب :
2- وصفة سناك المكسرات و الفواكه الجافة :
3- وصفة الحلبة للتسمين :

أسرع وصفة لزيادة الوزن :
وصفات طبيعية لزيادة الوزن – وصفات الحلبة لزيادة الوزن وزيادة الوزن:
وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع مختبرة:
مشروبات لزيادة الوزن للنساء :
مخفوق البروتين بالشوفان والموز لاكتساب وزن صحي وسهل

أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن :

هل لديك مشكلة في أن تكون نحيفًا جدًا ويصعب عليك زيادة الوزن؟ لا تقلق، في هذا المقال نقدم لك نصائح ووصفات طبيعية لزيادة الوزن بسرعة وأمان. بعض الناس أكثر رشاقة وعادة ما يكون لديهم أنسجة دهنية أقل من المعتاد، لذلك لا تمتلك أجسامهم القدرة على تخزين كميات كبيرة من الدهون في الجسم. من ناحية أخرى، عادة ما يكون لدى هؤلاء الأشخاص المزيد من الدهون البنية، وهي دهون تحرق السعرات الحرارية. لا تعتبر الدهون البنية دهنًا احتياطيًا مثل ما يسمى بالدهن الأبيض الذي يساهم في السمنة.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن | وصفات لزيادة الوزن بسرعة

يمكن أن يكون العديد من الأشخاص أيضًا نحيفين للغاية بسبب زيادة التمثيل الغذائي وتسارعه، والذي قد يكون بسبب أمراض معينة أو طبية (مثل فرط نشاط الغدة الدرقية).

تم اكتشاف سبب آخر للنحافة الشديدة، وهو العوامل الوراثية، وهي أحد الأسباب الشائعة للنحافة الشديدة.

أظهر بحث جديد أن ازدواجية الكروموسوم 16 تجعل الرجال 23 مرة أكثر عرضة للمعاناة من الهزال الشديد.

ولكن كيف يمكنك زيادة الوزن بشكل طبيعي وآمن دون ضرر أو آثار جانبية؟ هل هناك طريقة طبيعية لزيادة الوزن والمساعدة في النحافة الزائدة؟

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

غالبًا ما يوصي الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن باستمرار بزيادة الوزن، مما قد يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية. قد يرغب لاعبو كمال الأجسام والرياضيون الآخرون أيضًا في زيادة الوزن عن طريق اكتساب العضلات وتخفيف حدة أجسامهم وتحسين مظهرهم العام.

يتعرض الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن لمشاكل صحية، مثل:

  • العقم
  • تأخر النمو
  • هشاشة العظام
  • زيادة خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة
  • سوء التغذية
  • الأنيميا أو فقر الدم

في حين أنه قد يكون من الصعب زيادة الوزن، إلا أن الأطعمة التالية والوصفات المنزلية الطبيعية التي سنغطيها أدناه يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن وتحسين صحتك العامة ومظهرك واكتساب المزيد من الثقة.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن بدون مشاكل :

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

1- وصفة عصير الموز والتمر والحليب:

وصفات طبيعية لزيادة الوزنوصفات طبيعية لزيادة الوزن
وصفة عصير الموز والتمر والحليب
تعتبر هذه التركيبة الطبيعية من التركيبات المدهشة والفعالة لزيادة الوزن بسرعة.

قم بإعداد العصائر أو المشروبات التي تحتوي على أطعمة عالية السعرات الحرارية، مثل الحليب والموز والتمر. سيسمح لنا مزيجهم بالاستمتاع بمشروب غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية والدهون الصحية، وهو مثالي لزيادة الوزن. عندما يتعلق الأمر بتحلية العصير، فبدلاً من إضافة ملعقة كبيرة من السكر، بالنسبة للأبيض، سنختار شيئًا أكثر فائدة محليًا، مثل العسل.

يمكنك تناول هذا العصير الطبيعي مرة واحدة في اليوم، من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، وستلاحظ نتائج مرضية وسريعة في غضون أسابيع قليلة.

2- وصفات الوجبات الخفيفة المكسرات والفواكه المجففة:

لا ينبغي أن يكون هناك نقص في المكسرات في النظام الغذائي للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن. سيسمح لنا باكتساب الوزن بطريقة طبيعية ودون تعريض صحتنا للخطر في أي وقت. إذا كان عليك اختيار نوع معين، فإن المكسرات هي الأكثر تميزًا، خاصة لأنها تزودنا بالسعرات الحرارية وتحتوي على العديد من الدهون المفيدة وكذلك العناصر النزرة. المغذيات والفيتامينات والبروتينات المفيدة للجسم.

يمكنك تناول المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات، ويجب الاستمرار في تناولها من حين لآخر ولكن ليس بكثرة. تعتبر المكسرات من أهم وأفضل الأطعمة الطبيعية لزيادة الوزن بشكل طبيعي وسريع للغاية.

3- وصفة الحلبة للتسمين :

بديل طبيعي رائع وفعال عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن بسرعة، الحلبة هي بذرة لها خصائص مشابهة جدًا للإستروجين. يسمح لنا بزيادة حجم الأرداف مع خفض الكولسترول وموازنة السكر لأنه يزيد بشكل كبير من الشهية.

يمكن شراؤها في شكل أقراص أو بذور أو أرض. كل ما عليك فعله هو شرب كأسين في اليوم. فقط قم بغليه في الماء، ثم قم بغليه لمدة عشر دقائق، ثم اشرب ماء الحلبة السحري للتسمين، وهو مناسب لكل من الرجال والنساء.

كثير من الناس لا يعرفون كيفية استخدام الحلبة لعلاج الهزال الشديد وزيادة الوزن بسرعة. في الواقع، هناك طرق عديدة لزيادة الوزن، ولكن لتحقيق أقوى وأفضل النتائج، يمكنك تناوله على معدة فارغة أو شرب ماء الحلبة، وتناوله فور الاستيقاظ، وتناوله قبل الإفطار، وتناوله قبل الذهاب. إلى السرير. يجب أن تبدأ بالملاحظة النتائج متاحة في 3 أو 4 أسابيع على الأكثر.

أسرع وصفة لزيادة الوزن :

لاكتساب المزيد من الكتلة أو الحجم واكتساب الوزن، يتعين علينا اتباع النهج الصحيح وتناول الكثير من السعرات الحرارية، ولكن اعتمادًا على التمثيل الغذائي الأساسي ومستوى النشاط البدني ومستوى الإجهاد، تختلف طريقة زيادة الوزن وزيادة الوزن من شخص لآخر. شخص الناس. لهذا السبب نحتاج إلى الذهاب إلى أخصائي تغذية يعرف كيفية تقييم كل هذه المشكلات من أجل تصميم نظام غذائي يناسبنا.

ومع ذلك، هناك بعض الوصفات الطبيعية لاكتساب الوزن بطريقة آمنة يمكنك استخدامها:

وصفات طبيعية لزيادة الوزن وصفة الحلبة لزيادة الوزن ودهون الحلبة:
وصفة الحَلْبة للتسمين و زياده الوزنوصفة الحَلْبة للتسمين و زياده الوزن
وصفات الحلبة لزيادة الوزن والدهون

هناك ثلاث طرق لاكتساب الوزن باستخدام الحلبة:

الطَّرِيقَة الأولى نظرًا لأنه شديد الصلابة، اغسل البذور وانقعها طوال الليل أو 12 ساعة على الأقل لتليينها. في اليوم التالي، احتفظي بهذه المياه كمنشط للشعر لمنع تساقط الشعر وتحفيز نموه. امزج البذور الناعمة مع العصير المفضل لديك، على أمل أن يكون للفاكهة النكهة السائدة، حيث أن البذور مرّة جدًا ويمكن تناولها يوميًا. في الصباح، فهي غذاء قوي لتغذية الجسم وزيادة الوزن بسرعة. ينصح بتناول وصفة الحلبة مرة في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع، ثم ترك الجسم يرتاح لمدة أسبوعين، ثم التعافي مرة أخرى حتى ترى النتائج.

الطَريقَة الثانية يمكنك استخدام البذور المطحونة أو البودرة وخلطها مع الزبادي المفضل لديك يوميًا وتناولها في الصباح أو العشاء.
الطَرِيقَة الثالثة حضري ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة في كوب ماء ساخن، اغليها لمدة 5 دقائق على الأقل، اسكبي البذور، اغليها لمدة 5 دقائق، صفي الماء، يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون لإخفاء طعم ومذاق السكر اشرب كوبًا أو كوبين يوميًا.
اقرأ أيضًا: وصفات لفقدان البطن والجوانب: وصفات مجربة وفعالة

اختبار الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن في أسبوع :

ما النظام الغذائي الذي يجب أن أتناوله لزيادة الوزن؟ في الواقع، قبل أن تتمكن من استخدام أي نظام غذائي طبيعي لزيادة الوزن، يجب أن يكون نظامك الغذائي فائضًا من السعرات الحرارية، أي يجب أن يكون تناول السعرات الحرارية أعلى من المعدل الذي يمكن للشخص أن يحرق فيه السعرات الحرارية.

واحدة من المشاكل الرئيسية للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن وزيادة الوزن بمفردهم هي أنهم يفعلون ذلك عن طريق تناول الطعام بطريقة خاطئة، مثل اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الأطعمة المقلية أو المنتجات السكرية.

مثال على نظام غذائي صحي يجعلك تكتسب وزناً في أسبوع:

الإِفطار (7:00 صباحًا) : 1 كوب حليب كامل الدسم مع 1 ملعقة كبيرة عسل، 60 جرام حبوب وتوست (60 جرام)، جبن طازج وأفوكادو.
الإفطار الثاني (10:00 صباحا): حبتان برتقال أو يوسفي وساندويتش (120 جرام خبز) ودجاج.
منتصف الصباح (12:00 ص) : 30 جرام من الجوز وموزة.
الغداء (2:00 ظهراً) : مكرونة بالخضار، لحم بقري مشوي مع باذنجان، فلفل، بطاطا مشوية بالفرن + زبادي طبيعي.
الوجبة الخفيفة (5:00 مساءً) : عصير برتقال طبيعي، سندويش (120 جرام خبز) تونة طبيعية.
العشاء (8:00 مساءً) : سلطة عدس مع بيض مسلوق وسمك سلمون مدخن + زبادي طبيعي.
اخر وجبة ما قبل النوم 1 كوب حليب كامل الدسم بالقرفة والموز.
اقرأ أيضًا: مشروبات لإنقاص الوزن بسرعة: مشروبات أثبتت فاعليتها في إنقاص الوزن وإزالة الكرش

مشروبات لزيادة الوزن للنساء :

مخفوق البروتين بالشوفان والموز لاكتساب وزن صحي وسهل:
ميلك شيك البروتين بالشوفان والموز لزيادة الوزنميلك شيك البروتين بالشوفان والموز لزيادة الوزن
مخفوق الشوفان والموز لزيادة الوزن
عندما نتحدث عن الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن، يمكنك الاعتماد على الأعشاب أو الأطعمة أو المشروبات لزيادة الوزن، وفي هذه الحالة نوصيك بتجربة مشروب فعال للغاية لزيادة الوزن بمعدلات قياسية.

الْمُكَوِّنَات :

موزة
2 أكواب حليب
كُوب من دقيق الشوفان الطبيعيّ
2 ملاعق كبيرة من مسحوق البروتين من اختيارك
كوب زبادي يوناني
2 ملاعق كبيرة زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز
ملعقةً كَبِيرَة من زيت جوز الهند

بالنسبة لطريقة التحضير :

نقع دقيق الشوفان في الحليب لمدة 10 دقائق.
أضف جميع المكونات ما عدا زبدة الفول السوداني إلى الخلاط.
امزجي المواد في الخلاط لبضع ثوان.
بعد ذلك، أضيفي زبدة الفول السوداني واخلطي حتى يمتزجوا جيدًا. بهذه الطريقة لن تلتصق الزبدة.
الآن، كل ما تبقى هو الاستمتاع بهذا المشروب اللذيذ لزيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.