نصائح لشد ترهلات الجلد والتشققات بعد فقدان الوزن

نصائح لشد ترهلات الجلد والتشققات بعد فقدان الوزن حتى تتمتعى بالجسم المثالى والذى يعتبر حلم كل إمراة، ولكن سوف نلاحظ بأن الخسارات الكبيرة فى الأوزان الزائدة بالتحديد سوف تترك الكثير من الأثار السلبية على الجلد والجسم بشكل عام، ومن هنا تبدأ معاناة المرأة مع مشكلة ترهل الجلد، مع العلم بأن إتباع بعض الأنظمة الغذائية أو حتى الوصفات الطبيعية مثل الأعشاب لكى تتخلصى من الوزن الزائد يكون مفيداً جداً، لذلك فإننا نبحث معكى على الحلول السليمة والمفيدة والتى تترك خلفها مظهر جيد لذا فإننا نقدم لكى أميرتى نصائح لشد ترهلات الجلد والتشققات بعد فقدان الوزن .

نصائح لشد ترهلات الجلد والتشققات بعد فقدان الوزن

كيفية شد ترهلات الجلد

1- تقشير الجسم كيميائيا، أو تقشير الجسم بالملح والليمون وهذه العملية تقوم بتخليص الجسم من السموم والخلايا الجلدية الميتة، كما أنه يحفّز الجلد على القيام بإنتاج غيره، ومن المفضّل القيام بتقشير الجسم من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً .

2- شرب الماء بشراهة وبنسبة لا تقل عن 8 أكواب يومياً، وهذا للمحافظة على نضارة الجلد بالإضافة إلى حمايته من الجفاف أو الترهلات .

3- تناول المكملات الغذائية والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمّة جداً للقيام بإعادة الحيوية مرة أخرى للجلد مع الحفاظ على صحته، مثل فيتامين (أ، ب، ج) بالإضافة إلى الزنك .

4- ممارسة التمارين الرياضية التى تتناسب مع جسمكِ وتكون ملائمة له حيث أن ممارسة الرياضة تساعد كثيراً على القيام بشد الجلد وحمايته من الترهل ويجب المواظبة على القيام بالتمارين الرياضية ثلاث مرات أسبوعياً .

5- ترطيب الجسم قبل النوم، وذلك عن طريق إستخدام بعض مستحضرات الترطيب التي تحتوي على نسبة عالية فى مكوناتها من المواد الطبيعية .

6- تدليك الجسم، حيث أنه يساعد على القيام بسرعة تدفق الدم في الجسم وبالتالى يقوم الدم بحمل الأوكسجين لتوصيلها للخلايا، كما يمكنكى أيضاً إستخدام الزيوت العطرية مثل الخردل أو جوز الهند للقيام بعملية التدليك .

وهذه النصائح تعتبر من أهم وأفضل النصائح و التي تخلصكِ نهائياً من أكثر المشاكل التى قد تواجهك فى حياتك بعد التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالى .

 

4 thoughts on “نصائح لشد ترهلات الجلد والتشققات بعد فقدان الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.