فوائد زيت اللوز المر للوجه | فوائد زيت اللوز المر للبشرة

فوائد زيت اللوز المر للوجه رائعه جدا. زيت اللوز المر يعتبر من اهم المكونات الطبيعية التى تدخل فى العديد من المستحضرات المستخدمة فى العناية بالبشرة والحفاظ عليها من الأمراض.

فوائد زيت اللوز المر للوجه :

زيت اللوز المر من أهم الزيوت التى تحتوى فيتامين أيه و بى لذلك نجده يدخل فى معظم التركيبات الخاصة بترطيب البشرة. حيث أن كلا من فيتامين أيه و بى من أهم الفيتامينات المسؤلة عن صحة و نضارة الخلايا البشرية ومن اهم تلك الخلايا هى البشرة.

ما هي فوائد زيت اللوز المر للبشرة ؟

زيت اللوز المر يحد من الهالات السوداء :

وضع طبقة رقيقة من زيت اللوز المر على البشرة قبل النوم مباشرة يقلل من فرص ظهور الهالات السوداء. وذلك عن طريق فتح المسام وتنشيط الدورة الدموية و أعادة الحيوية ألى البشرة من جديد.

زيت اللوز المر يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة :

يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة: يتم ذلك عن طريق أعادة تجديد خلايا البشرة و أعادة الشباب أليها من جديد وذلك لأحتواء زيت اللوز المر على مضادات أكسدة والتى تلعب دور هام جدا فى القضاء على الشوارد الحرة و التى تعمل بدورها على الأسراع من ظهور علامات الشيخوخة بشكل مفاجئلذا فقد خسر كثيرا من لم يتعرف على فوائد زيت اللوز المر للوجه.

زيت اللوز المر ينظف البشرة من الشوائب ويزيل الجلد الميت :

عن طريق أحضار 5 حبات من اللوز ويتم هرسهم جيدا ثم نضيف اليهم ملعقة صغيرة من الحليب و قليل من عصير الليمون وطحين الحمص ويمزج الخليط جيدا ويوضع على البشرة لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

من فوائد زيت اللوز المر للوجه أنه منقي للبشرة :

عن طريق مزج ملعقة كبير من زيت اللوز المر مع ملعقة صغيرة من السكر ويتم تدليك البشرة بصورة دائرية فيتم التخلص من الرؤوس السوداء.

زيت اللوز المر يعالج أمراض البشرة :

عن طريق مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر مع 5 قطرات من زيت البابونج ومثلهم من زيت اللافندر ويتم تدليك البشرة عدة مرات يوميا فيعمل ذلك على تخفيف ألتهابات البشرة وأحمرارها والحكة المصاحبة لذلك.

زيت اللوز المر يعمل على أزالة تجاعيد البشرة :

عن طريق تسخين 2 ملعقة من زيت اللوز المر و نضيف أليها القليل من فيتامين A و زيت جنين القمح وبعد تسخين الخليط جيدا نقوم بتدليك البشرة تدليكا جيدا فى شكل دائرى وذلك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.