بعض أسباب السمنة

بعض أسباب السمنة

هل تودين معرفة اسباب اصابتك بالسمنة … فى الحقيقة هناك عدة أسباب للأصابة بالسمنة يمكن أن تكون أسباب وراثية أو جينية أو بسبب عادة معينة … و فى جمالك دوت كوم سنحاول عرض عدة أسباب للأصابة بالسمنة لمحاولة تجنبها حتى تتمتعي بجسم رشيق .

1 – الطعام و يعتبر السبب الرئيسى فى إنتشار السمنة بسبب كثرة تناولة دون حاجه الجسم إلية و يعتبر الاطفال أكثر فئة تصاب بهذا بسبب كثرة الاكل و ربما تستمر السمنة معهم طول الحياة .

ولا تتوقف السمنة فقط على كثرة الطعام و لكن نوعية الاطعمة مع بعضهم البعض فالاكثار من تناول الدهون و السكريات هو السبب الرئيسى لتراكم الدهون و حدوث السمنة و أيضا عدد الوجبات تساعد فى حدوث السمنة فكلما زاد عدد  الوجبات زاد تدريجيا الاصابة بالسمنة فحاولي أن تحافظي على عدد الوجبات الثلاثة فى اليوم و فى مواعيد محددة حتى تبتعدى عن شبح السمنة .

ولا تهملى أبدا وجبة الافطار لانها تساعد الجسم على القيام بحرق السعرات الحرارية فى الصباح و تعطية الطاقة للقيام بأى نشاط شاق صباحا و الطاقة التى يستمر بها طوال اليوم .

2 – كثير من الناس يبتعدوا عن ممارسة الرياضة بسبب ضيق الوقت و قلة وقت الفراغ و خصوصا فى المجتمعات المتحضرة العاملة و يبتعدوا عن ممارسة المشى أو الجرى بسبب وجود السيارات و المصعد و إلى مثل ذلك الذى يغنى الفرد عن القيام بأى عمل بدنى و أثبتت الدراسات الحديثة أن السمنة بدأت فى 767% من الاشخاص التى قلت حركتهم الجسمانية .. فحاولي دائما على القيام بأى نشاط رياضى كل يوم و لو حتى صعود و نزول السلم يدل من المصعد .

3 – من الاسباب النادرة التى ربما تحدث السمنة أن تصيب الامراض غدة تحت المهاد على صورة التهابات مخية او أورام فى هذه المنطقة مما ي}ثر على مراكز الشبع فى المخ فيشتكى المريض من شهيتة الزائدة للطعام و يكون عرضة للعديد من الامراض و التشنجات و الصداع .

4 – تلعب اضطرابات الحالة النفسية دورا كبيرا فى ظهور السمنة بسبب الاكتئاب او تقلب المزاج فى المواقف العاطفية أو القلق النفسى مما يجعل الفرد يلجأ الى الطعام بصورة زائدة نتيجة لتأثير هذه المشاكل النفسية على مراكز الشبع فى المخ .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.