الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس | كيفية حماية الوجه من الشمس

الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس من الأمور التى تسعى ورائها النساء لمعرفتها فى فصل الصيف لتجنب أضرار أشعة الشمس والحفاظ على بشرتها من الاسمرار وضمان وقايتها منها ومن أهم هذه الأساليب:
الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

1- واقى الشمس

يجب الإنتظام عليه طوال فترة الصيف  ولابد أن يكون مناسب لبشرتك ويتم وضعه قبل النزول ب 20 دقيقة حيث أنه يحمى بشرتك من الاسمرار وجفاف الجلد ويجب المواظبة عليه واختيار الأنسب لبشرتك.

2- واقى شمس خاص بالعيون

عند التعرض إلى أشعة الشمس يجب المحافظة على منطقة العين  حيث أن جلد العين رقيق جدا ويجب العناية به حتى لاتؤدى إلى هالات فى هذه المنطقة وتظهره بشكل مرهق وبهتان لذا فإنه من الأفضل استخدام واقى للعيون مع وجود عامل حماية للشمس.

3- ارتداء الملابس القطنية التى لاتمتص أشعة الشمس

يجب فى فصل الصيف ارتداء الملابس القطنية الواسعة مثل الكتان والقطن لتعطى راحة للجسم وتحمى من أشعة الشمس الضارة والبعد عن الملابس الضيقة ذات الطبقات المتعددة التى تؤدى إلى رفع حرارة الجسم.

4- المكياج والروائح العطرة

يجب عدم وضع مكياج كامل ولا روائح عطرة نفاذة لأنها تتفاعل مع أشعة الشمس وتسبب بقع داكنة فى البشرة وتؤدى إلى اسمرارها يفضل التقلليل من الروائح والمكياج فى فصل الصيف والإعتماد على الغسول والمرطبات و واقى الشمس.

5- الماء والغذاء الصحى

لكى تحافظى على نظارة بشرتك من أشعة الشمس فى الصيف عليكى بتناول كميات كبيرة من الماء يعطى نضارة للبشرة ويعطى لها الحيوية بالإضافة إلى تناول غذائى صحى يساعدك على الحفاظ على بشرتك فى الصيف.

وصفات طبيعية ل الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

هناك أساليب للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس خلال الصيف وهى الوصفات المنزلية التى تعتبر مكملا مع واقى الشمس والمرطبات ومنها:

وصفة الخيار والعسل

يعتبر الخيار من أفضل مرطبات البشرة والمهدئة أيضا أما العسل يعتبر معقم للبشرة من البكتريا والأتربة.

طريقة استعمال الوصفة

قومى بوضع العسل على بشرتك ثم افركيها بقطع من الخيار كررى هذه الوصفة 3 مرات فى اليوم للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الطماطم والشوفان

تعتبر الطماطم مصدر واقى للشمس أما الشوفان يساعد على ترطيب البشرة وتفتحيها فوضعهم معا يعتبر أقوى واقى للشمس.

طريقة استعمال الوصفة

يخلط عصير الطماطم الطازج مع ملعقة من الشوفان المطحون ثم قومى بمزجهم معا وضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة إلى أن يغسل وجهك بعدها بالماء الفاتر.

طرق الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس:

1- يجب عليكى الحفاظ على بشرتك نظيفة دائما حتى يجعل بشرتك صحية وجميلة دائما.

2- عمل مساكات طبيعية للتخلص من الجلد الميت ومع التأكد أنها لاتترك المسامات مفتوحة حيث أن إزالة الجلد الميت من البشرة يساعد على تطهير البشرة من الأوساخ والأتربة ويعمل أيضا على ترطيب وتنعيم البشرة.

3- وضع مرطبات طبيعية بعد كل استحمام حتى يحافظ على البشرة ويجعلها نضارة.

4- من الأشياء التى تحافظ على البشرة من أشعة الشمس هو تطهيرها دائما من الأوساخ والأتربة وعمل أقنعة للوجة تساعد على التخلص من ذلك.

5- العناية الطبيعية للبشرة عن طريق عمل مساكات تقشير البشرة ويكون بانتظام حتى يساعد على تنظيف البشرة ولمعانها.

6- من أجل الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس يجب عليكى أخذ الفيتامينات خاصة فياتمين C فهو مفيد جدا للبشرة وتناول العصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال أو أخذ عصير الليمون مع الماء أو ملعقة من العسل كل هذة المشروبات والأطعمة مفيدة جداا للبشرة.

7- تناول نظام غذائى صحى يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس ويحافظ عليها مثل تناول فيتامين أ وتناول الأطعمة المفيدة أيضا للبشرة مثل الجزر والبطيخ والبابايا.

8- من أهم طرق العناية للبشرة من أشعة الشمس هو التخفيف فى الطلوع فى أشعة الشمس ولكن إذا لجأت لذلك يجب عليك ارتداء القبعة ولبس نظارة شمس لحماية بشرتك.

9- شرب الماء مفيدا جدا للبشرة ويحافظ عليها على الأقل شرب 8 أكواب مياة فى اليوم الواحد.

10- عليكى العناية بشرتك باستمرار عن طريق المتابعة مع متخصص جلدية أو قسم العناية باللبشرة الطبى حتى يتم علاج كل المشاكل التى تواجيها فى بشرتك.

كيفية الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس:

1- لكى تحافظي عل ىبشرتك الدهنية من أشعة الشمس عليكى عمل مساكات تقشير لأن البشرة الدهنية بشرة معرضة للرؤوس السوداء وتواجد البثور فيها مما يجعلها تحتاج إلى عمل مساكات لإزالة الجلد الميت فيها وحمايتها من التهيج.

2- استخدام غسول للببشرة الدهنية ينظف بعمق حتىينظفها ويعمل درجة وقاية وحماية تحافظ عليها من أشعة الشمس.

3- البشرة الدهنية بتقوم بإفراز الدهون والزيوت لذا ينصح بعدم غسلها أكثر من مرة لأن غسلها هيحفز الجلد على إ”فراز الدهون فيمكنك غسل وجهك مرتين فى اليوم فقط.

4- استخدام تونر طبيعى بنوعية قابضة للمسام و استخدام المرطبات التى تحتوى على حمض الجليكوليك وحمض الصفصاف وأميد النياسين والكافيين.

5- تناول فيتامين أ لأنه يجعل البشرة الدهنية طبيعية وعادية باللإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التى تعمل على تجديد خلايا البشرة.

لكى تحافظى على بشرتك من أشعة الشمس فيجب الإبتعاد عن أشعة الشمس بقدر الإمكان وتجنب الخروج فى وقت الذروة ولكى تتمى الحماية عليكى بشرب كميات كبيرة من الماء على الأقل لترين ونصف يوميا وارتداء الملابس  القطنية والقبعات التى تحمى من أشعة الشمس ونظارات الشمس التى تحمى منطقة العين واستخدام المرطبات باستمرار وتناول الوجبات الصحية الكاملة التى تساعدك على نظارة بشرتك والحفاظ عليها.

نصحيتنا لكى فى اتباع أساليب الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس هو المحافظة على استخدام واقى الشمس وشرب الماء وعمل الوصفات الطبيعية المكملة لها فبشرتك هى أساس جمالك فحافظى عليها وشاركينا برأيك بالإجابة على سؤالنا. هل الوصفات الطبيعية مفيدة للوقاية من أشعة الشمس أم لا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.