الأغذية الغنية بالألياف وفوائدها الصحية

الأغذية الغنية بالألياف وفوائدها الصحية. هناك الكثير من الأغذية التى يمكننا أن نطلق عليها “السارقة للسعرات الحرارية” وهذه الأطعمة تفيد الجسم ولا تؤدي إلي زيادة الوزن وذلك لإحتوائها على العناصر التى يحتاجها الجسم من الفيتامينات والأملاح وغيرها، وذلك بخلاف الأغذية المصنعة والتى من الممكن أن تزيد الوزن وبشكل وضح، وهنا سوف نطرح عليكم فى جمالك دوت كوم الأغذية الغنية بالألياف وفوائدها الصحية.

الأغذية الغنية بالألياف وفوائدها الصحية

أغنى الأطعمة بالألياف

من أهم الفاكهة التى تساعد على بناء الجسم بشكل صحي دون أن تؤدي إلى حدوث زيادة مفرطة بالجسم التفاح والبرتقال والكمثري والمانجو والموز، وذلك لما تحتويه تلك الفواكه من كمية وافرة من الألياف .

على الرغم من إحتواء المانجو والموز للسعرات الحرارية العالية إلا أننا لو نظرنا إلى أن الفاكهة إذا تم أكلها قبل وجبة الطعام فإنها بالتالى سوف تؤدى إلى الشعور بالشبع، وبالتالى سوف تقل كمية الطعام التى سيتم تناولها وهذا ما سيؤدى على المدى البعيد إلى إنقاص الوزن ومحاربة السمنة.

رشاقتك في الأغذية الغنية بالألياف

الألياف التى تحتوى عليها تلك الفاكهة لديها قوة كهرومغناطيسية تقوم بإمتصاص الدهون من الجسم وإخراجها منه، كما أن الألياف تعمل على الإمساك وتنظيف القولون وبذلك فإن الجسم كلما تناول قدر أكبر من هذه الألياف الموجودة بالفاكهة كلما أصبح الجسم فى صحة جيدة دون معاناة من السمنة وأثارها السيئة.

ونلاحظ أيضاً فى محلات الكباب وجود طبقة من الخضروات تحت طبق الكباب حتى تقوم تلك الخضروات بإمتصاص الزيوت والدهون الموجودة فى الكباب، وتلك الخضروات أيضاً تسلب الدهون من الجسم وتخرجها على هيئة فضلات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.