أفضل طرق التخسيس دون أضرار جانبية

أفضل طرق التخسيس دون أضرار جانبية. هناك بعض النقاط الهامة للقيام بعملية التخسيس سوف نتعرف عليها معكم فى جمالك دوت كوم وذلك دون الوقوع فى أى أضرار جانبية قد تؤثر على صحتك أو شكلك الخارجى .

أفضل طرق التخسيس دون أضرار جانبية

أفضل طرق التخسيس دون أضرار جانبية

النظام الغذائي : إتباع نظام غذائي، وفى هذا النظام يجب الإكثار فيه من تناول الماء والفاكهة والخضروات قبل تناول الوجبات .

تنوع الوجبات الغذائية : العمل على التنوع فى الوجبات مع تناول المأكولات الظازجة والطبيعية .

الحبوب والبقوليات : يجب أن يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب الكاملة والبروتينات الحيوانية وبشرط أن تكون خالية من الدهون والزيوت .

الحمية قليلة النشويات : عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الإكثار منها لأي سبب يجب أن يضاف لها بمقدار ثلاثة أضعافها سلطة خضراء ويجب أن يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضروات والبروتين أو البقول .

الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون : ويعوض ذلك بأى نوع من الفواكه فى أى وقت كما يجب إستبدال الدهون بالقليل من الزيت .

التخلص من الإمساك : يجب التخلص من الإمساك إن وجد لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش بالإضافة إلى أنه يهبط من عملية التخسيس ويسبب سقوط الشعر والإحساس بالضيق .

الوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات : عمل وجبات منظمة وتناول وجبات صغيرة بين الوجبات الرئيسية وفى حالة الرغبة فى تناول المكسرات النيئة يتناولها الشخص قبل الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وكسر الشهية، وفى حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضروات والفاكهة وبأى كمية .

التمارين الرياضية : عمل رياضة يومياً ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته فى الرياضة وحسب الظروف الصحية وأفضل رياضة هي المشى .

تناول الطعام قبل النوم : عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة بل يجب أن تتحرك قليلاً وإذا رغبت فى النوم يكون بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل .

نتمنى ان يكون موضوعنا مفيد بالنسبة لكم و حاز على رضاكم. لأي إستفسار بخصوص أي نقطة في الموضوع برجاء ترك تعليق أسفل الموضوع كما يمكنكم مشاركة الموضوع مع أصدقائكمعلى أي من الشبكات الإجتماعيه لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.