4 طرق حديثة لرشاقتك

4 طرق حديثة لرشاقتك

كثيرا ما نجد ان بعض الناس لا تصيبهم السمنة مهما زاد اكلهم او مهما قلت حركاتهم و ايضا نجد ان المصابون بالسمنة يقفون عند وزن معين لا يسمنون بعدة مهما أكلوا و ايضا نجد اللذين إتبعوا رجيم رجعوا الى وزنهم السابق و استقروا عنده !!!

كل هذه الحالات موجوده فى مجتمعاتنا و رغم اختلاف ظروف كل انسان و التى تحدد شكل و نوع جسمة فنجد الذى يتحرك كثيرا اثناء عملة لا يعانى السمنة و الذى يعمل على مكتب يجلس على كرسى بالساعات يعانى فى الكثير من الاحيان من السمنة و لكن كل ذلك يتوقف على عامل رئيسى و هو معدل التأيض .

و ( Metabolism ) او التأيض مصطلح يطلق على عملية تفكيك المواد الكيميائية فى الطعام حتى يتم إستخراج الطاقة التى يحتاجها الجسم .

وكلما قل معدل التأيض قل بالتالى معدل حرق السعرات الحرارية التى تم استخراجها من الطعام فيقوم الجسم بتخزين الباقى على هيئة شحوم و هذه هى المشكلة التى تسبب السمنة .

و العكس صحيح فكلما زاد معدل التأيض زاد معدل حرق السعرات الحرارية التى تم استخراجها من الطعام فلا يتبقى فائض يخزنة الجسم فلا يسمن البعض مهما أكلوا .

و بعد تجربتك جميع أنواع الرجيم و حرمان نفسكى من الاكل أن الأوان لنفكر بطريقة مختلفة حتى نتخلص من السمنة و نعتمد على زيادة عملية التأيض عندكى حتى يقوم جسمك بحرق كمية اكبر من السعرات الحرارية و يحرق ايضا الدهون الموجودة فى الجسم و هناك طرق مختلفة لزيادة عملية التأيض .

و هذه أشهر أربع طرق لزيادة عملية التأيض  :

الطريقة الأولى

ثبت علميا ان عدم تناول الافطار يفزع مركز الجوع فى الدماغ فيعتقد أنك تعانى من مجاعة فيقلل معدل التأيض مما يجعلك تشعر بالضعف و يقوم بتخزين ما ستأكلية لاحقا لاستخدامة فى حالة الطوارىء .
لكن حيت تتناولين فطارا جيدا فذلك يشعرة بالاطمئنان فيحرق معظم الطعام كطاقة خلال النهار ولا يقوم بتخذين اى شىء منها مما يشعرك بالنشاط و ايضا يتعامل مع الوجبات التالية بنفس الطريقة .

الطريقة الثانية

تأكدى ان تنازل إفطار جيد لا يفيد فقط فى طمأنة مركز الجوع فى المخ و لكن مفيد ايضا لاجسادنا التى تكون مستعدى لتحرق معظم السعرات الحرارية فى اول النهار حتى تستفيد منها الى الليل .

أما فى المساء فتقل حركة الانسان مما يؤدى الى انخفاض معدل الأيض و بالتالى فلا أنصحكي بتناول وجبة دسمة ليلا لان الجسم يقوم بتخزينها على هيئة دهون مما يسبب السمنة .

الطريقة الثالثة

هناك بعض الاطعمة و المشروبات التى تزيد من معدل التأيض مثل القهوة و الشاى الاخضر و الشطة فى رفع معدل التأيض فى الجسم و بالتالى حرق سعرات حرارية اكثر فقد أثبتت الدراسات ان من ستناولوان القهوة يرتفع لديهم معدل الأيض بنسبة تصل الى 16% اكثر من غيرهم و الشاى الاخضر الذى يساعد على خفض معدل الكوليسترول فى الدم و ايضا يساعد على إسراع حركة الامعاء للتخلص من طعام قبل إمتصاصة و أيضا الشطة ترفع معدل التأيض و حرق السعرات الحرارية بما يعادل المشى لمدة 80 دقيقة كل يوم و لذلك يجب عليكي ان تتابعي أحدث الدراسات لكي تعرفي احدث الاخبار فى مجال الرجيم و الرشاقة

الطريقة الرابعة

حاولي قدر الطاقة الاقلال من النشويات و السكريات لانهم المسبب الاول للسمنة و إستبدليهم بالبروتينات و ذلك لان النشويات و السكريات يحرقها الجسم سريعا و يأخذ منها ما يحتاج و يخزن الباقى كدهون .

و لكن الذين يتناولون البروتينات و الدهون الصحية يرتفع لديهم معدل التأيض مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية و الدهون المتركمة فى الجسم و ذلك بعد 10 اسابيع من تطبيق هذه النصائح .

هذه النصائح الاربعة قومى بتطبيقها فهى جديرة بجعل جسم الانسان فى حالة إتزان و تناسق مما يجعلكى لا تعانين من السمنة  تبقى دائما جميلة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.