وصفة الثوم لتكثيف الشعر من أروع الوصفات فالثوم معروف بكثرة فوائده للجسم و الشعر و البشره لذلك ينصح بإستخدامه في الطعام يوميا لصحة الجسم فهو يعمل على تنشيط الدوره الدمويه ويعمل على قتل البكتيريا و منع الألتهابات الجلديه و له استخدامات كثيره في تطويل الشعر و تكثيفه و إعادة إنباته في المسام التي تساقط منها و أصبحت مسدوده.فوائد الثوم للشعر تعود لأنه يحتوي على الأليسين الذي يعمل كمضاد حيوي يمنع تساقط الشعر و يحتوي أيضا على السيلينيوم  فيتامين و ب1
ب6 و فيتامين ج و الكثير من المعادن مثل النحاس و الكالسيوم و الزنك.

وصفة الثوم لزيادة كثافة الشعر

وصفة الثوم لتكثيف الشعر :

هناك أكثر من وصفه للثوم لتكثيف الشعر كلها رائعه لكن يجب عدم تكرار ماسك الثوم أكثر مرتين شهريا لأنه قد يسبب جفاف الشعر عند كثرة الإستخدام.

1- يضاف عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم و يستخدم للشعر مره شهريا على الأكثر كما يمكن إضافة العسل أو الزنجبيل لإزالة رائحة الثوم النفاذه.

2- تطحن راس ثوم جيدا و يتم وضعها في برطمان و تضيف إليها الزيت الموجود و يخزن لمدة إسبوع مع إحكام غلق البرطمان و تقوم بأخذ ما يكفي لدهان فروة الرأس و يترك الباقي مخزناو يتم تركه على الرأس مده لا تقل عن خمس ساعات ثم يتم غسل الشعر بشامبو طبيعي خالي من الصابون و يتم تكرارها مرتين إسبوعيا و ستلاحظي الفرق بعد خمس أسابيع و ينصح بعم إستخدام مجففات الشعر أو الصابون.

3- يتم تقطيع الثوم و هرسه و يتم خلطه بزيت الخروع الدافئ و ينقع فيه لمدة 36 ساعه ثم يصفى الزيت و يعبا في زجاجه و يتم دهان الشعر بهذا الزيت و يلف الشعر بفوطه دافئه و يترك على الشعر لمدة ساعه ثم يتم غسل الشعر بشامبو طبيعي.

4-  قومي بسلق فصين توم مع بصله مقطعه حتى لا يترك الثوم رائحه في شعرك و يتم خلط الماء بسدر مطحون وزيت لوز حلو.

5- يتم نقع البصل و الثوم في زيت خروع أو زيت جوز هند و يصفى و يستخدم الزيت الناتج كحمام زيت .

6- اخر وصفه بالثوم لتكثيف الشعر تحتاج إلى ثلاث فصوص ثوم بلدى + ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت سمسم +ملعقة زيت لوز + ملعقة زيت زيتون
يعصر الثوم و يصفى ثم يتم خلط عصير الثوم بباقي الزيوت و يستخدم الخليط كماسك للشعر لمدة نصف ساعه ثم يغسل الشعر ببلسم مرطب .

إذا أردت التخلص من رائحة الثوم بعد الماسك ممكن غسل الشعر بماء مذاب به بعض النسكافيه ليعطي الشعر رائحه جميله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.