وصفات طبيعية لتسمير البشرة بدون شمس

وصفات طبيعية لتسمير البشرة بدون شمس

الكثير من النساء ينتظرن شهر الصيف ليحصلو على بشرة برونزية جميلة تزيدهم جمالا و تألقا و لكن احذرى من التعرض لفترات طويلة الى اشعة الشمس المباشرة حيث أن ذلك أمر خطير جدا على صحة المرأة و يسبب امراض سرطانية للجلد , فقام خبراء العناية بالبشرة بصنع كريمات تعطيك اللون البرونزى المفضل لكى فى ثوانى و لكن بشكل مزيف و بدون مجهود .

وفى هذا المجال، زاد أيضا الاعتماد على الوصفات الطبيعية التى تأتي بمواد لها تأثير صبغي بحيث تعطي اللون المطلوب بصورة آمنة تماما. و سنقدم لكم اليوم فى جمالك دوت كوم بعض هذه الوصفات:

الشاي:

على عكس تأثير أشعة الشمس، يساعد الشاي على تسمير البشرة دون ان يسبب تلفا فى الحمض النووي الموجود بقلب خلاياها ” ” DNA . في إناء عميق ضعي 3 أكياس شاي ثم اسكبي فيه 3/4 كوب ماء مغلي واتركيه لمدة 10 دقائق. انزعي الأكياس من الماء ثم خذي 1/4 كوب منه وامزجيه مع 1/4 كوب من اللانولين ” متوافر عند العطار” و1/4 كوب زيت السمسم فى الخلاط. اجعلي سرعة الخلاط منخفضة وخلال عملية الخفق اضيفي الماء المتبقي من منقوع الشاي.

للاستخدام: وزعي المزيج على جميع أجزاء الجسم فى حركات دائرية بالإستعانة بقفازات اليدين وانتظري حوالي 10 دقائق.

مادة “داي هيدروكسي اسيتون ” Dihydroxyacetone

تستخدم في منتجات تسمير البشرة مادة تسمى Dihydroxyacetone واختصارها DHA هي مادة سكرية لا لون لها وآمنة تتفاعل مع الخلايا المقترنة في الطبقة السطحية للجلد . وخلال ساعات يصبح لون بشرتك برونزيا ويستمر كذلك لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام لحين تقشير الخلايا الميتة.

ولعمل مستحضر منزلي للتمسير، يمكنك مزج ملعقة ماء مع قرص حمض الهيالورونيك و10 حبات من مادة DHA. قلبي المزيج جيدا لحين ذوبان البودرة ثم افردي المزيج على بشرتك مع التدليك. هذه الكمية تكفي للوجه فقط. يمكنك استبدال ملعقة الماء بملعقة لوشن مرطب قائم على الماء لترطيب أكبر.

الكاوكاو

من الطرق البسيطة والفعالة الأخرى فى تسمير البشرة هي بودرة الكاكاو العادية لما تتميز به هذه البودرة من أصباغ لونية مفيدة فى تسمير لون البشرة. امزجي 1/4 كوب من بودرة الكاكاو مع القليل من اللانولين الأبيض ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة كافية حتى تمتصه البشرة ثم لاحظي السمرة البرونزية التى ستبدو على البشرة. زيدي الكمية فى حالة الرغبة فى تمسير باقي الجسم.

مقشر قبل التسمير

يعد تقشير البشرة من الإجراءات المهمة قبل التسمير لأنه يساعد البشرة على امتصاص اللون بصورة أفصل وزيادة القدرة على الإحتفاظ به لمدة أطول، ومن هنا يفضل إعداد المقشر التالي قبل الإقبال على عملية التسمير:

امزجي ملعقتين من بودرة البكينح صودا مع عسل المانوكا وملعقة زيت طبيعي نقي مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. دلكي بشرتك بالخليط لإزالة الخلايا الميتة ثم اغسليه بالماء.

نقاط مهمة

– ضعي فى اعتبارك قبل الإقدام على عملية تسمير البشرة سواء بالمواد الطبيعية أو باستخدام الكريمات الصناعية المتوافرة بالأسواق، أن تقومي باختبار المادة التسميرية على جزء صغير غير ظاهر من البشرة لمعرفة درجة اللون من ناحية والتأكد من عدم وجود حساسية لمكونات المستحضر من ناحية اخرى.

– يراعي أيضا ارتداء قفازات بلاستيكية للأيدي قبل استخدامها فى توزيع مادة التسمير وذلك حفاظا على لون باطن اليد الطبيعي.

– أخيرا احرصي على تقليل كمية المستحضر التسميري المستخدمة على مناطق الكوع والركبة والكاحل والقدم، فهذه المناطق من الجسم تكون بالطبيعة أكثر إسمرار من باقي أجزاء الجسم ولا تحتاج لنفس المقدار الذي تستخدمينه على باقي البشرة. ويمكنك أيضا دهن هذه المناطق بكريم مرطب قبل التسمير لكي لا تمتص اللون بشكل كبير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.