نصائح تخلّصك من علامات تمدّد الجلد بعد الحمل

تنتشر بعض الخطوط الحمراء والوردية والأرجوانية على بطون الحوامل والأرداف والفخدين .وتعتبر هذه الخطوط إشارة إلى تمدّد البشرة بسبب زيادة الوزن أو الحمل، وتجعلكى تنزعجين إنزعاجاً شديداً .
لكن اليوم، نقدّم لكى فى جمالك دوت كوم ولكل حامل النصائح الصحية المطلوبه للتخلص من تلك الترهلات والتمدد فى جسدك والتي لا تسبّب لكى أى أذى أو لجنينك .

نصائح تخلّصك من علامات تمدّد الجلد بعد الحمل

1- قومى باستخدام زبدة الكاكاو : ضعى كريم زبدة الكاكاو على مكان تمدد البشرة مرتين في اليوم حتى تساعدك في مكافحة هذه العلامات والتخلص منها بشكل كبير. حيث تقوم زبدة الكاكاو بالترطيب الكامل للبشرة، مما يخفّف من آثار هذه العلامات المزعجة.

2- قومى بتدلّيك المنطقة الممتدة أو المرهلة بحبوب البن: لإحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين حيث أثبتت الدراسات العلمية الفاعليه المذهلة للبن في تخفيف علامات تمدّد البشرة. او يمكنك طحنها وتدلك بها منطقة علامات التمدد لمدة لا تقل عن خمس دقائق في اليوم.

3- قومى بوضع لبّ البابايا على البشرة: لأنه يحتوي على مواد قوية مضادة للأكسدة التى تساهم في منع تمدّد الجلد عند الحوامل. ضعي لبّ البابايا على الأماكن التي تتمدد الجلد فيها لمدة 20 دقيقة يومياً.

4- تناول غذاء صحياً: إحصلى على طعام يكون قليل الدهون ليساهم في الحدّ من انتشار علامات تمدد الجلد. وامتنعي بقدر الإمكان عن الوجبات المقلية والوجبات السريعة، وتناولي دوماً الى الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والمواد الغنية بمضادات الأكسدة كالخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهن والسمك الفليه والدجاج والمكسرات النيه.

5- وأخيرا لا بد لكي من ممارسة الرياضة بانتظام: ويجب أن تكون خفيفة خلال الحمل وهذا أمر ضروري، لكى يمنع إصابة جلدك بعلامات تمدد ويساعدك في تحسين الدورة الدموية، مما يحسّن من صحتك وصحة جنينك.

وهناك أيضا بعض النصائح المختلفة لكى ولطفلك فى ركن الحمل والأمومة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.